الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ومعه وكيل محافظة الحديدة المساعد لشئون مديريات المربع الشمالي غالب حمزة، المخيم الطبي المجاني الـ59 لطب وجراحة العيون، بمستشفى الضحي الريفي، بتمويل من الهيئة العامة للزكاة.

يستهدف المخيم الذي تنفذه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتنسيق مع الادارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ويستمر 6 ايام، إجراء أكثر من 250 عملية جراحية لازالة المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية في الجفون، وعمل الفحوصات والمعاينة الطبية المجانية لأكثر من 1500حالة من المصابين بأمراض العيون.

وفي التدشين بحضور رئيس اللجنة الصحية بهيئة الزكاة حسن تامة، أشار السقاف الى أن تمويل هذه المخيمات يأتي في إطار اهتمام رئاسة الهيئة نظرا لدورها الإنساني الكبير في تخفيف معاناة المواطنين المحتاجين والأشد فقرا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان.

وأكد حرص الهيئة على المساهمة في مثل هذه الأعمال الإنسانية الخيرية الذي يستفيد منها المجتمع بصورة مباشرة.

فيما أوضح الوكيل حمزة، أهمية المخيم الطبي المجاني نظرا للكثافة السكانية واحتياج المرضى فيها لهذه الخدمات الصحية في مجال العيون.

وأشاد بالجهود الإنسانية للهيئة العامة للزكاة ودعم إقامة المخيمات الطبية المجانية بما يسهم في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

وأبدى إستعداد قيادة السلطة المحلية تقديم التسهيلات لإنجاح المخيم بما يسهم في تخفيف معاناة الحالات المصابة جراء تدهور الأوضاع المعيشية نتيجة العدوان والحصار.

حضر التدشين، مدير مكتب هيئة الزكاة بالحديدة محمد هزاع، وعدد من أعضاء السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بمديرية الضحي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة

إقرأ أيضاً:

نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

في إنجاز طبي غير مسبوق على مستوى محافظة الحديدة، نجحت هيئة مستشفى الثورة العام في إجراء أول عملية قسطرة قلبية، تحت إشراف فريق طبي متخصص في أمراض القلب والقسطرة القلبية.

وأكد الدكتور خالد أحمد سهيل، رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة، في تصريح خاص لـ”الثورة”، أن هذه العملية تمت باستخدام أحدث التقنيات المتطورة في مجال أمراض القلب والشرايين، وهو ما يمثل قفزة نوعية في مستوى الرعاية الصحية المقدمة بالمحافظة.

وأضاف الدكتور سهيل أن هذا الإنجاز الطبي يشكل تحولاً مهماً في خدمات المستشفى، حيث بات بإمكان مرضى القلب تلقي الرعاية والعلاج داخل المستشفى، دون الحاجة إلى السفر إلى العاصمة صنعاء أو خارج البلاد. وهو ما يعكس التطور المستمر الذي يشهده المستشفى والتزامه بتقديم أعلى مستوى من الخدمات الصحية للمرضى.

ومنوها إلى أنه تم مؤخراً، بفضل الله و دعم وزارة الصحة والبيئة والسلطة المحلية وصندوق دعم وتنمية الحديدة، تجهيز المستشفى بأحدث أجهزة القسطرة القلبية، الامر الذي يعد خطوة كبيرة في تحسين الخدمات المقدمة للمرضى و الحد من معاناتهم.

مقالات مشابهة

  • 48.8% نموًا بسوق الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية بالشرق الأوسط
  • هيئة “الزكاة” تدعو للاستفادة من مبادرة الإعفاء من العقوبات المالية
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • ‎هيئة الزكاة تعلن عن 15 وظيفة شاغرة
  • الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة
  • مقتل 5 مسعفين من الهيئة الصحية التابعة لحزب الله في غارة على بلدة يحمر في البقاع الغربي
  • مجزرة إسرائيلية تطال أفراد الهيئة الصحية الإسلامية.. هذا ما حصل في سحمر فجرًا
  • عرض شعبي لخريجي دورات التعبئة في مديريتي الضحي والحجيلة بالحديدة
  • الهيئة الإنجيلية تنظم ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة
  • الأزمة المتفاقمة: اللاجئون السودانيون في تشاد يواجهون نقص الغذاء وتدهور الرعاية الصحية