بوابة الوفد:
2024-06-29@13:52:50 GMT

أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر فبراير 2024

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

 عقد  مجلس جامعة المنصورة جلسته اليوم  برئاسة الدكتور شريف يوسف  خاطر رئيس جامعة المنصورة لمناقشة الموضوعات التى تهم الشأن الجامعى، وفى مستهل الجلسة تم تكريم  الدكتور محمد أحمد غنيم رائد زراعة الكلى ومؤسس مركز جراحة الكلى والمسالك البولية لفوزه بجائزة أفضل إنتاج علمى فى الريادة والابتكار من جامعة الأمير محمد بن فهد بالمملكة العربية السعودية.


ووافق المجلس على منح الألقاب العلمية والتعيينات وشملت 9 أستاذ – 19 أستاذ مساعد – 24 مدرس.


ووافق المجلس على إنشاء وحدة حقوق الإنسان بالجامعة واعتماد نظام العمل بها، اعتماد اللائحة الموحدة لأخلاقيات البحث العلمي في صورتها النهائية، اعتماد قواعد العمل ببرنامج الانتحال الأدبي Turnitin بالجامعة والمتعلقة بآلية فحص الرسائل والأبحاث العلمية في صورتها النهائية.


كما وافق المجلس على إنشاء الدبلومة المهنية البينية في مناظير الجهاز الهضمي العلوي والسفلي التشخيصية والعلاجية بكلية الطب، اعتماد ألية التعامل مع المواد الكيميائية بالجامعة فى اطار استراتيجية الجامعة كونها جامعة صديقة للبيئة.


ووافق المجلس على عقد العديد من بروتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم وشملت  عقد برتوكول تعاون بين كلية الحقوق وهيئة النيابة الإدارية، وعقد بروتوكول التعاون بين الجامعة والجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا بدولة الكويت، وبروتوكول التعاون بين الجامعة وجامعة العين العراقية، وعقد بروتوكول التعاون بين الجامعة وجامعة سمنود التكنولوجية في صورته النهائية.

 كما وافق مجلس جامعة المنصورة على عقد بروتوكول تعاون بحثي بين كرسي بحث أمراض الصوت والبلع والتخاطب قسم الأذن والأنف والحنجرة – جامعة الملك سعود من ناحية وكلية الطب جامعة المنصورة قسم الأذن والأنف والحنجرة وحدة التخاطب، في مجال التعاون البحثي الأكاديمي والنشر العلمي المشترك بين الطرفين، عقد مذكرة تفاهم بين الجامعة وجامعة الإمارات العربية المتحدة بمدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة. 


وتمت الموافقة على إعفاء عدد 8 طلاب مقيدين بتمهيدي الماجستير بكلية الآداب للعام الجامعي 2023/2024 من رسوم تحسين الخدمة التعليمية المقررة، من ذوى الهمم نظراً لظروفهم المرضية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برتوكول تعاون بين جامعة سمنود التكنولوجية جامعة صديقة للبيئة الدكتور شريف يوسف بروتوكول التعاون الجهاز الهضمي جامعة المنصورة صديقة للبيئة

إقرأ أيضاً:

توسعات وخدمات جديدة داخل ستاد المنصورة لاستيعاب إقبال الأعضاء

نفذ مجلس إدارة مركز التنمية الشبابية (استاد المنصورة الرياضي، عدد من التوسعات بعدد من الأماكن الغير مستغلة والمهملة، وذلك لاستيعاب أكبر قدر من الأعضاء. في ظل حالة من الاقبال زادت في الفترات الاخيرة، مع بداية موسم الاجازات، بالإضافة إلى زيادة الاقبال خلال فترات انقطاع الكهرباء، باوقات مختلفة علي مدار اليوم وفي ظل احساس الاعضاء بارتفاع مستوي الخدمات،  المقدمة للأعضاء منذ تولي المجلس الجديد ولايته.

ورصدت عدسة "الفجر" مجلس ادارة النادي، اليوم برئاسة الدكتور حاتم الجندي، والدكتورة نهى فهمي نائب رئيس المجلس، باستلام دفعة جديدة من الطاولات والمظلات كبيرة الحجم، لتجهيز هذه التوسعات التي ادخلها المجلس بعد ان ظلت لفترات غير مستغلة إلى ان جاء المجلس الجديد واتخذ القرار بإدخالها للخدمة وعمل التجديدات اللازمة لها وفرشها لاستيعاب اقبال الأعداد المتزايد علي التواجد والاستمتاع بقضاء اوقات نزهتهم داخل جدران النادي.

ومن جهتها قالت الدكتورة "نهى فهمي" نائب رئيس مجلس ادارة استاد المنصورة ان تلك التوسعات تأتي ضمن عدد من الوعود قطعها مجلس الإدارة الحالي علي نفسه منذ توليه المسؤلية منذ ما يقرب من شهرين ان يكون هناك توسعات وتجديدات وعمل لا ينقطع حتي يشعر أعضاء النادي بتغير ملموس وعناصر جذب حقيقية تساعدهم على قضاء اوقات تواجدهم بالنادي بشكل مُرضي وبقيمة اسم استاد المنصورة وأعضاء.

وأضافت "فهمي" ان هناك توسعات جديد ستدخل النادي لأستيعاب اكبر قدر من الاعضاء اضافة إلى ادخال صالة مساحة جديدة لألعاب الأطفال وان تلك الأعمال تأتي وفق خطة عاجلة عكف المجلس منذ بداية ولايته علي اعدادها بشكل يراعي رفع مستوى الخدمات المقدمة لأعضاء النادي وان يكون سرعة التنفيذ أحد أهم اهداف تلك الخطة وان يتم العمل علي أكثر من هدف في نفس التوقيت للوصول إلى أكبر قدر من تحسن المستوي العام للخدمات المقدمة لكافّة الاعضاء وبمختلف ميولهم وفئاتهم العمرية.

وأوضحت نائب رئيس المجلس ان المجلس اعد قاعة مكيفة تكفي استيعاب طلاب الثانوية العامة الذين يحضرون للاستاد وقت انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل والقاعة تم تجهيزها بعدد وافي من الطاولات والكراسي المريحة بالإضافة إلى وجود مصدر للأنترنت (واي فاي) وقربها من مصدر للكهرباء للشحن اجهزة المحمول واجهزة الكمبيوتر المحمولة (لاب توب ) واجهزة (التابلت ) التي يستخدمها الطلبة أثناء مذاكرتهم واستعدادهم للامتحانات.
 

IMG_2011 IMG_2014 IMG_2009 IMG_2012 IMG_2013 IMG_2010

مقالات مشابهة

  • توسعات وخدمات جديدة داخل ستاد المنصورة لاستيعاب إقبال الأعضاء
  • حصر المبانى العامة لتشغيلها بالطاقة الشمسية في الإسكندرية
  • جامعة قناة السويس تُحقق تقدما ملحوظا في التصنيف العالمي US News 2024
  • جامعة المنصورة تحتل ترتيب متقدم عالميًا ومحليًا بتصنيف "US News" لعام 2024
  • مصاريف جامعة المنصورة الأهلية 2024-2025.. الطب بـ130 ألف جنيه
  • تسكين تخصصات بدرجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية
  • مجلس جامعة المنصورة الجديدة يناقش نظام القبول للعام الجامعي 2024 - 2025
  • المنشاوى يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط عن شهر يونيو
  • أبرزها إنشاء كلية الإعلام.. أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر يونيو
  • تعرف على.. أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر يونيو 2024 م