أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بإزالة كافة الإشغالات والمعوقات التي تعطل حركة المارة وتؤثر على السيولة المرورية.

حيث قامت الوحدة المحلية لحيِّ ثالث مدينة الإسماعيلية، اليوم الاثنين، بتنفيذ عدة حملات لإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق، شملت الشارع التجاري ومنطقة التمليك والطريق الدائري.

وأسفرت الحملة عن تحرير 15 محضر، ورفع جميع الباعة الجائلين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

يأتي ذلك استمرارًا للجهود التي تقوم بها الوحدات المحلية في كافة القطاعات لرفع التعديات على أملاك الدولة ورفع أي إشغالات من شأنها تعطيل الحركة المرورية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ازالة التعديات حي ثالث محافظة الاسماعيلية الإشغالات

إقرأ أيضاً:

عقبة شعار.. أثرٌ سياحيّ كبيرٌ في قلب جبال عسير

تُعَدُّ عقبة شعار واحدة من أشهر العقاب في منطقة عسير وأهم معالمها الطبيعية والسياحية البارزة، حيث تتميز هذه العقبة الجبلية الشاهقة بشدة الوعورة، مما جعل الوصول إليها أمرًا صعبًا، مما استدعى العمل على تذليل الصعوبات كافة وإنشاء طريق يخدم سكان المنطقة وزوارها ببقية المناطق المجاورة ويربطهم مع بقية المناطق والمحافظات القريبة منها.

 وتقع عقبة شعار على بُعد حوالي 23 كم من مدينة أبها، ويربط طريقها بين سراة عسير وتهامة، حيث تسهم العقبة في اختصار المعدل الزمني للمسافرين، إلى جانب إسهامها في تعزيز الحركة السياحية في المنطقة وترسيخ مكانة المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا من خلال خدمتها لحركة الشاحنات الناقلة للمواد الغذائية والطبية والصناعية وغيرها.

 وأُنشئت عقبة شعار قبل أكثر من أربعين عامًا وتحديدًا في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله- وشمل ذلك شق الصخور وحفر 11 نفقًا وتركيب 32 جسرًا، لتصل إجمالي أطوال الطريق إلى نحو 14 كم، وأغلقت للصيانة وأُعيد افتتاحها العام الماضي بعد عملية تطوير واسعة النطاق نفذتها الهيئة العامة للطرق استخدمت فيها أحدث التقنيات والمعايير العالمية في تنفيذ أعمال السلامة والصيانة، وذلك ضمن جهود الهيئة الرامية إلى تحسين جودة الطرق، والارتقاء بكل الخدمات المقدمة، لرفع كفاءة وفعالية أداء قطاع النقل، ورفع مستوى السلامة المرورية، والارتقاء بجودة الحياة، وخدمة قطاع الخدمات اللوجستية.

 كما روعي في صيانة طريق العقبة توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال التي تشمل الإنارة والدهانات الأرضية واللوحات الإرشادية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تسهم في رفع مستوى السلامة على الطريق، لمواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة
  • محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات
  • محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات ببنها
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها
  • عقبة شعار.. أثرٌ سياحيّ كبيرٌ في قلب جبال عسير
  • السكرتير المساعد بالبحيرة يبحث استعدادات تنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان: تنفيذ 21 قرار إزالة لمخالفات وغلق لمحال مخالفة بالمدينة
  • استمرار حملات فصل التيار عن كسارات الذهب في أسوان
  • الإسماعيلية تستكمل أعمال النظافة ورفع المخلفات وتجميل الحدائق والمنتزهات
  • نجع حمادي تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية