صحافة العرب:
2024-09-19@10:13:36 GMT

أفضل البدائل للحصول على فيتامين د عالم المرأة

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

أفضل البدائل للحصول على فيتامين د عالم المرأة

عالم المرأة، أفضل البدائل للحصول على فيتامين د،يعتبر فيتامين 8220;د 8221; مهمًا للعديد من وظائف الجسم، أبرزها بناء عظام صحية،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أفضل البدائل للحصول على فيتامين د، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أفضل البدائل للحصول على فيتامين د

يعتبر فيتامين “د” مهمًا للعديد من وظائف الجسم، أبرزها بناء عظام صحية. وينتج الجسم الفيتامين عندما يحول ضوء الشمس المباشر مادة كيميائية في الجلد إلى شكل نشط من الفيتامين .

ويعد ضوء الشمس هو المصدر الرئيسي لفيتامين “د”، إلا أن في ظل درجات الحرارة المرتفعة هذا الصيف ، قد تثني الناس عن قضاء الوقت خارجًا.

قال الدكتور مايك رين، الأستاذ المساعد في طب الأسرة والمجتمع في كلية بايلور: “إن فيتامين “د” مهم لصحة العظام، وامتصاص الكالسيوم، وتقليل الالتهابات، وتعزيز نمو الخلايا، ودعم القلب والأوعية الدموية ، ويمكن أن يتسبب نقص فيتامين “د” في تدهور صحة العظام والغدة الدرقية”.

ونحصل على فيتامين “د” عندما تقع الأشعة الفوق بنفسجية على الجلد، مما يدفع الجسم إلى إنتاج فيتامين “د3” ، والذي يتحول بعد ذلك الكبد والكلى إلى فيتامين “د” القابل للاستخدام .

ويؤكد رين علي إن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا متوازنًا عادة يحصلون على الكمية الضرورية من فيتامين “د”

كما قدم رين مجموعة من البدائل للحصول علي فيتامين “د” في ظل ارتفاع درجات الحرارة ، گ استطاعة الأشخاص الذين يعانون من نقص الفيتامين ، تناول المزيد من الأسماك الدهنية والبروتينات الخالية من الدهون والبيض للتعويض عن ذلك ، بالإضافة إلي بعض منتجات الألبان المعززة بفيتامين “د” لمن يحتاجون المزيد في نظامهم الغذائي.

كما تساعد مكملات فيتامين “د” التي لا تستلزم وصفة طبية أيضًا أولئك الذين يعيشون في بيئات يكون فيها ضوء الشمس محدودًا.

ويمكن أن يعاني الناس من أمراض مختلفة تمنعهم من الحصول على فيتامين “د” من الطعام أو ضوء الشمس .

وينصح الأطباء بضرورة إجراء فحص لمستويات فيتامين “د” ضمن الفحوصات السنوية. لأن الاختبار السنوي يمكن أن يكشف عن أوجه القصور التي قد تكون مؤشرات لأمراض خطيرة ک الكلى أو الغدة الدرقية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كشف أسرار وفاة شاب بريطاني بلقاح كورونا بعد 3 سنوات تحقيق.. خطأ قاتل

في أبريل 2021، توفي شاب بريطاني يدعى جاك لاست، بعد 3 أسابيع من تلقيه لقاح لفيروس كورونا، وبعد مرور 3 سنوات، تم الكشف عن السبب الحقيقي لوفاة الشاب، بحسب موقع إندبندنت.

كشف التحقيقات في بوفاة جاك لاست، بعد إصابته جلطة دموية مرتبطة بلقاح كورونا، أن الشاب البالغ من العمر 27 عامًا تم استدعاؤه عن طريق الخطأ، للحصول على اللقاح من قبل طبيبه العام، ووفاته كانت نتيجة لمجموعة من أوجه القصور.

عائلة الشاب اتهمت هيئة الخدمات الصحية الوطنية، بارتكاب سلسلة من الأخطاء التي كلفت الشاب حياته، إذ توفي بعد تعرضه لأضرار داخلية هائلة في جميع أنحاء جسده، ونزيف وجلطات في دماغه.

التحقيق استغرق 3 سنوات

وتوصل التحقيق الذي استغرق 3 سنوات، إلى أن اتحاد الأطباء العامين، اضطر إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يتلقون لقاح كورونا، خوفا هدر اللقاح في ذروة الوباء، وفي الوقت نفسه لم يكن «لاست» مهيئا للحصول على اللقاح، لأنه لم يكن معرضا لأي خطر، ورغم ذلك تم دعوته للحصول على اللقاح، خاصة أن هذا اللقاح ينصح بعدم استخدامه لأقل من 30 عامًا.

وفاة الشاب في أبريل 2021

«لاسك»، شعر بالمرض بعد 6 أيام من تلقيه اللقاح، إذ أصيب بصداع شديد مصحوبًا بالتقيؤ واضطرابات بصرية، ولم يبلغه طبيب الأشعة بالمستشفى بفحص الأشعة المقطعية للرأس، والذي أظهر جلطة دموية بعد ذلك، ليتوفي في 20 أبريل 2021 بعد إصابته بتلف دماغي كارثي.

وأقرت التحقيقات إلى أن اللقاح تسبب في استجابة مناعية مفرطة التفاعل، مما تسبب في حدوث جلطات دموية في مناطق متعددة من جسده.

مقالات مشابهة

  • 7 أقنعة نباتية للحصول على بشرة جميلة ومتوهجة
  • عنصر سحري للحصول على زجاج لامع في 15 ثانية.. «موجود في كل بيت»
  • الشباب والرياضة تطلق ملتقى "قادرات نحو مستقبل أفضل"
  • رونالدو لـ أطفاله: تعرفون ماهو فيتامين الجمال؟.. فيتامين الجمال هو كريستيانو
  • وكيل الأزهر يشارك في ملتقى الشباب والرياضة «قادرات نحو مستقبل أفضل»
  • «القومي لحقوق الإنسان»: فتح ملف «الحبس الاحتياطي» يعكس تقدم الوضع الحقوقي بمصر
  • احرص على هذه الأطعمة والمشروبات للحصول على نوم جيد
  • كشف أسرار وفاة شاب بريطاني بلقاح كورونا بعد 3 سنوات تحقيق.. خطأ قاتل
  • وزارة الشباب تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل» غدا
  • فوائد زيت العرقسوس للبشرة وكيفية استخدامه للحصول على إشراقة صحية