بوابة الوفد:
2024-09-19@06:34:05 GMT

تشغيل سوق السيارات "بشكل تجريبي " الجمعة المقبل

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اجتماعاً بأصحاب المعارض وتجار السيارات، لبحث الإجراءات اللازمة للبدء في تشغيل سوق السيارات الجاري تنفيذه على مساحة 2 فدان ببياض العرب شرق النيل بجوار نزلة / مطلع محور عدلي منصور، لخدمة أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، حيث حضر الاجتماع  هاني الجويلي رئيس مركز ومدينة بني سويف، مؤمن على زكي مسؤول التشغيل للسوق ومسؤولي المرور.

ناقش المحافظ مع أصحاب المعارض تنفيذ حزمة من الإجراءات والخطوات المبدئية لتشغيل السوق "بشكل تجريبي"، للوقوف على الوضع ميدانياً وتقييمه بشكل دقيق، حيث تم دراسة الاحتياجات المطلوبة للبدء في التشغيل مثل تحديد اليوم الأسبوعي لعقد السوق وكيفية الإعلان عنه، والخدمات المالية والإدارية الخاصة بأعمال التوثيق مثل خدمات الشهر العقاري وتوفير وسيلة مواصلات لتسهيل انتقال المواطنين للسوق، ودعمه بوسائل الراحة وتنظيم عملية الدخول والخروج وآلية التحكم الخاص بتسهيل حركة وانتظار السيارات داخل السوق .

حيث تم الاتفاق على إجراء تشغيل تجريبي" الجمعة المُقبل " باعتباره يوم عطلة رسمية يستطيع خلاله المواطن التحرك دون تأثير على عمله أو ارتباطاته الرسمية باعتبار أن المستهدف الأول من المشروع هو المواطن، مع التأكيد على تكليف مسؤول التشغيل بالتنسيق مع مشروع المواقف لتوفير وسيلة نقل من موقف محيي الدين لموقع السوق، والإعلان عن عقد ومكان السوق من خلال بوسترات دعائية في الأماكن الحيوية و الجماهيرية، فضلاً عن الإعلان على صفحة المحافظة والمراكز التكنولوجية وغيرها.

حيث أكد المحافظ أهمية تضافر الجهود خاصة في المراحل الأولية للبدء في تشغيل السوق، مع التأكيد على دور أصحاب المعارض في الدفع بالمشروع ، مما يشجع على إمكانية زيادة المساحة المخصصة، ودعمها بمزيد من الخدمات وتوفير كافة التيسيرات اللازمة في هذه المنطقة مع المرونة في تحديد موعد ومدة عقد السوق بشكل أسبوعي، لاسيما في ظل وقوعه في مكان حيوي متميز نظراً لقربه من محور عدلي منصور شرقاً وتقاطعه مع طرق إقليمية رئيسية مثل الصحراوي الشرقي القديم والطريق الحر والمنطقة الصناعية، فضلاً عن سهولة الوصول إلى مجمع المواقف الجاري إنشاؤه أسفل كوبري المحور في الناحية الغربية بمدينة بني سويف

FB_IMG_1708969800580 FB_IMG_1708969796673 FB_IMG_1708969794385 IMG-20240226-WA0056

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تشغيل سوق السيارات المعارض الشهر العقاري حزمة الإجراءات عطلة رسمية بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

النقل التركية تحدد موعدًا للبدء بتنفيذ طريق التنمية مع العراق

شبكة انباء العراق ..

حدد وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو، اليوم الاربعاء، موعد البدء بتنفيذ طريق التنمية مع العراق، فيما أكد أن خطط المشروع أوشكت على الانتهاء، وأنه من المتوقع البدء بتنفيذ المشروع في عام 2025.

وقال أوغلو في تصريحات أدلى بها الأربعاء، خلال استضافته في الاجتماع التحريري لوكالة الأناضول بمقرها الرئيسي في العاصمة أنقرة، إن “مشروع “طريق التنمية” عبارة عن طرق برية وسكك حديدية تمتد من العراق إلى تركيا وموانئها، يبلغ طوله 1200 كيلومتر داخل العراق، ويهدف إلى نقل البضائع بين أوروبا ودول الخليج، وخاصة قطر والإمارات”.

وأوضح أورال أوغلو، أن “المرحلة الأولى من ميناء الفاو الذي بناه العراق في محافظة البصرة كجزء من مشروع طريق التنمية، سيتم تشغيلها العام المقبل”.

وتابع: “بدءًا من هناك، سيدخل خط السكة الحديدية والطريق السريع الذي يبلغ طوله 1200 كيلومتر إلى تركيا عبر بوابة حدودية جديدة في منطقة أوفا كوي التي تبعد 15-20 كيلومترًا غرب معبر خابور (مع العراق)”.

وأردف: “هذا خط سيمتد من هناك إلى ولايات شانلي أورفا وغازي عنتاب وقرامان وأسكي شهير وإسطنبول وصولاً إلى بوابة كابي كوله مع بلغاريا”.

وأشار أورال أوغلو إلى أن “قطر والإمارات العربية المتحدة شاركتا في المشروع بفضل الجهود المكثفة التي بذلها الرئيس رجب طيب أردوغان في هذا الخصوص”.

ولفت إلى أن “الوزارات والمؤسسات المعنية بالمشروع تدرس حالياً إمكانات تمويل المشروع”.

user

مقالات مشابهة

  • الهلال يلغي التذاكر المطروحة في السوق السوداء لـ كلاسيكو الاتحاد
  • مجلس الأمن يعقد اجتماعا الجمعة بشأن تفجيرات “البيجر” في لبنان
  • مجلس الأمن يجتمع الجمعة المقبل لمناقشة انفجارات «البيجر» في لبنان
  • النقل التركية تحدد موعدًا للبدء بتنفيذ طريق التنمية مع العراق
  • هل ينجح رهان المغرب على السيارات الكهربائية؟
  • تشغيل تجريبي لقسم جراحة العظام والكسور بمستشفى سوهاج العام
  • تجديد حبس متهمين غسلا 30 مليون جنيه من تجارة العملة فى السيارات والعقارات
  • وزير السياحة: تشغيل المتحف الكبير تجريبيًا وافتتاح توت عنخ آمون سيكون رئاسيًا
  • الحرب التجارية تعود بين أمريكا والصين.. كيف ستتأثر السيارات الكهربائية؟
  • «سيدات أبوظبي الرياضي» يواجه القادسية السعودي الجمعة