3 أبراج تتميز بالشباب الدائم.. تعرف عليها
تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT
تتنوع الأبراج بتنوع الشخصيات ولكل شخصية برج يتفق معها ويتنتمي إليها، إذ من بين هذه الابراج من تجدهم يتمتعون بالحياه والنشاط فنجدهم يتطبعوا بطابع الشباب الدائم، وهناك من الأبراج ما يتصف بالكسل والرضو.
ولأن هذه الأبراج الأكثر حيوية ونشاط ومرح لما يمتلكونه من قدرة علي جلب السعاده والفرح معهم أينما ذهبوا فصلا عن أنهم يتصفون بالاجتماعية، فتعالى عزيزى القارئ نتعرف على هذه الأبراج فربما تكون واحد منهم .
برج الأسد
يميل برج الأسد للحياة الاجتماعية وعلي ذلك فهو منفتح علي الآخرين ذلك لانه يميل الي بث روح السعادة لكل من يتعامل معه ذلك لانه يبحث عن مصدر الطاقه الايجابيه اذ انه لا يتردد فى أن ببث تلك الروح الايجابيه فى كل مكان وكل من يتعامل معه
مولع بالحياه والنشاط وذلك الولع والنشاط يتجلي بكونه يميل في معظم مواقفه الحياتية لان يحقق السعادة معتمدا علي روح التفائل متجنبا الطاقه السلبيه بما فيها من كأبه وضيق أفق وتشاؤم
الدلو
برج يميل الي الثقه بالنفس وعلي ذلك فهو يقدر ذاته علي كل الاصعدة فضلا علي الصعيد الشخصي اذ أنه يهتم بمظهره الخارجى حيث يهتم باناقته وشيكاته اينما ذهب اما على الصعيد العاطفي فهو واثق من نفسه وهذه الثقه تظهر عنده في كونه مولود حيوي يحب المرح والسعاده محاولا تأمين أسبابها برغم انه قد يعيش احيانا ظروف قاسيه
تتجلى حيوته وشيايه الدائم ايضا فى كونه مولود حيوي وعلى ذلك يعشق الضحك والمرح والنجاح ولانه مرح فهو لا يقبل اي اخفاقا ت ولا يتوقف عندها كما ان حيه للمرح قد يقوده إلي حب المغامرة والتعبير عنها بفكره الحر ذلك عن برج الدلو
الحمل
برج محب للحياه ويميل للتفاؤل متجاوز الاسي والحزن وذلك سر شبابه الدائم الذي يتجلي في انه قد يحول مواقف حياته الصعبه الي مواقف مضحكه
تتجلى ميله الى المرح فى كونه يتعايش مع كل ما هو مثبر للمرح فضلا عن انه يبث روح الداعبه في ممارسته للانشطه الابتكارية ولانه محبا للمرح فقد يستطيع أن يتعامل مع كل مصادر الاسي والحزن اذ يتفاعل معها بطريقه مبتكره يحارب فيها الملل من ناحيه ومن ناحيه اخري يقضي علي الاسي والحزن وذلك بتخطي مو أقف الحزن والاسي بأقل الخسائر
يظهر مرحه وشبابه الدائم ايضا فى حرصه على ان يركز فى حياته علي الجانب الايجابي متجاوز كل المصاعب بما فيها من مأسي وكأبه وذلك بتحويلها الي ما هو مضحك قاصدا بذلك ان يبث روح الفرح وبذلك يصبح الكثر حيويه وشباب
المصدر: البوابة نيوز
كلمات دلالية: شباب دائم الحمل الدلو
إقرأ أيضاً:
خصوصية جبل الطور وتجلي الله تعالى عليه لسيدنا موسى.. تعرف عليها
ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول (لماذا تجلى الله على جبل الطور وكلَّم عليه سيدنا موسى عليه السلام دون بقية البقاع المباركة الأخرى؟
وقالت دار الإفتاء في إجابتها عن السؤال، إن اختصاص الله تعالى لأيِّ مخلوق من مخلوقاته بفضيلة أو ميزة، هو محضُ فضلٍ وتكرُّمٍ من الله تعالى، فهو سبحانه يفضل ما يشاء ويختار، واختصاص جبل الطور بالتجلي دون بقية البقاع الطاهرة من باب هذا التَّفضُّل والتكرم والتذكير بما وقع فيها من الآيات كما جعل له فضائل متعددة.
وأضاف أن جبل الطور من جبال الجنة، وهو حرز يحترز به عباد الله المؤمنين من فتنة يأجوج ومأجوج، وهو كذلك من البقاع التي حرَّمها الله على الدجال، وقد تواضع جبل الطور لله فرفعه واصطفاه، وهو الجبل الوحيد الذي وقع عليه تكليم الله لنبيه موسى عليه السلام.
وتابعت: جرت حكمة الله تعالى وإرادته أن يفاضل في خلقه بما يشاء وكيفما شاء، فمن البشر: فضَّلَ الأنبياءَ والرسل والأولياء على سائر خلقه، ومن البلاد: فضَّل مكةَ المكرمة والمدينة المنورة على سائر البلدان -على ما ورد فيه التفاضلُ بينهما-، ومِن الشهور: فضَّل شهرَ رمضان على ما عداه من الأشهر، وكذا الأشهر الحرم، ومِن الليالي فضَّلَ ليلةَ القدر على سائر الليالي، ومِن الأيام فضَّلَ يومَ عرفات على سائر الأيام، ومن الجبال: فضَّلَ جبلَ الطور بتجليه عليه، والكلُّ خلقُ الله سبحانه وتعالى، يفعل فيه ما يشاء ويحكم فيه بما يريد.
وقد خصَّ الله نبيه موسى عليه السلام بأنه كلمه تكليمًا، قال الإمام القرطبي في "الجامع لأحكام القرآن" (7/ 280، ط. دار الكتب المصرية): [قوله تعالى: ﴿إِنِّي اصْطَفَيْتُكَ عَلَى النَّاسِ بِرِسَالَاتِي وَبِكَلَامِي﴾(الأعراف~144) الاصطفاء: الاجتباء، أي فضَّلتُك، ولم يقل على الخَلْق؛ لأنَّ من هذا الاصطفاء أنه كلَّمه، وقد كلَّم الملائكة وأرسله وأرسل غيره، فالمراد ﴿عَلَى ٱلنَّاسِ﴾ المرسل إليهم] اهـ.
أما عن تخصيص الله سبحانه وتعالى جبل الطور بالتجلي عنده دون بقية البقاع المباركة، فكان تشريفًا لهذه البقعة وتكريمًا وتذكيرًا لما وقع فيها من الآيات.
قال الإمام القرطبي في "الجامع لأحكام القرآن" (17/ 58): [قوله تعالى: ﴿وَٱلطُّورِ﴾ [الطور:1] الطور اسم الجبل الذي كلَّمَ الله عليه موسى، أقسم الله به تشريفًا له وتكريمًا وتذكيرًا لما فيه من الآيات، وهو أحد جبال الجنة] اهـ.
وعن أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «أَرْبَعَةُ أَجْبَالٍ مِنْ أَجْبَالِ الْجَنَّةِ، وَأَرْبَعَةُ أَنْهَارٍ مِنْ أَنْهَارِ الْجَنَّةِ، فَأَمَّا الْأَجْبَالُ: فَالطُّورُ، ولُبْنَانُ، وطورُ سَيْنَاءَ، وطورُ زَيْتًا، وَالْأَنْهَارُ مِنَ الْجَنَّةِ: الْفُرَاتُ، وَالنِّيلُ، وَسَيْحَانُ، وَجَيْحَانُ» أخرجه الطبراني في "معجمه الأوسط"، وابن شبة في "تاريخ المدينة"، وابن عساكر في "تاريخ دمشق".
ومما يُبيِّن فضل جبل الطور ما جاء في حديث الدجال الطويل، أنَّ هذا الجبل سيكون حرزًا لعباد الله المؤمنين من فتنة يأجوج ومأجوج، وذلك في قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «فَبيْنَما هو كَذلكَ إِذْ أَوْحَى اللَّهُ إلى عِيسَى: إنِّي قدْ أَخْرَجْتُ عِبَادًا لِي، لا يَدَانِ لأَحَدٍ بقِتَالِهِمْ، فَحَرِّزْ عِبَادِي إلى الطُّورِ، وَيَبْعَثُ اللَّهُ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ» رواه مسلم في "صحيحه".
وكما سيُمنع يأجوج ومأجوج من دخول الطور، كذلك ورد في الحديث الشريف أن الله تعالى حرمه على الدجال، فقد جاء في "المسند" للإمام أحمد، و"المصنف" للإمام ابن أبي شيبة، ونعيم بن حماد في "الفتن"، أنَّ رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم قال عن الدجال: «لَا يَقْرَبُ أَرْبَعَةَ مَسَاجِدَ: مَسْجِدَ الْحَرَامِ، وَمَسْجِدَ الرَّسُولِ، وَمَسْجِدَ الْمَقْدِسِ وَالطُّورِ».
وجاء في بعض الآثار أنَّ الجبل تواضع لله تعالى، واستسلم لقدرته، ورضِيَ بقضائه ومشيئته، فلما تواضع الجبل لله تعالى ناسب أن يتجلى الله تعالى لسيدنا موسى عليه السلام عليه، ويكلمه عنده دون بقية الجبال، فقد أخرج الإمام أحمد في "الزهد"، وأبو نُعيم في "الِحلية"، وعبد الرزاق الصنعاني في "التفسير"، وأبو الشيخ الأصفهاني في "العظمة" بإسنادٍ حسنٍ عن نوفٍ البكالي، قال: "أوحى الله إلى الجبال إني نازل على جبل منكم فشمخت الجبال كلها إلا جبل الطور فإنه تواضع وقال: أرضى بما قسم الله لي، قال: فكان الأمر عليه".
وأوضحت أن هذه الفضائل تضاف إلى الفضيلة الكبرى المذكورة في القرآن الكريم من تكليم سيدنا موسى عنده، كما جاء في قوله تعالى: ﴿وَكَلَّمَ ٱللَّهُ مُوسَىٰ تَكۡلِيمًا﴾ [النساء: 164]، وكما في قوله تعالى: ﴿فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا﴾ [الأعراف: 143]، وكما في قوله تعالى: ﴿وَنَادَيْنَاهُ مِنْ جَانِبِ الطُّورِ الْأَيْمَنِ وَقَرَّبْنَاهُ نَجِيًّا﴾ [مريم: 52].