أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الاثنين أن الأردن لن يسمح لأي ظرف أن يؤثر على أولوياته الداخلية ومصالحه الوطنية، برغم صعوبة الأوضاع في المنطقة.

إقرأ المزيد العاهل الأردني يحذر من استمرار الحرب على غزة خلال شهر رمضان

وشدد الملك عبد الله خلال لقائه برئيسي مجلسي الأعيان والنواب وأعضاء المكتبين الدائمين بالمجلسين في قصر الحسينية، على أن قوة الأردن اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا هي الأساس ومن خلالها تكون المملكة أقوى في مساندة الأشقاء.

وبين الملك عبد الله أن ما يقدمه الأردن للأشقاء الفلسطينيين هو واجب، ولن يلتفت لبعض المشككين.

كما أكد أن الأردن سيمضي بجهوده لكسر الحصار على غزة ومواصلة عمليات الإنزال الجوي وإيصال المساعدات بكل الطرق المتاحة.

وتطرق العاهل الأردني إلى جولته الخارجية، التي أكد فيها على ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية واعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية والقدس، خاصة قبل شهر رمضان المبارك، لأن أي انفجار للأوضاع هناك سيكون له انعكاسات خطيرة.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. الحرب في غزة /26.02.2024/ مخاوف من المجاعة وعملية رفح تسابق الصفقة

ولفت الملك عبد الله إلى أن الجهد الدبلوماسي الذي يقوم به الأردن في العالم للدعوة لوقف الحرب على غزة وأهمية التهدئة والدفع باتجاه حل عادل للقضية الفلسطينية، كان له أثر ملحوظ على مواقف العديد من الدول الغربية.

وجدد التأكيد على مضي الأردن بجهوده في دعم الأشقاء في غزة ومواصلة عمليات الإنزال الجوي وإيصال المساعدات بكل الطرق المتاحة.

وأشار إلى تنسيق الأردن مع حلفائه لتفادي وقف دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، لما سيكون له من أثر سلبي كبير في غزة والضفة وعلى الأردن أيضا.

المصدر: RT + وكالة الأنباء الاردنية "بترا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية الملك عبدالله الثاني جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية طوفان الأقصى عمان قطاع غزة العاهل الأردنی الملک عبد الله

إقرأ أيضاً:

رئيس الفدرالية الوطنية لمختبرات التجارب والأشغال العمومية يعزي جلالة الملك

يتقدم خادم الأعتاب الشريفة، السيد عزيز الفرتاحي رئيس الفيدرالية الوطنية لمختبرات التجارب، المراقبة و القياس و الأشغال العمومية FLBTP ، أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة المختبرات المغربية بواجب العزاء إلى جلالة الملك محمد السادس، في وفاة والدته الأميرة للا لطيفة اليوم السبت 29 يونيو 2024.

و مما جاء في تعزية السيد عزيز الفرتاحي ” بقلوب مليئة بالحزن والأسى نتقدم إلى جلالتكم بأحر التعازي والمواساة في وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة جلالتكم الكريمة، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات”.

وأضاف الفرتاحي : “إننا إذ ننعى هذا المصاب الجلل نسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقیدة بواسع رحمته وكريم غفرانه، ويسكنها فسيح جناته، ويلهم جلالتكم وكافة أفراء الأسرة الملكية الشريفة الصبر والسلوان”.

خاتما تعزيته بالقول “نسأل الله أن يطيل في عمر جلالتكم، ويحفظكم، ويحقق على يديكم الخير والنماء للمملكة المغربية، ويديم عليكم نعمة الصحة والعافية، ويخلد في الأعمال الصالحة ذكركم”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الفدرالية الوطنية لمختبرات التجارب والأشغال العمومية يعزي جلالة الملك
  • منصور بن زايد يعزي العاهل المغربي في وفاة الأميرة للا لطيفة
  • الملك يعزي العاهل المغربي بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • الرئيس الجزائري يعزي العاهل المغربي في وفاة والدته
  • وفاة الأميرة لطيفة والدة العاهل المغربي الملك محمد الخامس
  • محمد رمضان ينعى والدة العاهل المغربي
  • جلالة السلطان يعزِّي في وفاة والدة العاهل المغربي
  • عاجل.. وفاة والدة العاهل المغربي الملك محمد السادس
  • وفاة والدة العاهل المغربي الملك محمد السادس
  • أحلى أب وأم.. ملكة الأردن تهنئ ابنها في عيد ميلاده بصورة مع زوجته