شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن ناطق الحوثيين يعلق على جريمة اغتيال رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي في تعز، الجديد برس أدان رئيس وفد صنعاء المفاوض، والناطق باسم حركة “أنصار الله” الحوثيين، محمد عبد السلام، جريمة اغتيال رئيس فريق برنامج الغذاء .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ناطق الحوثيين يعلق على جريمة اغتيال رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي في تعز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ناطق الحوثيين يعلق على جريمة اغتيال رئيس فريق برنامج...

الجديد برس:

أدان رئيس وفد صنعاء المفاوض، والناطق باسم حركة “أنصار الله” الحوثيين، محمد عبد السلام، جريمة اغتيال رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي بتعز، مؤيد حميدي، في مدينة التربة الواقعة جنوبي المحافظة.

وقال محمد عبد السلام، في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر)، إن “الانفلات الأمني يعم جميع المناطق التي يسيطر عليها المسلّحون الموالون للتحالف (المحتلة)، فضلاً عن تردي الوضع الاقتصادي وانهيار العملة”.

معتبراً أن ذلك “شاهد على ما تسعى إليه قوى العدوان من فوضى، لإرهاق المواطن اليمني وإشغاله عن الاهتمام بمصير بلده وسيادته واستقلاله” حسب تعبيره.

وفي وقت سابق، اغتال مسلحان مجهولان يستقلان دراجة نارية رئيس فريق الغذاء العالمي (مؤيد حميدي – أردني الجنسية) بـ 6 طلقات نارية اردته قتيلاً على الفور ظهر الجمعة في مدينة التربة جنوبي تعز.

ندين جريمة اغتيال رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي في المناطق الواقعة تحت سيطرة المرتزقة في تعز حيث الانفلات الأمني يعم جميع المناطق المحتلة إضافة إلى تردي الوضع الاقتصادي وانهيار للعملة وذلك شاهد على ما تسعى إليه قوى العدوان من فوضى، لإرهاق المواطن اليمني وإشغاله عن الاهتمام…

— محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) July 21, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی تعز

إقرأ أيضاً:

رئيس حركة تحرير السودان يعلق على إرسال قوة أفريقية الى البلاد

قال رئيس “الحركة الشعبية لتحرير السودان”، الدكتور محمد مصطفى، الخميس، إن “حديث المبعوث الأمريكي للسودان، توم بيريلليو، عن الترتيبات الجارية لإرسال قوة أفريقية لحماية المدنيين، تشير إلى أنه غير ملم بالوضع الحقيقي في السودان”.

وحسب سبوتنيك، أوضح رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان، أن ارسال المبعوث الأمريكي للسودان، توم بيريلليو، يذكّرنا بفولكر بيرتس، رئيس بعثة الـ”يونيتامس”، إذ أن الإثنان لم يكونا ملمّان بثقافة السودانيين، وهذا يعني أن أمريكا والمجتمع الدولي فشلا في اختيار مبعوث مناسب لمعالجة الأزمة السودانية”.

 

الشعب السوداني شعب يستند على حضارات عظيمة

وتابع: “الشعب السوداني شعب يستند على حضارات عظيمة، مثل حضارة النوبة والحضارة المسيحية والحضارة الإسلامية، ومر بتجارب سياسية واجتماعية كبيرة، وكذلك عاش حقب احتلال وغزوات وثورات وطنية عظيمة، وهو عنيد وعنيف ولا يقبل بأي شيء لا تتم استشارته فيه، ويحاول الآخرين فرضه عليه”.

 

ويعتقد مصطفى أن “المبعوث الأمريكي، توم بيريلليو، لا ينطلق من استراتيجية الخارجية الأمريكية، وإلا فإن المئات من مراكز الدراسات الاستراتيجية في أمريكا القارية ستفشل كما فشلت في أزمة أفغانستان وسوريا والعراق وكوبا والصومال، لأن ما يصرح به بيريلليو، يخالف كل ما جاء في تقارير تلك المراكز حول الأزمة السودانية”.

 

 

وأضاف: “صحيح أن المبعوث الأمريكي يسعى لقطع الطريق أمام التمكين الروسي في واحدة من أهم المناطق الاستراتيجية في الإقليم، لكن أعتقد أن تصرفاته ستعجّل بالتمكين الروسي في المنطقة، وبكل تأكيد لو استغل كل هذا الجهد والوقت والمال في العمل على جمع البرهان وحميدتي، لكنا نعيش الآن فترة وقف إطلاق النار، لكنه ظل يبذل كل الوقت والجهد والمال في المسار الخطأ”.

 

وأوضح مصطفى، أن “بيريللو لو اجتهد باللقاءات الفردية المباشرة لقائدي الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، دون التحليق حولها لاستطاع أن يحقق تقدما ملحوظا في حل الأزمة، لأن الحل يكمن في اللقاءات المباشرة والاستماع الجيد للأطراف، ثم إجراء لقاءات مباشرة بين الأطراف دون تهديد أو وعيد”.

 

ولفت مصطفى إلى أن “المبعوث الأمريكي فشل في تحقيق أي تقدم على الأرض، لأنه لا يعلم الكثير عن ثقافة السودانيين، لذا يجب تغييره بدلا من التصريحات التي تؤجج المشهد أكثر مما تؤمن حياة المدنيين”.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا
  • رئيس حركة تحرير السودان يعلق على إرسال قوة أفريقية الى البلاد
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • جامعة النيل تستضيف الاجتماع الخاص بالتحضير للمنتدى العمراني العالمي
  • جامعة النيل تستضيف الاجتماع الخاص بالتحضير للمنتدى العمراني العالمي (WUF 12)
  • التزام إماراتي بقيادة الابتكار في النظام الغذائي العالمي
  • رئيس إيران يعلق على سفره بالطائرة عقب الهجوم على إسرائيل (شاهد)
  • برنامج «السفيرة عزيزة» يحتفل باليوم العالمي للابتسامة.. «طاقة لا ترتبط بأحداث»
  • مريم المهيري تؤكد التزام الإمارات بالأمن الغذائي العالمي
  • خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ..مريم المهيري تؤكد التزام الإمارات بالأمن الغذائي العالمي