شمسان بوست:
2024-08-10@20:45:47 GMT

السفير التركي يزور عدداً من مطاحن الدقيق بالمكلا

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

شمسان بوست / المكلا

قام السفير التركي لدى بلادنا السيد مصطفى بولات ومعه الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت الأستاذ صالح عبود العمقي، بزيارة لعددا من مصانع مطاحن الدقيق بالمكلا، ضمن إطار الزيارة الحالية للسفير التركي لمحافظة حضرموت.

وخلال الزيارة، التي رافقهم فيها مدير مكتب وزارة الخارجية بحضرموت السفير سالم بلفقيه، أطلع السفير التركي وأمين عام محلي المحافظة، على العملية الإنتاجية بمطاحن الريان صلالة بالمكلا.

وطاف الأمين العام والسفير التركي، بمختلف الأقسام الخاصة بعملية الإنتاج بالمطاحن، وما تحتويه من أجهزة حديثة ومتطورة، متعرفين من المدير العام فايز بن قربان، إلى القدرة الإنتاجية للمطاحن المقدرة بخمسمائة طن يومياً، وبسعة تخزين 20 ألف طن، حيث يعد المشروع واحداً من المشروعات التنموية للمحافظة ويسهم في تغطية حاجة السوق المحلي من مادة القمح.

وعقب ذلك أطلع الأمين العام والسفير التركي، على  العملية الإنتاجية لمصنع الريادة لصوامغ الغلال ومطاحن الدقيق، وهو واحد من المصانع التابعة لشركة مسلم التجارية.

وطاف الأمين العام والسفير التركي، بأرجاء المصنع مطلعين على سلسلة الإنتاج اليومية،  متعرفين من  المدير العام للمصنع إحسان واصف، على أبرز أقسام المصنع الذي يضم أربعة صوامغ بسعة تخزينة 30 ألف طن، وهي أكبر سعة تخزينة بالمحافظة، وبطاقة إنتاجية تقدر بحوالي ثلاثمائة طن في الساعة، بالإضافة إلى ما يحتويه المصنع  من أجهزة أنظمة خاصة بالأمن والسلامة وفحص الجودة، وغيرها من الأجهزة الحديثة ذات الصناعة التركية ومنها أجهزة ألبروت التركية عالية الجودة.



وأبدى السفير التركي لدى بلادنا السيد مصطفى بولات، إعجابه الشديد بما شاهده من حالة الأمن والإستقرار بالمحافظة ودوران عجلة التنمية من خلال تواجد المصانع المتطورة، مؤكداً أن بلاده تسعى لخلق شراكات واسعة مع اليمن وحضرموت، إلى جانب فتح أفاق للتبادل التجاري بين البلدين، أملاٌ أن تشهد العلاقات اليمنية التركية تطورا في مختلف المجالات.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: السفیر الترکی الأمین العام

إقرأ أيضاً:

المركزي التركي يبقي على توقعاته للتضخم عند 38% بنهاية العام

أكد رئيس البنك المركزي التركي، فاتح قره هان، الحفاظ على الموقف المتشدد في السياسة النقدية "حتى تحقيق تحسن كبير في توقعات التضخم".

جاء ذلك في اجتماع تقرير التضخم الثالث للعام الجاري برئاسة رئيس البنك المركزي فاتح قره هان، الخميس، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

وفي هذا السياق قال قره هان إن المركزي لم يغير من توقعاته للتضخم في نهاية العام 2024 و2025 و2026 وبقيت ثابته عند 38 بالمئة و14 بالمئة و9 بالمئة على التوالي.

وذكر أنهم يتوقعون انخفاض التضخم الشهري المعدل موسميا إلى حدود 2.5 بالمئة في الربع الثالث من العام الجاري وإلى 1.5 بالمئة في الربع الأخير من 2024.

وأكد أنهم سيواصلون الحفاظ على الموقف المتشدد في السياسة النقدية "حتى يتم تحقيق استقرار في الأسعار وتوقعات التضخم".

وأضاف "سنواصل القيام بكل ما هو ضروري لخفض التضخم بما يتماشى مع الأهداف المتوسطة التي حددناها".

يشار أن البنك المركزي التركي أبقى على سعر الفائدة عند 50 بالمئة منذ مارس الماضي دون تغيير.

مقالات مشابهة

  • أمين عام “التعاون الخليجي” يدين بشدة استهداف الاحتلال مدرسة التابعين في غزة
  • أبو الغيط يدين "مجزرة الفجر" بغزة ويؤكد: عمل جبان وسبة في جبين جيش الاحتلال
  • أمين «مجلس التعاون»: استهداف قوات الاحتلال لمدرسة شرق غزة تعتبر جرائم حرب  
  • أبو الغيط يدين "مجزرة الفجر" في غزة ويعتبرها عمل جبان وسُبة في جبين جيش الاحتلال
  • أبو الغيط يدين "مجزرة الفجر" في غزة ويؤكد: عمل جبان وسُبة في جبين جيش الاحتلال
  • وزير الداخلية يتفقد عددا من مديريات الأمن العام
  • المفاجأة أن هذا القحاتي عاد بفعل فاعل إلي منصبه
  • المركزي التركي يبقي على توقعاته للتضخم عند 38% بنهاية العام
  • السفير الأمريكي يغادر تركيا بعد إغلاق أردوغان الأبواب في وجهه
  • نورلاند يبحث مع السفير التركي سبل دعم العملية السياسية في ليبيا