أصبح نجم وسط برشلونة الإسباني، الألماني إلكاي جوندوجان، أول لاعب يصل إلى صناعة 100 فرصة تهديفية في الدوريات الأوروبية الكبرى، وذلك وفقاً للأرقام التي أعلنها النادي الكاتالوني، اليوم الإثنين.

تضمنت قائمة أفضل 10 لاعبين صناعة للفرص في الدوريات الكبرى في القارة العجوز، فقط اسم اللاعب الدولي الألماني من برشلونة، والذي تفوق على أقرب ملاحقيه، قائد مانشستر يونايتد الإنجليزي، البرتغالي بورنو فرنانديز، بفارق 4 فرص محققة.

كما ضمت قائمة أفضل 10 لاعبين اسم آخر من الدوري الإسباني، وهو نجم ريال مدريد السابق وريال بيتيس الحالي، إيسكو ألاركون، الذي صنع 78 فرصة محققة.

أما على صعيد الدوري الإسباني، فشهدت قائمة أفضل 10 لاعبين وجود ثلاثي "الملكي"، الألماني توني كروس، والإنجليزي جود بيلينغهام، والبرازيلي رودريجو جويس، والفرنسي أنطوان جريزمان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إلكاي جوندوجان الدوري الإسباني برشلونة جوندوجان مانشستر يونايتد

إقرأ أيضاً:

لامين يامال يحقق رقما تاريخيا في يورو 2024 ويجبر لا فوينتي على مخالفة القانون الألماني!

حقق النجم الإسباني الشاب لامين يامال لاعب منتخب إسبانيا وفريق برشلونة، رقما تاريخيا في مواجهة منتخب بلاده أمام جورجيا ضمن منافسات دور ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا، أمس الأحد.

وفاز منتخب إسبانيا ضد جورجيا بنتيجة 4-1، فى المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "راين إينرجي ستاديون".

وبهذه النتيجة تأهل المنتخب الإسباني رسميا لدور ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بينما ودع منتخب جورجيا البطولة القارية.

وقدم يامال صناعة خرافية في الدقيقة 51، أثناء تنفيذ ركلة حرة، ليقدم كرة عرضية متقنة إلى فابيان رويز الذي أودع كرة رأسية في الشباك، معلنا هدف الماتادور الثاني.

LAMINE YAMAL WITH AN OUTRAGEOUS ASSIST. HE IS HIM! #ESPGEO#Euro2024 ⭐ pic.twitter.com/jfncRHONA4

— BarçaTimes (@BarcaTimes) June 30, 2024 إقرأ المزيد مواعيد مباريات اليوم الاثنين في ثمن نهائي "يورو 2024"

وبات لامين يامال نجم منتخب إسبانيا وفريق برشلونة، أصغر لاعب في التاريخ يقدم تمريرة حاسمة في مرحلة خروج المغلوب في بطولة أوروبا بعمر 16 عاما و353 يوما.

وكان لامين يامال نجم منتخب إسبانيا وفريق برشلونة، أصغر لاعب في التاريخ يقدم تمريرة حاسمة في مرحلة دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا.

ووجه المدرب دي لا فوينتي، ردا على التقارير الألمانية التي كشفت عن القانون الألماني، والذي يمنع مشاركة لامين يامال في مباراة جورجيا.

ووفقا للقانون الألماني، المعني بحماية الأطفال، فإنه لا يسمح للأشخاص دون سن 18 عاما، سواء الأجانب أو المواطنين، بالعمل بعد الثامنة مساء، وذلك من أجل سلامتهم ومنع أي محاولة لاستغلالهم.

ورغم احتمالية فرض عقوبة على الاتحاد الإسباني، بغرامة قدرها 30 ألف يورو، حال مشاركة يامال 90 دقيقة كاملة أمام جورجيا، إلا أن مدرب إسبانيا لم يعط بالا لذلك القانون، ودفع لاعبه الشاب الذي يحتفل بعد أسبوعين، ببلوغ عامه الـ17، للمشاركة في كافة دقائق المباراة.

ووجه دي لا فوينتي رسالة غير مباشرة للمنتخب الألماني، الذي تواجهه إسبانيا في ربع النهائي يوم الجمعة القادم، بأن هذا القانون سيتم ضربه عرض الحائط.

المصدر: "وسائل إعلام"

مقالات مشابهة

  • لامين جمال يستفز المنتخب الألماني قبل مواجهته في ربع نهائي اليورو
  • ما هو مصير نجم برشلونة في الانتقالات الصيفية المقبلة؟
  • لامين يامال يحقق رقما تاريخيا في يورو 2024 ويجبر لا فوينتي على مخالفة القانون الألماني!
  • رسميًا.. ماركوس ألونسو يرحل عن برشلونة
  • برشلونة يحسم موقفه من انتقال يامين يامال إلى باريس سان جيرمان
  • نجم ألمانيا يرفض التقليل من شأن إنجلترا في يورو 2024
  • برشلونة يقرر عرض نجمه للبيع
  • 3 لاعبين يمثلون دوري روشن في يورو 2024.. الليلة
  • منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»
  • المحروسة يحتل المركز الخامس والعشرين في قائمة الأكثر رواجا على مستوى العالم والخامس ضمن أفضل بودكاست ثقافي اجتماعي