أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أن الأردن لن يسمح لأي ظرف أن يؤثر على أولوياته الداخلية ومصالحه الوطنية، برغم صعوبة الأوضاع في المنطقة.

وشدد العاهل الأردني، خلال لقائه مع رئيسي مجلسي الأعيان والنواب وأعضاء المكتبين الدائمين بالمجلسين في قصر الحسينية، اليوم الاثنين، على أن قوة الأردن اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا هي الأساس، ومن خلالها تكون المملكة أقوى في مساندة الأشقاء.

ولفت الملك عبد الله الثاني، طبقا لبيان الديوان الملكي، إلى أن ما يقدمه الأردن للأشقاء الفلسطينيين هو واجب، وأنه لن يلتفت لبعض المشككين.

وأشار إلى جولته الخارجية، التي أكد فيها أولوية وقف الحرب على غزة بشكل فوري، وضرورة ضمان وصول المساعدات إلى أهل القطاع بشكل كاف ومستمر.

وأوضح ملك الأردن، أنه نبّه إلى ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية واعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية والقدس، خاصة قبل شهر رمضان المبارك، لأن أي انفجار للأوضاع هناك سيكون له انعكاسات خطيرة، منوها بأن الجهد الدبلوماسي الذي يقوم به الأردن في العالم للدعوة لوقف الحرب على غزة وأهمية التهدئة والدفع باتجاه حل عادل للقضية الفلسطينية، كان له أثر ملحوظ على مواقف العديد من الدول الغربية.

وجدد الملك عبد الله الثاني، التأكيد على مضي الأردن بجهوده لكسر الحصار على غزة ومواصلة عمليات الإنزال الجوي وإيصال المساعدات بكل الطرق المتاحة.

ونوه بتنسيق المملكة مع الأشقاء والأصدقاء لتفادي وقف دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لما سيكون له من أثر سلبي كبير في غزة والضفة وعلى الأردن أيضا.

بدورهم، أكد رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، ورئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، وأعضاء المكتبين الدائمين في المجلسين أهمية الجهود المكثفة التي يبذلها الأردن، بقيادة الملك، في الوقوف إلى جانب الأشقاء والأهل في غزة للتخفيف من معاناتهم، وشددوا على أن هذه المواقف لا تقبل التشكيك ولا التشويه، ولن تثني الشكوك الأردن عن القيام بدوره في هذه المرحلة الصعبة.

وأشاروا إلى ضرورة التركيز على المصالح الوطنية والوضع الاقتصادي في المملكة، ومواصلة تنفيذ مسارات التحديث لمواجهة التحديات.

حضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ومدير مكتب الملك، الدكتور جعفر حسان.

اقرأ أيضاًإدموند غريب: إشعال الجندي الأمريكي النيران في نفسه جعله رجلا شجاعا في نظر البعض

الرئيس الفلسطيني يقبل استقالة الحكومة

الأردن يدين بناء الاحتلال الإسرائيلي برجًا على السور الغربي للمسجد الأقصى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان عاجل غزة غزة اليوم غزة مباشر صواريخ غزة غزة الآن أخبار غزة محيط غزة شمال غزة المقاومة في غزة أطفال غزة اخبار غزة جنوب غزة اطفال غزة نازحين غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الجزائري يعزي العاهل المغربي في وفاة والدته

عزى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يوم السبت، في وفاة والدة العاهل المغربي الملك محمد السادس.

ونشرت الرئاسة الجزائرية تعزية الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى العاهل المغربي محمد السادس في وفاة والدته اليوم السبت.

إقرأ المزيد المغرب.. القصر الملكي يعلن وفاة والدة الملك محمد السادس

وجاء في نص التعزية: "تلقيت بأسى نبأ عودة روح والدتكم إلى خالقها وبارئها، وكان لهذا الخبر المحزن الذي ألم بكم وبالأسرة الملكية، بالغ الأثر، فباسمي الخاص وباسم الشعب الجزائري، أتوجه بأصدق التعازي، راجيا من العلي القدير أن يتغمد روح الفقيدة بستائر رحمته وأن يلحقها بأهل الخير والبرّ، وحسن أولئك رفيقا".

وأضاف: "أسأل المولى عز وجل أن يلهمكم وكل أفراد العائلة الملكية الكريمة، جميل الصبر والسلوان لتجاوز هذه المحنة الأليمة. إنا لله وإنا إليه راجعون".

هذا وأعلن القصر الملكي المغربي، يوم السبت 29 يونيو 2024، وفاة الأميرة للا لطيفة حرم الملك الراحل الحسن الثاني ووالدة الملك محمد السادس.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تركي آل الشيخ يكشف حجم إيرادات فيلم أولاد رزق 3.. ويرد على المشككين في نجاح الفيلم
  • وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس.. والجزائر تقدم تعازيها
  • الملك يعزي العاهل المغربي بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • الرئيس الجزائري يعزي العاهل المغربي في وفاة والدته
  • محمد رمضان ينعى والدة العاهل المغربي
  • جلالة السلطان يعزِّي في وفاة والدة العاهل المغربي
  • وفاة الأميرة للا لطيفة والدة ملك المغرب محمد السادس
  • عاجل.. وفاة والدة العاهل المغربي الملك محمد السادس
  • وفاة والدة العاهل المغربي الملك محمد السادس
  • أحلى أب وأم.. ملكة الأردن تهنئ ابنها في عيد ميلاده بصورة مع زوجته