كشف الدكتور إيهاب أبو بكر، رئيس لجنة التميز العلمي بوزارة الإنتاج الحربي، تفاصيل التعاون المصري الياباني بشأن استخراج المياه من الهواء. 

وأوضح الدكتور إيهاب أبو بكر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن اتفاقية التعاون مع الجانب الياباني تهدف إلى إنتاج المياه من الهواء الصالحة للشرب والاستخدام الآدمي.

 

اليابان تقدم مليون و600 ألف دولار لمساعدة متضرري الفيضانات شرقي ليبيا زلزال بقوة 5.1 درجة قبالة سواحل اليابان

وتابع: يتم إنتاج المياه من الهواء في إحدى الورش المقامة في شركة حلون للأجهزة المعدنية، موضحًا أن المعدات المستخدمة مصنعة في اليابان، وتم إجراء اختبارات في مصر لمعرفة مدى ملائمة المعدات للظروف المصرية. 

ونوه إلى أن التجارب التي أجريت على المعدات اليابانية الصنع أظهرت نتائج جيدة، موضحًا أن المعدات تنتج 16 لترًا من الماء من الهواء يوميًا، مشيرًا إلى أن الجهاز يطهر المياه ويجعلها صالحة للشرب، موضحًا أن مكونات الجهاز يتم تصنيعها محليًا بهدف توطين الصناعة وتوفير النقد الأجنبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعاون المصري الياباني وزارة الإنتاج الحربي الإعلامية عزة مصطفى الجانب الياباني المیاه من الهواء

إقرأ أيضاً:

مدير مكتبة الإسكندرية: الشعب المصري متدين بطبعه ولا يمكن تجديد الخطاب الديني بآخر (فيديو)

أكد الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، أن الشعب المصري متدين بطبعه، مردفًا "أتفق مع هذه المقولة، والناس اكتشفت الإله بالعقل، وتبحث عن خلق إطار للعقل للبحث عن الراحة وتجنب الخوف، والدين يخلق للاطمئنان".

مدير مكتبة الإسكندرية: الإخوان دمروا الوطن وهذه فلسفة ومنهجية الجماعة(فيديو) أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)

وأضاف "زايد" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، أنه عندما يبث الدين عدم الاطمئنان يجب البحث عن أهمية تجديد الخطاب الديني، وذلك لتجنب حدوث أي مشاكل تثير خوف الإنسان.

لا يمكن تغيير الوعظ بالوعظ

وتابع "الحديث عن الدين مرتبط بالتدين من أجل عبادة الله من ناحية وبناء الحياة من جهة أخرى، فكلما زاد تعبد الإنسان كلما تحسنت حياته، تجديد أو تغيير الخطاب الديني لا يمكن أن يتغير من خلال خطاب أخر، موضحًا أنه لا يمكن تغيير الوعظ بالوعظ".

ولفت إلى أن تمدد الحقل الديني خلال فترة زمنية طويلة الذي تم بناء على جماعات سلفية وإخوانية، يحتاج لوقت كبير لتغييره، موضحًا أن الحقل الديني طغى على الحقول الحياتية الأخرى في المجتمع، وكثرة اللجوء للفتوى خلقت الخوف لدى الكثير من الناس.

مقالات مشابهة

  • البحث عن مياه الشرب .. رحلة عذاب يومية في غزة
  • منها أزمة نقص المدرسين.. تحديات أمام وزير التعليم الجديد (فيديو)
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الشعب المصري متدين بطبعه ولا يمكن تجديد الخطاب الديني بآخر (فيديو)
  • “الفارس الشهم 3” تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس
  • «الأورومتوسطي»: سكان غزة يكابدون بشدة من أجل الحصول على المياه الصالحة للشرب
  • الفارس الشهم 3 تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس
  • «الفارس الشهم 3» توزّع مياه الشرب على سكان خان يونس
  • “الفارس الشهم 3 ” تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس
  • محافظ الشرقية: هدفي الرئيسي الآن إرضاء المواطن (فيديو)
  • وزير التموين يعلنها صراحة: شعارنا “خدمة المواطن قدر المستطاع”