شارك الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، في الحدث الجانبي الوزاري رفيع المستوى بشأن حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة،  في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية.

وأوضح وزير الخارجية في بداية كلمته أن المدنيين في غزة يعانون أقسى الظروف في ظل تعرّضهم للقصف والتهجير القسري والجوع، وقال: "تواصل إسرائيل حربها على غزة عبر انتهاكاتٍ مستمرة للقانون الدولي الإنساني الدولي".

وجدد بن فرحان على أن الأولوية الآن التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، مبيناً أن حرب إسرائيل خلّفت نحو 30 ألف قتيل فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال، وهجرت نحو 75% من سكان غزة، وزادت معاناة 2.2 مليون شخص بسبب انعدام الأمن الغذائي، معبراً عن عميق القلق إزاء عدم اتخاذ إجراء دولي حاسم لمعالجة الوضع الحرج في غزة.

وذكر الوزير أن إسرائيل تمنع دخول شاحنات المساعدات وبيّن بقوله: "المتوسّط اليومي لعدد الشاحنات التي دخلت غزة خلال الفترة (9-22 فبراير) كان 56 شاحنة - أقل بكثير من فترة ما قبل الحرب البالغ 500 شاحنة يومياً، وذلك بالرغم من قرار مجلس الأمن رقم 2720 الذي تضمن الدعوة إلى وضع آليات للمساعدات الإنسانية، فإسرائيل لم تفي بوعودها بحماية المدنيين وإتاحة دخول المساعدات لهم".

وبيّن وزير الخارجية أن استهداف الأونروا في هذا التوقيت سيلحق الضرر بالمدنيين الأبرياء في غزة، ويفاقم من معاناة الشعب الفلسطيني، ودعا جميع البلدان التي قامت بإيقاف دعمها للأونروا إلى التراجع عن هذا القرار.

وجدد التمسك بالدعوة للوقف الفوري لإطلاق النار، وتسهيل إيصال المساعدات بشكل آمن إلى غزة، وإطلاق سراح جميع الرهائن المدنيين، وإعادة إحياء مسار السلام العادل والمستدام.

#جنيف | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يشارك في الحدث الجانبي الوزاري رفيع المستوى بشأن حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) February 26, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة غزة الأمير فيصل بن فرحان وزیر الخارجیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي في الحديدة المنسق المقيم للأمم المتحدة ورئيس بعثة أونمها

الثورة نت/..
التقى وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم في مدينة الحديدة، المنسق المقيم للأمم المتحدة جوليان هاريس، ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “أونمها” الجنرال مايكل بيري.

جرى خلال اللقاء مناقشة دور المنظمات الإنسانية في التخفيف من تداعيات العدوان الإسرائيلي.

وأكد الوزير عامر، أهمية أن تقوم المنظمات الدولية بواجبها إزاء ماترتب على العدوان الصهيوني على الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية في ميناء رأس عيسى وكذلك الغارات الجوية التي استهدفت محطات كهرباء الحالي وراس كتيب والميناء، التي أثرت تأثيرا كبيرا على المواطنين والمرضى في المستشفيات نتيجة الانقطاع الكامل للكهرباء .

من جهته أكد المنسق المقيم جوليان هاريس، التعاون بعمل كل مايمكن للتخفيف من الآثار الناتجة عن الغارات خاصة فيما يتعلق بالمستشفيات والمراكز الصحية.

بدوره أكد رئيس بعثة أونمها، أنه تم تكليف فريق تقييم للأضرار لرفعها إلى الأمم المتحدة بغرض السعي للحصول على دعم من المانحين.

مقالات مشابهة

  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري الخليجي
  • وزير الخارجية اللبناني: إسرائيل تصعد بوتيرة مستمرة وتستهدف المدنيين
  • وزير الخارجية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • الأمين العام للأمم المتحدة: آن الأوان لكسر حلقة التصعيد ووقف النار الفوري في غزة ولبنان
  • وزير الإدارة المحلية والبيئة يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية سبل تطوير التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يلتقي في الحديدة المنسق المقيم للأمم المتحدة ورئيس بعثة أونمها
  • جوتيريش يدعو إلى وقف لإطلاق النار في لبنان
  • توجيهات سعودية لمساعدة لبنان.. ماذا تبلغ وزير الخارجية؟
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة