أعلن الناقد السينمائي  عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية، ترأس المخرج الأمريكي اليسا ليبو لجنة التحكيم لمسابقة الافلام الروائية القصيرة، والتحريك في  للدورة الـ 25 من مهرجان الاسماعيلية الدولي والتي تنطلق فعالياته ٢٨ فبراير المقبل، وتستمر حتى الخامس من مارس بمدينة الإسماعيلية، وتضم لجنة التحكيم لمسابقة افلام التحريك والروائية القصيرة الفنان  صبرى فواز من مصر والفنانة هندة حوالة من تونس و زوى شميدرير من المانيا.

 
ويشارك هذه الدورة في  المسابقات الرسمية للمهرجان نحو 121 فيلم ممثلين عن 62 دولة بينهم 11 دولة عربية .وتضم المسابقات الرسمية خمسة فروع، حيث يشارك في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة 12 فيلما، ويشارك في مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة 20 فيلما. 

ويشارك في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة 20 فيلما.كما يشارك في مسابقة أفلام التحريك 18 فيلما.وفي مسابقة أفلام الطلبة 17 فيلما
  

ويحظى المهرجان بتقدير صناع الأفلام في مصر والعالم ويعتبرونه محطة عرض حيوية لأعمالهم وعلى مر الدورات المختلفة للمهرجان، تغيرت إدارته ورؤسائه وتطورت فعالياته في نواح عدة.

ويعقد مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة سنوياً بمحافظة الإسماعيلية، ويسعى المهرجان إلى تقديم برنامج سينمائي حافل بأهم وأحدث الأفلام العربية والدولية التى تعرض للمرة الأولى في مصر، ويشمل برنامج المهرجان هذا العام عددًا كبيرًا من الأفلام داخل المسابقات الرسمية بالإضافة إلى البرامج الموازية التي تقدم خارج المسابقة ومجموعة من الفعاليات الأخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة مسابقة الأفلام الروائية الناقد السينمائي عصام زكريا فی مسابقة

إقرأ أيضاً:

أعضاء لجان في بلدية الديوانية يواجهون القضاء بتهمة الهدر والمخالفات

30 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: نفَّذت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، عمليَّات ضبطٍ لحالات هدرٍ ومغالاةٍ في المال العام، ومُخالفاتٍ في مُديريَّات البلديَّة والتسجيل العقاري في الديوانية.

أشار الهيئة في بيان ورد لـ المسلة، إلى صدور قرارٍ قضائيٍّ باستقدام الآمر بالصرف وأعضاء لجان إعداد الكشف الفنيّ والتنفيذ والاستلام في مُديريَّة بلديَّة الديوانيَّة، بعد أن رصد فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة حالات هدرٍ للمال العام ومُغالاة في أسعار شراء حاويات نفاياتٍ حديديَّةٍ وموادّ أخرى دون الحاجة إليها، فضلاً عن مُخالفتها للمُواصفات بحسب تقرير شعبة التدقيق الخارجيّ في المكتب.

وأوضح أنالفريق، الذي انتقل إلى مُديريَّة التسجيل العقاري ومُديريَّة البلديَّـة في الديوانيَّـة، تمكَّن من رصد مُخالفاتٍ منسوبةٍ إلى معاون مدير البلد يَّـة والمُوظَّف المُختصّ في وحدة المادة (40) من خلال تمليك عقارٍ إلى إحدى المُوظَّفات خلافاً للضوابط والتعليمات على الرغم من قيام شخصٍ آخر بتقديم طلب تمليكٍ للعقار كونه مشيداً عليه دار منذ العام 2012.

وتابع أن الفريق تمكَّن بعد التحرّي والتقصّي من ضبط أولياتٍ خاصَّةٍ في مُديريَّة البلديَّـة تتعلَّق بعمليَّة إخفاء إعلان الساحة المُجاورة لمُستشفى الديوانيَّـة التعليميّ، وكذلك الإعلان المُخصَّص للعمارات الكائنة في الشارع الحولي للجامعة “كفرصةٍ استثماريَّةٍ” بهدف تقليل سعرها وبالتالي إعطائها إلى أشخاصٍ مُعيَّنين مقابل مبالغ ماليَّةٍ مُحدَّدةٍ بقصد منفعتهم على حساب آخرين وعلى حساب الدولة.

ونوَّه بتنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّـة بالعمليّات المُنفذَّة وفقاً لقراراتٍ قضائيَّةٍ، لافتاً إلى أنَّ قاضي التحقيق المُختصّ أصدر أوامر الاستقدام وضبط الأوليَّات استناداً إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • «المتحدة للخدمات الإعلامية»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين2 لأهالي غزة
  • بعد نجاح دورته الأولى.. مهرجان العلمين يخصص 60 % من أرباحه لصالح فلسطين
  • رعية مار جرجس بقرية الأبطال في إيبارشية الإسماعيلية تنظيم فعاليات مهرجان الفرح
  • أعضاء لجان في بلدية الديوانية يواجهون القضاء بتهمة الهدر والمخالفات
  • النزاهة: استقدام أعضاء ثلاث لجان في بلدية الديوانية
  • مهرجان القاهرة للطفل العربي 2 يكشف لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة
  • إطلاق مسابقة حسن عطية للنصوص المسرحية فى دورتها التاسعة
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم الفنانة سلوى محمد علي
  • في البترون والكورة... امتحانات الثانوية العامة انطلقت
  • قضية الغرباء.. فيلم عن اللاجئين السوريين يفوز بجائزة في مهرجان رينداس السينمائي