واطلع الدكتور البخيتي ومعه وكيل وزارة الكهرباء للشؤون المالية والإدارية تقي الدين المطاع ، على سير العمل في المحطة بمختلف أقسامها والقدرة التوليدية القائمة فيها، حيث استمعا من مدير المحطة المهندس علي العلاية، ومدراء التشغيل والصيانة، إلى عن سير العمل وآلية التشغيل والصيانة، وخطوات رفع القدرات التوليدية للمحطة.

ولفت العلاية إلى أن سبع وحدات دخلت الخدمة بقدرة 45 ميجاوات، فيما تبقى أربع وحدات جاري فيها أعمال الصيانة وتوفير قطع الغيار لإدخالها إلى الخدمة في القريب العاجل، متوقعًا ارتفاع القدرة التوليدية إلى 65 ميجاوات.

وقد أشاد الدكتور البخيتي بالجهود التي تبذلها الفرق الفنية والهندسية وكوادر الصيانة والتشغيل والتحويل في المحطة.. مشددا على ضرورة رفع وتيرة العمل لإدخال بقية الوحدات للخدمة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة.

وحث على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتجاوز كافة التحديات الراهنة، من خلال تعزيز الايجابيات وتلافي السلبيات، بما يعود ذلك على مصلحة العمل، وتحسين جودة الأداء.. مشددا على ضرورة رفد المحطة بالكوادر المؤهلة، والاستفادة من الخبرات المحلية في مختلف المحطات.

واعتبر الدكتور البخيتي محطة حزيز واحدة من أهم وأبرز المحطات الوطنية على مستوى اليمن.. مشيرا إلى بضرورة تسريع وتيرة العمل لإدخالها للخدمة بكامل طاقتها التوليدية لتغطية احتياجات المواطنين من الطاقة.

وحث قيادة المحطة على ضرورة عمل مصفوفة متكاملة تتضمن كافة الاحتياجات الضرورية لاستكمال عملية الصيانة للمحطة، والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.

وأكد حرص قيادة الوزارة والمؤسسة على توفير مخزون استراتيجي للمحطة لتجاوز ما مرت به خلال الفترة الماضية والتي أدت إلى خروج بعض المولدات عن الخدمة نظرا لعدم توفر قطع الغيار اللازمة لعملية الصيانة والتأهيل.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: على ضرورة

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء والمياه يتفقد سير العمل بفرع المؤسسة المحلية للمياه بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقد وزير الكهرباء والطاقة والمياه الدكتور علي سيف محمد، اليوم، سير العمل في عدد من مرافق فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة.

حيث اطلع الوزير سيف ونائبه عادل بادر، على الخدمات المقدمة في فرع المؤسسة، والخطوات التي أنجزت في تنفيذ مشروع منظومة الطاقة الشمسية لمحطة ضخ المياه بالزبارية.

واستمعا من الفنيين القائمين على المشروع الى شرح حول آلية التشغيل بالمنظومة الشمسية لتوفير خدمة المياه للمواطنين.

وفي الاجتماع الذي عقد برئاسة وزير الكهرباء والمياه وضم قيادة فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة، استعرض نواب مدير المؤسسة، الجهود المبذولة وما يجري تنفيذه ميدانيا لتحسين خدمات المياه وشبكة الصرف الصحي، والتحديات التي يواجهها الفرع في هذا الجانب.

وأكدوا أن المؤسسة المحلية للمياه تعمل بكل طاقاتها لتحسين وضعها المالي والعمل على متابعة المديونيات وتحصليها.

وفي الاجتماع، شدد وزير الكهرباء والمياه، على ضرورة وضع المعالجات الكفيلة بتجاوز التحديات بما يضمن استمرارية توفير احتياجات المواطنين من المياه والتغلب على نسبة الفاقد، ومشاكل الصرف الصحي ورفع مستوى التحصيل لضمان استمرارية تقديم الخدمات.

مقالات مشابهة

  • بسيارة مفخخة.. أوكرانيا تقتل مسؤولاً في محطة زابوريجيا النووية
  • الكهرباء: نعمل على إتمام محطة جنوب طرابلس
  • بالأرقام.. القرم يكشف حجم تضرر قطاع الاتّصالات من جرّاء العدوان الإسرائيلي
  • "نيويورك تايمز": استقالات جماعية في الخدمة السرية الأمريكية
  • رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة
  • رئيس شركة مياه القليوبية يتفقد سير العمل بمحطة مياه سرياقوس المرشحة
  • نائب وزير الصحة: سرعة الانتهاء من رفع آداء 252 وحدة رعاية أولية
  • للحفاظ على عمرها التشغيلي.. شركة الزاوية لتكرير النفط تنهي الصيانة السنوية لمصفاتها
  • وزير الكهرباء والمياه يتفقد سير العمل بفرع المؤسسة المحلية للمياه بالحديدة
  • الكهرباء: فقدان 7100 ميغاواط بسبب انخفاض إطلاقات الغاز الوطني والمورد لمحطات الإنتاج لغرض الصيانة