صحة وطب، مشروب معزز للمناعة ماء الليمون والكركم غنى بالفوائد الصحية،ماء الليمون والكركم مشروب صحي طبيعي غني بالفوائد الصحية، كلا من الليمون والكركم .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مشروب معزز للمناعة.. ماء الليمون والكركم غنى بالفوائد الصحية ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مشروب معزز للمناعة.. ماء الليمون والكركم غنى...

ماء الليمون والكركم مشروب صحي طبيعي غني بالفوائد الصحية، كلا من الليمون والكركم يحتويان على مركبات نشطة بيولوجيًا تقدم مزايا مختلفة للجسم، عند الجمع بينهما ، يمكنهما صنع مشروب منعش وصحي، نتعرف فى هذا التقرير على فوائد ماء الليمون مع الكركم، بحسب موقع هيلث شوت.

فوائد ماء الليمون مع الكركم ​1. يقوي جهاز المناعة يشتهر الليمون والكركم بخصائصهما المعززة للمناعة. يحتوي الليمون على فيتامين سي ، وهو أمر مهم إذا كنت تريد نظام مناعة قويًا. يحتوي الكركم على الكركمين ، وهو مركب له تأثيرات قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات يمكن أن تعزز وظيفة المناعة. 2. له تأثيرات مضادة للالتهابات  الالتهاب يمكن أن يكون استجابة طبيعية من قبل أجسامنا للحماية من الإصابة أو العدوى. ومع ذلك، يرتبط الالتهاب المزمن بالعديد من الحالات الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والتهاب المفاصل. يمتلك كل من الليمون والكركم خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. 3. يساعد على الهضم يمكن لماء الليمون والكركم دعم عملية الهضم الصحية. يمكن لعصير الليمون ، بسبب محتواه من حامض الستريك ، أن يحفز إنتاج إنزيمات الجهاز الهضمي. يساعد ذلك في المساعدة في تكسير الطعام وتعزيز امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل. يستخدم الكركم تقليديا لتهدئة الجهاز الهضمي وتخفيف الانتفاخ والغازات. قد يساعد أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل عسر الهضم ومتلازمة القولون العصبي (IBS). 4. يدعم إزالة السموم يمكن أن يعمل ماء الليمون والكركم كمزيل طبيعي للسموم للجسم. يحفز وجود حامض الستريك في الليمون وظائف الكبد ويساعد على طرد السموم من الجسم. يساعد الكركم في إزالة السموم من خلال دعم قدرة الكبد على معالجة وإزالة السموم. يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم لماء الليمون والكركم في الحفاظ على صحة الكبد  

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمکن أن

إقرأ أيضاً:

العلماء يطورون نوعا من الأرز قد يساعد مرضى السكري

قد يقدم صنف جديد من الأرز -طوره علماء في الفلبين- حلا لأزمة مرض السكري من النوع الثاني المتنامية على مستوى العالم.

وتتميز هذه السلالة المبتكرة من الأرز بمؤشر نسبة السكر في الدم أقل ومحتوى بروتين أعلى، ويعتقد الباحثون أنه يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، خاصة في آسيا حيث يعتبر الأرز عنصرا غذائيا أساسيا، وهذا وفق تقرير في موقع "دايبيتس كو يو كي".

ويعيش حاليا أكثر من 537 مليون بالغ في جميع أنحاء العالم بمرض السكري، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 783 مليونا بحلول عام 2045.

ويمثل السكري من النوع الثاني 90% من حالات هذا المرض الذي يحدث عادة عندما لا ينتج الجسم ما يكفي من الأنسولين أو يصبح مقاوما له، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات الغلوكوز في الدم.

ويمتلك الأرز الأبيض مؤشر غلايسيمي GI مرتفعا مما يمكن أن يسبب زيادات حادة في مستويات السكر في الدم.

وقد أظهرت دراسات سابقة وجود صلة بين ارتفاع استهلاك الأرز وزيادة خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب.

آسيا

مع إنتاج واستهلاك أكثر من 90% من الأرز بالعالم في آسيا، فإن إيجاد بديل أكثر صحة أمر بالغ الأهمية.

وقد أمضى الباحثون في المعهد الدولي لبحوث الأرز "آي آر آر آي" (IRRI) في الفلبين 10 سنوات في تطوير صنف من الأرز قد يكون أكثر ملاءمة لسكر الدم.

وبالتعاون مع جامعة كاليفورنيا ومعهد ماكس بلانك لعلم وظائف الأعضاء الجزيئية للنباتات، قاموا بفحص 380 عينة من بذور الأرز من بنك الجينات الواسع النطاق التابع للمعهد الدولي لبحوث الأرز.

وكان هدفهم هو تحديد أصناف الأرز ذات المعمل الغلايسيمي المنخفض ومحتوى البروتين الأعلى. ومن خلال الجمع بين هذه السمات، ابتكروا خيار أرز أكثر صحة يمكن أن يساعد المعرضين لخطر الإصابة بالسكري أو المصابين فعلا به.

وقد أوضحت الدكتورة نيس سرينيفاسولو، وهي عالمة في مركز جودة الحبوب والتغذية التابع للمعهد الدولي لبحوث الأرز "قد يكون لهذا تأثير كبير، وخاصة في آسيا وأفريقيا".

وفي حين أن هذا الصنف الجديد من الأرز لا يزال في مراحله المبكرة ولم يزرع بعد خارج مختبرات المعهد الدولي لبحوث الأرز، فإن الخطط جارية لبدء الزراعة في دول مثل الهند والفلبين.

ومع ذلك، يحذر بعض الخبراء من التركيز فقط على الأرز كسبب لوباء السكري، مسلطين الضوء على أن المشروبات السكرية والأطعمة فائقة المعالجة تساهم بشكل أكبر في ارتفاع معدلات هذا المرض.

الكربوهيدرات

والمؤشر الغلايسيمي Glycemic index نظام لتصنيف الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، وهو يظهر مدى السرعة التي يؤثر بها كل نوع طعام على مستوى سكر الدم عند تناوله.

وتصنف الأطعمة الكربوهيدراتية -التي يتم تفكيكها بسرعة في الجسم وامتصاصها إلى مجرى الدم وتسبب زيادة سريعة في غلوكوز الدم- بأنها عالية المؤشر الغلايسيمي. ومن الأمثلة عليها السكر والأطعمة السكرية والمشروبات الغازية السكرية والخبز الأبيض والبطاطا والأرز الأبيض.

أما المأكولات منخفضة المؤشر الغلايسيمي فيتم تفكيكها وامتصاصها ببطء أكثر وتسبب ارتفاعا تدريجيا في مستويات السكر في الدم، وتشمل بعض الفواكه والخضراوات والأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة مثل عصيدة الشوفان.

مقالات مشابهة

  • الإسماعيلية تنجح في زراعة الليمون الكافيار.. سعر الكيلو يصل إلى 10 آلاف جنيه 
  • فيتامينات ومعادن "تُحصن" جسمك من عدوى الفيروسات
  • مشروب ينظم نسبة السكر في الدم ويقوي العظام ويعزز صحة الجهاز الهضمي
  • طريقة عمل مشروب الماتشا المنعش وفوائده الصحية للدايت
  • طريقة عمل اجنحة الدجاج بخلطة الليمون والفلفل
  • ماذا يحدث لجسمك حال شرب ماء الليمون كل صباح؟.. فوائد لن تتوقعها
  • العلماء يطورون نوعا من الأرز قد يساعد مرضى السكري
  • «مستشفيات بنها» تحذر المواطنين من التناول العشوائي للأدوية.. تسبب في تسمم 136 حالة
  • مركز سموم طب بنها يستقبل 310 حالة تسمم
  • مركز سموم طب بنها يستقبل 310 حالات تسمم خلال سبتمبر