بوابة الفجر:
2024-06-30@13:01:08 GMT

في عيد ميلاد نجوى كرم.. تعرف على آخر أعمالها

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

يحل اليوم عيد ميلاد النجمة اللبنانية "نجوى كرم"، والتي تحتفل بذكرى ميلادها الـ 58، حيث أنها تعتبر من أكثر الفنانات شعبية وجماهيرية في الوطن العربي، نظرًا الجبلي الرائع وأغانيها المميزة، وإطلالتها الأنيقة.


 

 

آخر أعمال نجوى كرم
 

وتعد آخر أعمال المطربة اللبنانية نجوى كرم، هو ألبوم "كاريزما"، والتي قدمت خلاله 7 أغاني، حرصت خلالهم نجوى كرم على إضفاءالألوان الشبابية الجديدة لمواكبة الجيل الحالي، ومنهم: أغنية زعلك صعب، بحبك حب، وإني اشتقتلو، 10 دقائق، مغرومة بحالي، وغيرها من الأغاني.

 


 ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير آخر أعمال نجوى كرم:

أولى أعمال نجوي كرم

أطلقت في عام 1989 أول ألبوم لها بعنوان «يا حبايب»، ثم أصدرت ألبومها الثاني «شمس الغنية» عام 1992 الذي حقق نجاحا كبيرًا،وأطلقت في السنوات التالية عدة ألبومات أخرى بمعدل ألبوم في السنة الواحدة.


 

دخول نجوى كرم عالم التمثيل

ودخلت مجال التمثيل عام 2006 وجسّدت أول عمل فني مسرحي لها، يحمل اسم “أصوات قلبت العالم”، كان الغرض منه هو تسليط صراع 51 ناشطًا لحقوق الانسان على مستوى العالم من خلال مجموعة من المقابلات، وقصص شجاعتهم، والعرض المسرحي مستوحى منكتاب ألفته نصيرة حقوق الإنسان كيري كيندي.


 

مشاركة نجوى كرم ببرنامج العرب Arab’s Got Talent


 

وشاركت نجوى كرم مؤخرًا في لجنة تحكيم برنامج العرب Arab’s Got Talent على قناة MBC4 منذ موسمه الأول في عام 2011 وحتى موسمه الخامس في 2017.


 

أبرز أغاني نجوى كرم


 

وتعد نجوى كرم من أكثر الفنانات المحبة لبلدها حيث أنها لم تغن سوى باللهجة اللبنانية، ومن أبرز ألبوماتها: “يا حبايب” – “شمس الغنية” – “أنا معكن” – “نغمة حب” – “حظي حلو” – “ماحدا لحدا” – “مغرومة” – “روح روحي” – “عيون قلبي” – “تهموني” – “سحرني” – “كبر الحب” – “هيدا حكي” – “عم بمزح معك” – “خليني شوفك”.


 

حازت على جائزة الموريكس الذهبية لأفضل فنان عربي وجوائز من شركة روتانا للتسجيلات بما في ذلك فنان العام وألبوم العام والألبوم الأكثر مبيعًا لهذا العام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أعمال نجوى كرم إنستجرام نجوى كرم آخر أعمال نجوى کرم

إقرأ أيضاً:

بوليفيا الغنية بالليثيوم.. من وراء زعزعة استقرارها ؟

تعرضت بوليفيا لمحاولة انقلاب ثانية، بعد الإطاحة القسرية بالرئيس إيفو موراليس عام 2019 على يد المعارضة اليمينية وميليشياتها.

 

أسباب فشل محاولة الانقلاب في بوليفيا عاجل.. فشل الانقلاب العسكري في بوليفيا وفرار قائده

 

وأمس الأربعاء، هاجمت الوحدات العسكرية بقيادة الجنرال خوان خوسيه زونيجا المؤسسات في العاصمة لاباز، واقتحمت المكاتب الحكومية، أوقفت حكومة الرئيس لويس آرسي التمرد بعد ثلاث ساعات.

 

 تمتلك بوليفيا ما يقرب من 98 مليون طن من احتياطيات الليثيوم المحددة على مستوى العالم، وفقًا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS) لعام 2023، لذلك تعتبر رواسب بوليفيا البالغة 23 مليون طن هي الأكبر.

 

ولتصنيع البطاريات وسط "التحول الأخضر" والتخلي عن الوقود الأحفوري، يمثل الليثيوم أهمية كبيرة، وتسعى الولايات المتحدة جاهدة لتصبح رائدة في إنتاج السيارات الكهربائية. وفرضت رسومًا جمركية بنسبة 100% على المركبات الكهربائية المستوردة من الصين في جولة جديدة من الحرب التجارية.

 

 وخلال انقلاب عام 2019، صرح الرئيس البوليفي السابق إيفو موراليس، أنه أُجبر على ترك منصبه من قبل عصابة مدعومة من الولايات المتحدة، سعت إلى الوصول إلى الليثيوم في بوليفيا.

 

 وخططت شركة الليثيوم YLB التي تديرها الدولة في بوليفيا، قبل انقلاب عام 2019، لبدء تعدين الليثيوم بحلول عام 2022 بالتعاون مع شركات ألمانية وصينية، ولكن الانقلاب عطل المخطط.

مشروع الليثيوم

 وبعد فوز لويس آرسي في الانتخابات العامة في بوليفيا عام 2020، أعاد إحياء مشروع الليثيوم الذي طرحه موراليس الرئيس السابق، وتفوقت الشركات الروسية والصينية على منافسيها الأمريكيين والأوروبيين في المناقصات التي نظمتها YLB في عام 2022.

 

و فازت مجموعة يورانيوم وان جروب الروسية (شركة تعدين عالمية تابعة لشركة روساتوم) في يونيو وديسمبر 2023، بعقدين لبناء مجمعات صناعية لكربونات الليثيوم في باستوس غراندز، ومستنقع أويوني سولت بان في مقاطعة بوتوسي، جنوب غرب بوليفيا.

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد إعلان زواجها.. تعرف على أبرز المعلومات عن عمر الدهماني زوج نجوى كرم
  • أعلنت عنه في حفلها برومانيا.. من هو عمر الدهماني زوج نجوى كرم
  • على المسرح من رومانيا.. نجوى كرم تفاجئ الجمهور بإعلان زواجها
  • نجوى كرم تُعلن رسميًا زواجها من رجل أعمال إماراتي .. فيديو
  • تعرف علي موعد طرح ألبوم محمد حماقي الجديد
  • «نويت أعانده».. لطيفة تطرح أحدث أعمالها من ألبوم «مفيش ممنوع»
  • في عيد ميلاد فريدة فهمي... تعرف على سبب اعتزالها عن الساحة الفنية
  • تعرف على موعد طرح ألبوم محمد حماقي الجديد
  • شاهد.. نجوى كرم ساحرة باللافندر
  • بوليفيا الغنية بالليثيوم.. من وراء زعزعة استقرارها ؟