بوابة الوفد:
2024-10-02@01:09:00 GMT

الحوار الاقتصادي يناقش معوقات الإنتاج والتصدير

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

عقد الحوار الاقتصادي جلسته المتخصصة الثانية تحت عنوان "المعوقات التي تواجه الإنتاج والتصدير" ضمن لجان (الصناعة-الزراعة-السياحة) اليوم الأثنين الموافق ٢٦ فبراير ٢٠٢٤م ، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بالشيخ زايد.

وناقشت الجلسة استراتيجية الدولة فى توفير النقد الأجنبي، المعوقات والتحديات التي تواجه قطاعي الصناعة والسياحة، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه التصدي، وكيفية استغلال الموارد المتاحة من البنية التحتية لقطاعي الصناعة والسياحة، كما ناقشت الجلسة أهمية قطاع الزراعة في الاقتصاد المصري، وأهمية التصنيع الزراعي وأهميته في التصدير.


جاء ذلك بمشاركة أحمد عيسى وزير السياحة والأثار، و السيد محمد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والجهات المختلفة والمتخصصين والخبراء المعنيين للتوصل إلى مقترحات قابلة للتنفيذ في ظل التحديات الراهنة التي تواجهها الدولة المصرية.


 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي

استعرضت لجنة سنن البحر بولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة في اجتماعها الثاني لهذا العام، برئاسة سعادة الشيخ الدكتور سلطان بن عبدالله البطاشي والي صحم رئيس لجنة سنن البحر وبحضور أعضاء اللجنة، العديد من النقاط التي تصب في مصلحة تطوير القطاع السمكي وتذليل كافة الصعوبات أمام الصيادين وتوفير الدعم لهم وإيجاد فرص عمل لتحقيق الأهداف المرجوة لـ"رؤية عمان ٢٠٤٠".

ومن أبرز النقاط التي نوقشت مسابقة اللجنة المجيدة لسنن البحر بالمحافظة لعام 2024 والتحديات التي تواجه الصيادين والناقلين في مسار العملية التسويقية ومناقشة الموقف التنفيذي لحملة تركيب ملصقات أرقام القوارب وسفن الصيد، بالإضافة إلى مقترح تحديد مسافة الصيد باستخدام الأقفاص لقوارب الصيد الحر في ولايات شمال الباطنة، كما نوقش في الاجتماع تشكيل فريق الغوص خلال المرحلة القادمة، مع دراسة بعض طلبات استثناء لترخيص ضاغية الصيد الحرفي وغيرها من النقاط التي أدرجت في جدول الأعمال.

مقالات مشابهة

  • نيابة الصناعة تغلق معمل مياه في عدن
  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» تواجه التحديات الصعبة (ملف خاص)
  • وزير الصناعة يبحث مع «نستله» استراتيجية توطين مدخلات الإنتاج محليا لزيادة الصادرات
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • كامل الوزير يبحث مع «نستله مصر» توطين تصنيع مدخلات الإنتاج محليا
  • اللقاء المصرفي الإسلامي يناقش المعاملات المالية ودورها في التنمية والاستقرار الاقتصادي
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • الخريف يناقش في أمريكا فرص تطوير صناعة الطيران والفضاء بالمملكة
  • الصناعة الوطنية
  • الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها