طرد رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي إدلشتين، اليوم الإثنين شقيق أحد الرهائن الإسرائيليين الموجودين في قطاع غزة بعدما رفض خلع النجمة الصفراء.

 

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأنه بعدما طالب إدلشتين بإزالة النجمة، صرخ شقيق الرهينة، في وجه نائب الائتلاف بأنه “لن يقول لي ماذا أرتدي”، مما دفع إدلشتين إلى إخراجه من الغرفة.

 

وأفاد موقع “واينت” عن إدلشتين قوله: “باعتباري ابن أحد الناجين من المحرقة، وكشخص تم سجنه في سجن سوفياتي لكونه يهوديا – لا أتسامح مطلقا مع التقليل من شأن المحرقة”.

 

وفي حديثه مع قناة الكنيست في أعقاب الحادث، أعلن شقيق الرهينة أن إدلشتين “يهين المحرقة ويخزي حقيقة أنه كان أسير صهيون” – في إشارة إلى الفترة التي قضاها إدلشتين في سجن سوفيتي.

 

ويزعم أن الحكومة الألمانية في عهد أدولف هتلر كانت تعلق شارة صفراء على ملابس اليهود، حتى تميز اليهودي عن المسيحي وغيرها من الشعوب الأوروبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكنيست الإسرائيلي نجمة صفراء

إقرأ أيضاً:

دوا ليبا تعلن علاقتها بنجم شهير

أعلنت النجمة الأميركية دوا ليبا رسميًّا علاقتها بحبيبها الجديد، النجم البريطاني كالوم تورنر،عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر انستجرام، وذلك بمشاركة مجموعة من الصور ترصد عطلتهما التي قضياها معًا في مهرجان جلاستونبري، خلال نهاية عطلة الأسبوع.

وضم منشور النجمة التي تبلغ من العمر 28 عام صورتين مع حبيبها نجم مسلسل "Masters Of The Air"، وأرفقت دوا الصور بتعليق، كتبت فيه: الرقص حتى ترى شروق الشمس على الدائرة الحجرية من طقوس الجلاستو.

من هي  دوا ليبا 

هي مغنية ومؤلفة أغاني إنجليزية من أصولٍ ألبانية عملت لفترة قصيرة كعارضة أزياء، ثم وقعت عقدًا مع مجموعة وارنر ميوزيك في 2015 وأصدرت ألبومها الأول في 2017، بالإضافة إلى تسع إصدارات منفردة بما فيها "Be the one" و"IDGAF"، و"New Rules" الأولى على المملكة المتحدة، وفي 2018، حقّقت ليبا جائزة بريت لأفضل مغنيّة منفردة وأفضل مغنٍ جديد.

في أبريل 2018، أصدرت مع Calvin harris أغنية "One kiss"، وفازت على إثرها بجائزة بريت 2019 لأغنية العام.

 في 2019، منحت جائزة غرامي لأفضل فنان جديد بالإضافة إلى جائزة غرامي لأفضل تسجيل رقص عن "Electricity" بالتعاون مع"Silk City" في مارس 2020، نشر ألبومها الثاني ""Future Nostalgia"، وحاز إشادة النّقاد، و كان هذا الألبوم أوّل ألبوم لها يصلُ إلى المرتبة الأولى في المملكة المتّحدة، وتعدّ "Don't start now"، وهي أغنية منفردة فيه، إحدى أنجح الأغاني تجاريًا في 2020 ، في جوائز الغرامي 2021 فازت أغنية دوا ليبا Future Nostalgia جائزة أفضل البوم Pop vocal .

مقالات مشابهة

  • دوا ليبا تعلن علاقتها بنجم شهير
  • مولوي استقبل وفداً من الهيئة الإدارية لـنادي النجمة
  • لبنان رهينة السباق بين التسوية وتوسيع الحرب
  • السيدة الأولى لأمريكا جيل بايدن..أحدث نجمة غلاف لمجلة فوغ
  • شقيق شيرين عبد الوهاب يكشف تفاصيل جديدة عن الأزمة بينهما
  • حزب الله يطلق صواريخ على شمال إسرائيل بعد مقتل لبناني بضربة إسرائيلية
  • تفاصيل مروعة.. حيثيات الحكم على المتهم بقتل شقيق زوجته بأوسيم
  • ديالى رهينة للصراع السياسي بين العامري والمالكي ..
  • الحريري: ألف مبروك لنادي النجمة
  • مرصد الأزهر يرد على تصريحات بن غفير بشأن قتل السجناء الفلسطينيين