تمكنت مصالح الشرطة بالأمن الحضري الأول بأمن ولاية غليزان من وضع حد لشخصين مسبوقين قضائيا كان يقومان برفقة شريك ثالث لهما بالإعتداء وسرقة أغراض المواطنين عن طريق التهديد واستعمال أسلحة بيضاء.

القضية جاءت على إثر تلقي مصالح الشرطة بالأمن الحضري الاول لعدة شكاوي لضحايا تعرضوا للسرقة ومحاولة السرقة تحت طائلة الاعتداء بواسطة سلاح أبيض محظور(بوشية) بإستعمال دراجة نارية من قبل شخصين مجهولين،

وبعد تكثيف الأبحاث والدوريات تم توقيف أحد المشتبه فيهم في حالة تلبس بمحاولة السرقة لأحد المواطنين.

بعد تفتيشه تم ضبط بحوزته سلاح أبيضين محظورين من الحجم الكبير (بوشية) كانا يستعملان في عملية ترهيب والإعتداء على المواطنين، أقنعة تستعمل في عملية السرقة. بالإضافة إلى حجز دراجة نارية كانت تستعمل في عمليتهما الإجرامية.

استمرارا للتحقيق مع المشتبه فيه تم تحديد هوية شريكه في العملية. التحقيقات التي باشرتها المصلحة أفضت إلى تورط المشتبه فيهما في عدة قضايا مماثلة على مستوى الإقليم الحضري.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

السفارة تحذر المواطنين في إيطاليا من حالات السرقة

روما

حذرت سفارة المملكة في إيطاليا، المواطنين من التعرض التعرض السرقة.

وقالت سفارة المملكة، في بيان لها: “نظراً لما لوحظ مؤخراً من ارتفاع لعدد حالات السرقة (بكافة أشكالها) التي يتعرض لها المواطنين القادمين إلى إيطاليا فإن السفارة تود التنبيه على مايلي: عدم ترك أي متعلقات شخصية أو حقائب داخل السيارة عند مغادرتها حتى وإن كان لفترة قصيرة”.

وأكدت على: “الحرص على المتعلقات الشخصية وجوازات السفر عند التجول ويفضل الإحتفاظ بها في مكان آمن (صندوق الأمانات بالفندق أو غيره) والإكتفاء بحمل صورة منه”.

وأضافت: “أخذ الحيطة والحذر عند استخدام وسائل النقل العامة كمحطات القطارات وقطار الانفاق (المترو) وحافلات النقل العام مع إبقاء أمتعتكم بالقرب منكم وتحت أنظاركم في كافة الأحوال”.

وتابعت: “عدم لبس أو إظهار أي مجوهرات أو مقتنيات ثمينة”، مستطردة: “تتعدد وسائل وطرق السرقة والنشل، لذلك يُنصح بأخذ الحيطة والحذر حتى لا يواجه أي مواطن مشاكل قد تعيق تمتعه بإجازته والعودة لأرض الوطن”.

وأشارت إلى أنه في حال وجود أي حالة طارئة يمكن التواصل مع السفارة على الرقم الخاص بشؤون السعوديين (00393280432606)

مقالات مشابهة

  • السفارة تحذر المواطنين في إيطاليا من حالات السرقة
  • غليزان.. مصالح الدرك تحجز 920 قرص مهلوس بالطريق السيارشرق-غرب
  • رصاص الأمن ينهي مغامرة شخص خطير بمدينة سلا
  • رصاص الشرطة يوقف جانحاً هدد أمن المواطنين بسلا
  • مفتش شرطة يطلق الرصاص بسلا لتوقيف شخص خطير
  • رصاص الشرطة ينهي عربدة مسلح بسلا
  • مسلح يقتحم مركز شرطة في سلا قبل أن يسقطه الرصاص
  • التموين تشن حملاتها لمنع التلاعب بالأمن الغذائي للمواطن
  • إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من الشيرا بالدار البيضاء
  • في بيروت.. سلب أحد المواطنين بعد الاعتداء عليه بسكّين