جريدة الوطن:
2024-10-01@13:59:02 GMT

تتويج الفائزين بنهائيات “بطولة السلق” بدبي

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

تتويج الفائزين بنهائيات “بطولة السلق” بدبي

احتدمت المنافسة في 6 أشواط حماسية بنهائيات “بطولة السلق” التي تنظمها إدارة بطولات فزاع، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، لتختتم النسخة الـ 17 بوصفها واحدة من أعرق بطولات “السلق” على مستوى المنطقة.

وانطلقت المنافسات في الأشواط الـ 6 المخصصة للمحترفين والهواة، بحثاً عن حصد الألقاب بقيادة المُلاك الذين يحرصون على المشاركة سنوياً بأقوى السلق وتدريبها وتجهيزها على مدار العام، مما جعل الحضور الكبير الذي

وفرض ناصر عبيد بن دلموك الكتبي، سيطرته على أشواط المحترفين، فحصد المركز الأول في شوط السلق الذكور لمسافة 1000 متر، بواسطة “جيتلين” بزمن 59.

08 ثانية، وفي شوط السلق الإناث لمسافة 2500 متر، بواسطة “لافا” بزمن 2.36 دقيقة، وفي شوط السلق الذكور لمسافة 2500 متر، بواسطة “ياقوت” بزمن 2.39 دقيقة، أما شوط السلق إناث لمسافة 1000متر فحصل عليه حسن علي بن قطامي بواسطة “النوف” بزمن 59.72 ثانية.

أما في شوطي الهواة، فتفوق جمعة خاطر الجنيبي بالسلق “راية” بزمن 2.37 دقيقة، في شوط السلق الإناث لمسافة 2500 متر، يليه ثانياً جابر عوض المنصوري بواسطة “دروزون” بزمن 2.38 دقيقة، وبالمركز الثالث عيسى ناصر المقبالي بالسلق “معجزة” بزمن 2.382 دقيقة.

وكسب عامر محمد المنصوري شوط السلق الذكور لمسافة 2500 متر، بواسطة “كاسبر” بزمن 2.39 دقيقة، وجاء ثانياً جمعة خاطر الجنيبي بالسلق “دروزون” بزمن 2.40 دقيقة، وبالمركز الثالث نصر عبيد الشكيلي بالسلق “مشاكس” بزمن 2.41 دقيقة.

وتوّج راشد حارب الخاصوني مدير إدارة بطولات فزاع، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وجمعة المهيري، رئيس اللجنة الفنية لبطولة السلق، الفائزين بالمراكز الأولى، بحضور عدد من أعضاء اللجنة الفنية.

اعتبر جمعة المهيري، رئيس اللجنة الفنية لبطولة السلق، أن توفير أحدث المعدات ووسائل التكنولوجية الذكية، من خلال النظام الإلكتروني للتسجيل، وعمليات الرصد الإلكتروني للسباق، وضبط الأزمنة مع وجود صور “الفوتو فينش” عند خط النهاية، وغيرها من الإجراءات، ساهمت في زيادة أعداد المشاركين لتصل إلى هذا الرقم القياسي في النسخة الحالية “160 مشارك”، كما رفعت أيضًا في رفع المستوى الفني للبطولة، الأمر الذي جعل الحدث يواصل احترافيته المعهودة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للدراجات” بطلاً للعالم في سباقات الطريق بسويسرا

 

توج السلوفيني تادي بوجاتشار، دراج فريق الإمارات للدراجات الهوائية، بطلا للعالم ، في منافسات بطولة العالم للطريق التي أقيمت في سويسرا، واختتمت منافساتها أمس الأول الأحد.

وأنهى بوجاتشار / 26 عاما/، مسافة السباق البالغة 273 كم حول زيورخ في زمن قدره 6 ساعات و27 دقيقة، و30 ثانية، متفوقا على الأسترالي أوكونور بفارق 34 ثانية، والهولندي ماتيو فان بفارق دير 58 ثانية.

وبهذا الإنجاز بات بوجاتشار ثالث دراج يتوج بثلاثة ألقاب عالمية في موسم واحد، إذ حقق خلال العام الجاري لقبي طوافي إيطاليا وفرنسا قبل هذا الطواف، وسبقه كل من البلجيكي ايدي ميركس، والأيرلندي ستيفن روش بتحقيق لقبين كبيرين إضافة إلى بطولة العالم خلال عام واحد.

وقال بوجاتشار، في تصريح له عقب التتويج:” سعادتي لا توصف، لم أتوقع ما حدث ، قدمنا موسما كبيرا وصعبا، أشكر كل زملائي ومن ساعدني في تحقيق ذلك”.

وأضاف:” جئت إلى سويسرا من أجل الفوز وخضت تحديا كبيرا لكني لم استسلم، ووصلت إلى هدفي بمساعدة زملائي في فريق أبوظبي والجهاز الفني” .وام


مقالات مشابهة

  • الفارس الراجحي يتوج بالمركز الأول في بطولة “جرين ويتش”
  • “مكتبات الشارقة” تكرّم الفائزين بجوائز “الشارقة للأدب المكتبي”
  • “مكتبات الشارقة” تكرّم الفائزين بجوائز “الشارقة للأدب المكتبي” وتوقّع مذكرة تفاهم مع “مكتبة الجامعة الأمريكية”
  • “الإمارات للدراجات” بطلاً للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • “نادي سباقات الخيل ” يختتم موسمه في الطائف
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • “الفيفا”: من 5 إلى 10 ملايين متفرج يحضرون كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026
  • “أبوظبي للغة العربية”.. ترجمات تعزز التبادل الثقافي وتبشر الفائزين بـ”نوبل”
  • بمشاركة 17 دولة.. تتويج نادي القدرة العماني في ختام "بطولة البريمي للكاراتيه"
  • موسم الرياض يطرح تذاكر بطولة “The 6 Kings Slam” للتنس