عقد محمد فؤاد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، صباح اليوم، سلسلة من المقابلات الشخصية مع المتقدمين للدفعة الثانية من مبادرة 1000 مدير مدرسة، بهدف تدريب وتأهيل المعلمين الشباب، لتولي مناصب إدارية كمديري مدارس، ومن المقرر اختيار 15 مرشحًا.

لجنة مقابلات لاختيار المرشحين

وشكلت المديرية لجنة مقابلات تضمنت كل من محمد السيد، مدير عام التعليم الفني، ومحمد السانوسي، مدير عام الخدمات التربوية، ومنى كمال، مدير الشؤون المالية والإدارية، وخالد عبد الله، مدير الشؤون القانونية، وخالد محمد، مدير الموارد البشرية، وإيمان بكري، موجه أول مالي وإداري، وحنان عبد الرازق، موجه عام التربية النفسية، وكان أيضًا حسن الصغير، منسق المبادرة، حاضرًا في اللجنة.

لجنة التعليم الفني

ويخضع المشاركون لمقابلة شخصية من قبل لجنة التعليم والتعليم الفني، بوزارة التربية والتعليم، بينما تشهد المبادرة تنظيم برنامج تأهيلي لمدة أسبوع في الوزارة، بالتعاون مع الإدارة العامة لشؤون القيادات التربوية.

وأكدت مديرية التعليم، في بيان، أنّ هناك اختبارات للمقبولين ضمن برنامج الأكاديمية العسكرية المصرية، وسيتم تأهيلهم في الأكاديمية لمدة 6 أشهر، يحصلون يعدها على دبلومة في القيادة التربوية والأمن القومي.

في وقت سابق، عقد فيصل نعيم، مدير عام التعليم العام بأسوان، والقائم بأعمال مدير المديرية، مقابلات شخصية لاختيار مدربين ومتابعين لأنشطة «توكاتسو» في المدارس الحكومية، إذ تشكلت لجنة المقابلات من مجموعة من الخبراء، من ضمنهم منى كمال، مدير الشؤون المالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسوان تعليم أسوان مبادرة 1000 مدير مدرسة

إقرأ أيضاً:

«التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما نشر على صفحات التواصل الاجتماعي حول إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة تتعلق بمواد الأحياء والفيزياء والكيمياء والعلوم المتكاملة والتاريخ.

وأكد مصدر بوزارة التربية والتعليم - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين، أن الآليات المعلنة لإعادة هيكلة المرحلة الثانوية منذ اليوم الأول كما هي دون تغيير، ولم تصدر أي تصريحات لأي مسؤول بالوزارة بهذا الشأن.

وناشدت الوزارة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بتحري الدقة وعدم الانسياق خلف حملات التشوية التي تستهدف التضليل وإثارة البلبلة.

اقرأ أيضاًوزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب

قرارات مهمة لـ«التربية والتعليم» بشأن التقييمات الأسبوعية للطلاب والواجبات المنزلية

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان مديرًا رياضيًّا للنادي الأهلي
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • أسماء المرشحين للدورة الثانية للمنح الخارجية الجامعية
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • تأهل 540 معلما للمرحلة الثانية من "جائزة الإجادة التربوية للمعلم العماني"
  • التربية تصدر ضوابط استقبال الطلبة اللبنانيين في المؤسسات التربوية