البوابة-صرح معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، أنه لا صحة لوجود إجازات للسوريين المقيمين في تركيا من حملة "الكملك" لزيارة بلادهم، وكل ما ينشر بهذا الشأن مزور ومن عمل السماسرة.

اقرأ ايضاً"قسد": 10 آلاف مقاتل من داعش في سوريا

في حين نشرت إعلانات لمنح إجازات للسوريين باسم معبر باب الهوى مقابل مبلغ مادي، وظهر أنها مزورة أيضا.

 

وصرح رئيس المجلس المحلي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، محمد هيثم، أن استقبال طلبات الزيارة للسوريين من تركيا قد توقفت قبل أسابيع.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سوريا

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي يستهدف معبرا حدوديا بين لبنان وسوريا 

تعرض معبر مطربا الحدودي الذي يصل بين الأراضي السورية واللبنانية، لقصف قال الجيش الإسرائيلي إنه يهدف "لمنع نقل وسائل قتالية إلى حزب الله"، فيما ذكر التلفزيون السوري أنه أسفر عن إصابة 8 أشخاص.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان، الخميس، أن القصف تم تنفيذه بطائرات حربية، وأنه "استهدف بنى تحتية يستخدمها حزب الله لنقل وسائل قتالية".  

وقال مدير معبر مطربا إياد علوش، إن القصف أسفر عن إصابة 8 أشخاص حتى الآن، 4 منهم من موظفي الجمارك و4 من الهجرة، حسب التلفزيون السوري.

وبدوره، ذكر مصدر أمني لـ"الحرة"، أن عددا من المدنيين أصيبوا بجروح جراء تلك الغارة الإسرائيلية.

وقال وزير النقل اللبناني، علي حمية، الخميس، لوكالة "رويترز"، إن الضربات الإسرائيلية أصابت الطرف السوري "من جسر صغير يشكل معبرا إلى لبنان"، مضيفا أنه "لا يعرف على الفور ما إذا كان المعبر لا يزال صالحا للاستخدام". 

أول تعليق من نتانياهو على مقترح وقف إطلاق النار مع حزب الله قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الخميس، إنه لم يقدم بعد رده على مقترح وقف إطلاق النار في لبنان، وذلك في وقت تتصاعد فيه الأصوات اليمينية ضد المقترح.

من جانبها، نقلت صحيفة "الوطن" شبه الرسمية في سوريا، عن رئيس مجلس مدينة القصير، رامز سعدية قوله، إن "القصف على معبر مطربا الحدودي وقع ضمن الأراضي اللبنانية". 

ومعبر مطربا هو واحد من بين 6 معابر تصل الأراضي السورية باللبنانية. وكانت بيروت قد أعلنت افتتاحه، في مارس من عام 2022. 

أغلبهم من عائلة واحدة.. تفاصيل مقتل 23 سوريا بقصف إسرائيلي على لبنان  قتل 23 سوريا كحصيلة أولية جراء غارات إسرائيلية استهدفت مبنى من 3 طوابق في بلدة يونين بمنطقة البقاع، شرقي لبنان، في وقت متأخر من، الأربعاء، في حين قال قريب للضحايا لموقع "الحرة" إن القسم الأكبر منهم من عائلة واحدة. 

وخلال اليومين الماضيين، تحدثت وسائل إعلام شبه رسمية في سوريا عن عبور الآلاف من السوريين واللبنانيين من لبنان إلى سوريا عبر المعابر الشرعية. 

وشملت عمليات العبور معبر مطربا، وهو عبارة عن جسر صغير يصل سوريا بلبنان مباشرة.  

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدرين أمنيين، أن "أكثر من 22 ألف شخص عبروا الحدود من لبنان إلى سوريا" خلال الأيام الماضية، جراء الغارات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • حركة نزوح كثيفة من لبنان إلى سوريا عبر معبر المصنع الحدودي (فيديو)
  • «المنشآت السياحية»: وصول نسب إشغال مطاعم القاهرة إلى 90% خلال الأسبوع الجاري
  • السوريون في لبنان.. قصص عن ضريبة العودة والنزوح المزدوج
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • مبادرات سورية لمساعدة آلاف الفارّين من الحرب في لبنان
  • اللاجئون السودانيون في مصر.. صعوبات تعرقل تسجيل أطفالهم بالمدارس
  • الولايات المتحدة تخصص نصف مليار دولار مساعدة جديدة للسوريين
  • عباس: ينبغي أن تمارس السلطة الفلسطينية ولايتها الكاملة في غزة بما في ذلك معبر رفح
  • قصف إسرائيلي يستهدف معبرا حدوديا بين لبنان وسوريا 
  • بالأسماء... إسرائيل قصفت 4 معابر حدوديّة بين لبنان وسوريا