كشف الدكتور إيهاب أبو بكر، رئيس مجلس إدارة التميز العلمي بوزارة الإنتاج الحربي، تفاصيل التعاون المصري الياباني لاستخلاص الماء من الهواء.

وقال إيهاب أبو بكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن برتوكول التعاون مع الجانب الياباني يهدف لإنتاج الماء من الهواء، موضحًا أن هذا الماء صالحا للشرب والاستخدام الآدمي.

وتابع: سيتم إنتاج الماء من الهواء في إحدى الورش التي تم إعدادها بشركة حلون للأجهزة المعدنية، موضحًا أن الجهاز المستخدم هو ياباني الصنع، وتم تنفيذ الاختبارات عليه داخل مصر لمعرفة موائمة هذا الجهاز للوضع في مصر.

وأوضح إيهاب أبو بكر، أن الجهاز الياباني حقق نتائج إيجابية في التجارب التي تم إجرائها على الجهاز، موضحًا أن الجهاز ينتج 16 لتر ماء من الهواء يوميا، وهذا الرقم جيد للغاية.

وأكمل: الجهاز يقوم بتعقيم الماء وتجهيزها بصورة جيدة صالحة للشرب، موضحًا أن مكونات الجهاز محلية الصنع، بهدف توطين الصناعة وتوفير العملة الصعبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التميز العلمي الإنتاج الحربي التعاون المصري الياباني من الهواء

إقرأ أيضاً:

8 طرق للتحكم في التلوث الصناعي لخلق بيئة نظيفة

قالت وزارة البيئة، إن هناك خطة عمل للتحكم في التلوث الصناعي، من خلال عدد من المحاور، بهدف خلق بيئة صناعية نظيفة، للحد من تلوث الهواء الناتج عن أدخنة المصانع وحرق مُخلفاتها.  

تطبيق نظم الإدارة البيئية

وحددت وزارة البيئة في تقرير لها عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، محاور التحكم في التلوث الصناعي، التي تمثلت في التالي:.

- إدخال أساليب الإنتاج الأنظف في العمليات الصناعية، وتطويرها، من خلال الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية.

- استخدام أساليب اقتصادية لإعادة استخدام الموارد ومخلفات الإنتاج.

- مراجعة الطرق المُستخدمة في التحكم في الانبعاثات وإدارة المخلفات والصرف الصناعي من خلال تطبيق نظم الإدارة البيئية.

- إيجاد سبل وطرق تطبيقية لمنع التلوث من المنبع، لأي تأثيرات سلبية مٌحتملة على البيئة المصرية بالمشاركة مع الوزارات المختصة ذات الصلة، من خلال لجان فنية تفقدية وداعمة للصناعة.

تقديم الدعم الفني والمعاونة الفنية لجميع أنواع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وكثيفة الاستهلاك للطاقة والموارد وذلك بما يحقق توفيق أوضاعها البيئية طبقا للقوانين واللوائح الخاصة بحماية البيئة.

وأوضحت وزارة البيئة، أنه يتم اتخاذ الإجراءات التنفيذية لأعمال التطوير والتأهيل للصناعات غير مٌتوافقة بيئياً، بهدف خلق بيئة صناعية نظيفة صديقة للبيئة، تعمل على تطوير العمليات الصناعية القديمة، التي تتضمن المٌمارسات الضارة بالبيئة والموروثة منذ العهد القديم، على سبيل المثال الصناعات التراثية التي تعتمد على عمليات الصهر للمعادن باستخدام الأفران والمعدات القديمة، والطرق الصناعية البدائية التي تعتمد على الاجتهادات الشخصية لا الفنية والتقنية. 

وأضافت الوزارة أن هناك آلية للتحكم في التلوث الصناعي الذي يكون بمثابة درعاً واقياً للمُنشأة، يستهدف وقايتها وحمايتها من الخوض في وضع عدم التوافق البيئي منعا للتعرض للمُخالفات القانونية، وتٌطبق هذه الآليات من خلال الإدارات المُختصة ذات الصلة بجهاز شؤون البيئة وبمشاركة الجهات الإدارية المختصة.

 

 

مقالات مشابهة

  • مراسل تلفزيوني في تايوان يطير في الهواء أثناء تقديمه تقريرًا عن إعصار “كراثون” .. فيديو
  • منير الوسيمي يبكي على الهواء عند سماعه أغنية «بسم الله الله أكبر» (فيديو)
  • فقرة خاصة لرفع الحمل البدني بمران الزمالك استعدادًا للسوبر المصري
  • قبل عرضه بأيام.. تفاصيل مسلسل "6 شهور" لنور النبوي ونور إيهاب
  • السفير المصري في باكستان يلتقي برئيس البرلمان.. تفاصيل
  • “عبدالكريم” يبحث مع مدير جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي تعزيز التعاون المشترك
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية لبحث التعاون
  • أمين الفتوى: تجاوز عدد مرات الغسل في الوضوء يعتبر اعتداء (فيديو)
  • 8 طرق للتحكم في التلوث الصناعي لخلق بيئة نظيفة
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يناقش مع وزراء كنديين تعزيز الابتكار الصناعي وبناء مدن صناعية ذكية بالمملكة