تصدر السائق القطري ناصر العطية المرحلة الاستعراضية لمنافسات رالي أبوظبي الصحراوي في نسخة الثالثة والثلاثين، الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة (W2RC) 2024 التي انطلقت اليوم وتستمر حتى الثالث من مارس المقبل بمشاركة أكثر من 150 متسابقا من نخبة رياضيي المحركات من مختلف أنحاء العالم.

وجاء فوز العطية صحبة ملاحه الفرنسي إدوارد بولانجيه على سيارة "هانتر برودرايف (فريق ناصر ريسينج)، بالمرحلة الاستعراضية بعد أن حل في الصدارة وقطع مسافة هذه المرحلة البالغة 5 كيلومترات في مدينة الظنة، في توقيت زمني قدره 3:02 دقيقة، متقدما على البلجيكي غيلوم دي ميفيوس وملاحه الفرنسي كزافييه بانسيري (فريق أوفر درايف) الذي حل ثانيا بتوقيت زمني قدره 3:06 دقيقة، فيما جاء ثالثا السائق التشيكي مارتن بروكوب صحبة ملاحه فيكتور شيتكا (فريق أورلين) بالمركز الثالث بتوقيت زمني قدره 3:08 دقيقة.

وسيخوض المتسابقون غدا غمار المرحلة الأولى للرالي بمدينة الظنة والبالغ طولها 374 كيلومترا، بواقع 248 كلم مرحلة خاصة و126 كلم مرحلة ربط.

ويتضمن رالي أبوظبي الصحراوي خمسة مراحل تسبقهما مرحلة تأهيلية (الاستعراضية)، وتعتبر مسارات هذا العام مسارات جديدة، حيث يعود رالي أبو ظبي إلى المزيرعة بعد 22 عاما.

وستمر المراحل الأولى للسباق عبر مدينة الظنة والإقامة هناك لمدة ليلتين في مخيم أنشئ خصيصا للحدث، ثم ينتقل التنافس إلى المزيرعة في منطقة ليوا لأول مرة منذ العام 2002.. وسيمر الرالي عبر مسارات رملية مفتوحة بنسبة 55% وعلى الكثبان الرملية بنسبة 35% في صحراء ليوا.

وستقام بطولة الـ W2RC هذا الموسم على خمس جولات، رالي داكار 2024 والذي انقضى الشهر الماضي، رالي أبوظبي الصحراوي، بعدها تتجه البطولة إلى أوروبا، حيث سيقام رالي ترانسيباريكو في البرتغال والذي سيتضمن أيضا مراحل في إسبانيا، وسيحل هذا الرالي محل رالي سونورا المكسيكي الذي تم إلغاؤه من الرزنامة، بعدها سيقام رالي ديسافيو روتا 40 في الأرجنتين قبل أن تختتم البطولة في المغرب.

وأكد سائق الراليات القطري ناصر العطية والمتوج بلقب بطولة العالم للراليات مرتين على التوالي عامي 2022 و2023، أن مشاركته في منافسات رالي أبوظبي التي انطلقت اليوم الإثنين بنسختها الـ33، تمثل تحديا كبيرا في مسيرته الرياضية، كونها تعد بمثابة عودة بعد المغادرة من النسخة الماضية بسبب تعرض السيارة لمشاكل فنية.

وقال العطية، في تصريح صحفي اليوم، إن رالي أبوظبي يعد فرصة كبيرة له من أجل التعويض، ويخوض تحديا كبيرا مع فريقه الجديد، وطموحهم كبير بالحصول على اللقب، على الرغم من قوة المنافسة مع بقية المتسابقين.

وسبق للعطية، أن توج بلقب رالي داكار 5 مرات، كما أحرز بطولة الشرق الأوسط للراليات 18 مرة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: رالي أبوظبي الصحراوي رالی أبوظبی الصحراوی

إقرأ أيضاً:

من يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي قبل لقاءات اليوم

يستعرض لكم «الفجر الرياضي»، ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي قبل بداية مبارايات اليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024.

من يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي قبل لقاءات اليوم

ويستمر النجم النرويجي إيرلينغ هالاند في السيطرة على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بعد انتهاء مباريات أمس السبت، والتي شهدت نتائج مثيرة.

ويتواجد الفرعون المصري محمد صلاح في المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 4 أهداف، بينما يتصدر هالاند قائمة الهدافين برصيد 10 أهداف.

كريم حامد: الزمالك له أولوية حال عودتي لمصر رغم تحقيق حلم الاحتراف في اليونان الزمالك يخوض 3 وديات استعدادا للسوبر المصري

ويتفوق هالاند على بريان مبيومو لاعب برينتفورد الذي سجل هدفا من ركلة جزاء في مباراة فريقه ضد وولفرهامبتون، ليصل إلى 6 أهداف، وهو نفس رصيد كول بالمر نجم تشيلسي الذي أحرز هدفه السادس في الجولة الماضية.

وتأتي قائمة هدافي الدوري الإنجليزي على النحو التالي:

إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي) 10 أهداف

بريان مبيومو (برينتفورد) 6 أهداف

كول بالمر (تشيلسي) 6 أهداف

لويس دياز (ليفربول) 5 أهداف

ليام ديلاب (إيبسويتش تاون) 4 أهداف

كاي هافيرتز (أرسنال) 4 أهداف

نيكولاس جاكسون (تشيلسي) 4 أهداف

محمد صلاح (ليفربول) 4 أهداف

أولي واتكينز (أستون فيلا) 4 أهداف

مقالات مشابهة

  • حادث مأساوي.. وفاة السائق بودري في رالي المغرب
  • ناصر الخليفي يدعو الخطيب لحضور اجتماع رابطة كبار أندية أوروبا
  • «الفجيرة» يتصدر بطولة النخبة للمصارعة في أبوظبي
  • سعر الريال القطري أمام الجنيه بالبنوك اليوم الإثنين
  • عروسة البحر والملكة تحصدان ميداليات التوكيلات في بطولة المياه المفتوحة
  • سعر الريال القطري والعملات العربية أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الأحد 6 أكتوبر المجيد
  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم: تفاصيل دقيقة لأحدث التحديثات
  • من يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي قبل لقاءات اليوم
  • سعر الريال القطري اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • لهذا السبب.. فيلم "جوازة توكسيك" يتصدر التريند