RT Arabic:
2024-08-03@00:37:55 GMT

كيف سيرد حزب الله على قصف إسرائيل للعمق اللبناني؟

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

للمرة الأولى منذ حرب عام ألفين وستة، تُغير الطائرات الإسرائيلية على مدينة بعلبك شمال شرقي لبنان موقعة قتلى وجرحى، فيما يؤكد الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مجمعات

استخدمتها وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في البقاع مشيرًا إلى أن القصف جاء ردًا على إطلاق صواريخ أرض جو باتجاه طائرة مسيرة إسرائيلية وإسقاطها.


هذه الضربات الإسرائيلية لاقت ردًا سريعًا من حزب الله الذي أعلن عن قصف مقر قيادة الجولان في قاعدة نفح بستين صاروخًا من طراز كاتيوشا، مضيفًا أنه استهدف أيضًا موقع رويسات العلم وثكنة برانيت ومستوطنة اشتولا وتجمعًا للجنود في محيط موقع حدب يارين والبغدادي وحقق إصابات مؤكدة.
فهل يُعَجِّل استهدافُ تل أبيب لبعلبك وضربُ حزب الله للجولان الطرفين من لهيب الحرب الشاملة؟ وما قدرة الجانبين على الدخول في تلك المواجهة في هذا التوقيت؟

Your browser does not support audio tag.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حزب الله صواريخ قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بعد اغتيال أكبر قائد عسكري في حزب الله.. خريطة توضح موقع الغارة الإسرائيلية في بيروت

بيروت --(CNN) تقول إسرائيل إن غارتها في العاصمة اللبنانية، بيروت، الثلاثاء، أسفرت عن مقتل أكبر قائد عسكري في حزب الله، الذي ألقت باللوم عليه في هجوم مميت في مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إن "مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي قتلت أكبر قائد عسكري في منظمة حزب الله الإرهابية" فؤاد شكر. ولم يؤكد حزب الله والسلطات اللبنانية مقتله بعد.

قُتل ثلاثة أشخاص على الأقل في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت قائداً في حزب الله في لبنان وأصيب 74 شخصاً، بحسب وزارة الصحة اللبنانية. وذكرت وزارة الصحة أن طفلين وامرأة قتلوا في الغارة، حسبما ذكرت وسائل إعلام لبنانية. وتم نقل المصابين، وبعضهم مصاب بجروح خطيرة، إلى المستشفيات القريبة، وفقا لتقارير سابقة صادرة عن الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وأظهر تحليل CNN للصور ومقاطع الفيديو أن ما لا يقل عن خمسة طوابق من قسم من المبنى المستهدف دمرت في الغارة.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي حللتها شبكة CNN أن الغارة كانت موجهة إلى القسم الجنوبي من المبنى، وأن الأضرار التي لحقت بهذا القسم كانت واسعة النطاق. ألواح خرسانية بأكملها إما معلقة بشكل غير مستقر أو تم تحويلها إلى ما يصل الآن إلى منحدر شديد الانحدار من الركام.

أفاد صحفي في شبكة CNN في مكان الحادث أنه لم يكن هناك أي ضرر واضح للمباني المحيطة. يبدو أن النوافذ سليمة إلى حد كبير. ويبدو أن المحلات التجارية في المناطق لم تتأثر بالإضراب. وقام الجنود اللبنانيون بتطويق جزء من المنطقة المحيطة بالمبنى.

المبنى المستهدف يقع بجوار مستشفى بهمن. ولم تتوفر على الفور صور أو مقاطع فيديو تظهر الأضرار التي لحقت بالمستشفى، ولم يتضح ما إذا كانت قد لحقت بها أضرار. ولم تتمكن CNN من الوصول إلى المستشفى للتعليق.

إسرائيللبنانالأراضي الفلسطينيةالجيش الإسرائيليانفوجرافيكحزب اللهنشر الأربعاء، 31 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف بالأسلحة الصاروخية مواقع عسكرية إسرائيلية
  • حزب الله يستهدف موقع بياض بليدا بالمدفعية
  • حزب الله يستهدف موقع الضهيرة ويجبر طائرات إسرائيلية على التراجع
  • إسرائيل تريد تسوية في لبنان وتصفية في غزة
  • مصادر ترجح توقيت وأهداف رد إيران على تصفية هنية
  • بلينكن يطلب من وزير الخارجية القطري نقل رسائل إلى إيران وحزب الله اللبناني
  • كيف سيرد حزب الله على اجتياز إسرائيل خطين ‏أحمرين؟
  • WSJ‏: كيف سيرد حزب الله على اجتياز إسرائيل خطين ‏أحمرين؟
  • كيف سيردّ حزب الله على قصف الضاحية؟ هذا ما قاله خبيرٌ إسرائيلي
  • بعد اغتيال أكبر قائد عسكري في حزب الله.. خريطة توضح موقع الغارة الإسرائيلية في بيروت