دبي - محمد ياسين:

كشفت شريفة البلوشي، مديرة إدارة سعادة المتعاملين في الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، عن زيادة عدد المكالمات الواردة لمركز اتصال الهيئة بنسبة 120% خلال الأشهر الماضية، حيث يتلقى المركز اتصالات يومية تزيد على 300 مكالمة يومياً بمتوسط 3 دقائق ونصف الدقيقة لكل اتصال، مشيرة إلى أن مدة انتظار المتصل نحو 3 دقائق.

وقالت إن الإحصاءات الخاصة بالهيئة توضح أن هناك قفزة في عدد المكالمات التي تلقاها مركز الاتصال، لذا تمت زيادة عدد العاملين في المركز بعد تطبيق القانون رقم (57) لسنة 2023 من 8 موظفين، إلى 29 موظفاً، بسبب زيادة عدد شركات القطاع الخاص المشتركة في برنامج «نافس» الذي ساهم في تشجيع المواطنين للعمل في القطاع الخاص، وخلق وعياً كبيراً لديهم.

وأضافت أن زيادة كادر مركز الاتصال جاء ليتواكب مع مستجدات برنامج «نافس»، والإعلان عن تطبيق القانون الجديد للمعاشات، حيث يتلقى المركز كماً كبيراً من الاتصالات اليومية للاستفسار حول كيفية الاشتراك، ومدة الاشتراك، وغيرها من اتصالات المواطنين العاملين في شركات ومؤسسات القطاع الخاص التي تنضوي تحت مظلة قانون المعاشات الجديد، فضلاً عن القانون الحالي الذي لا يزال العمل به سارياً، ويستفيد من منافع المؤمّن عليه ممن التحقوا بالهيئة قبل تاريخ تطبيقه.

واستعرضت مدير إدارة سعادة المتعاملين في هيئة المعاشات، خلال جولة إعلامية في مركز الاتصال، شاشة التحكم ومراقبة الاتصال، وهي لوحة بيانات لحظية للاتصالات الواردة إلى الهيئة حيث يتم تقسيم المكالمات والتدخل الفوري من المسؤول المخول بالرد بشكل مباشر.

وأشارت إلى أن زمن الرد على المكالمة 3 دقائق، وفي حال كانت الخطوط مشغولة، فإن الهيئة تتيح نظام معاودة الاتصال بالمتصل إذا رغب في ذلك، مؤكدة أن هذا النظام يوفر على أفراد المجتمع جهد الانتظار.

وأوضحت أن الهيئة تعمل في الوقت الحالي على مشروع الرد الآلي على المتصلين، والدعم الفوري بواسطة المساعد الافتراضي المجهز بالذكاء الاصطناعي التوليدي، مشيرة إلى أن المشروعين سيتم تنفيذهما خلال عام 2024؛ تماشياً مع توجيهات الحكومة في إسعاد المجتمع وتوفير خدمات استباقية.

وقالت شريفة البلوشي: إن نحو 20% من المتقاعدين والمستحقين كانوا من مستخدمي الخدمات الذكية للهيئة، ومع زيادة توعية الجمهور بهذه الخدمات التي تقدم للمستفيدين، ومنها آلية حساب قيمة الاشتراك ومدة الخدمة وشراء سنوات خدمة اعتبارية وغيرها، زاد وعي الجمهور باستخدام الخدمات الرقمية، مع سعينا أيضاً إلى الإجابة عن الاستفسارات التي يمكن أن توفر الجهد على أفراد المجتمع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية

إقرأ أيضاً:

رسميا.. بدء صرف معاشات يوليو 2024 غدا من كل البنوك والمنافذ

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024، ليبدأ صرف المعاشات اعتبارا من غد الخميس 27 يونيو، لنحو 11.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستفيدين بتكلفة تقارب 38 مليار جنيه.

تبكير صرف معاشات شهر يوليو 2024

وقال اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية، إن أصحاب المعاشات والمستفيدين يمكنهم الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM التابعة لجميع البنوك العاملة في مصر وفروعها، إضافة إلى المحافظ الإلكترونية، وجميع فروع مكاتب البريد المصري.

فيما قررت الهيئة القومية للبريد المصري، تبكير صرف معاشات يوليو 2024 لأصحاب المعاشات ممن يصرفون مستحقاتهم من منافذ البريد عبر كارت ميزة، مؤكدة أنّه سيجري تحميل المعاشات على كارت ميزة بداية من الساعة الخامسة مساء اليوم الأربعاء.

في سياق آخر، أعلنت مصادر في بنك ناصر الاجتماعي، تبكير صرف معاشات شهر يوليو 2024 لأصحاب المعاشات الذين يصرفون من خلال البنك، مشيرًا إلى تبكير صرف المعاشات الخاصة بشهر يوليو هذا الشهر بشكل استثنائي ليكون غدًا الخميس.

مقالات مشابهة

  • زيادة موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024: الإعلان الرسمي والتسهيلات المقدمة
  • بدء صرف معاشات يوليو 2024.. اليوم
  • «المعاشات» تنظم ورشة افتراضية عن قوانينها وخدماتها
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • مستشار وزير الزراعة عن زيادة أسعار الأسمدة في الأسواق: ارتفاع مؤقت وسينخفض قريبا (فيديو)
  • رسميا.. بدء صرف معاشات يوليو 2024 غدا من كل البنوك والمنافذ
  • بالتعاون مع منصة “ذا أوبزرفر” المعاشات تنظم ورشة افتراضية عن قوانينها وخدماتها لموظفي الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص
  • انطلاق تحدي شبكات الاتصال اللاسلكية المفتوحة يوليو المقبل
  • تقدمت باعتذار للشعب المصري.. الكهرباء: تخفيف الأحمال 3 ساعات يوميا حتى نهاية الأسبوع
  • تقدمت باعتذار للشعب المصري.. الكهرباء: تخفيف الأحمال ٤ ساعات يوميا حتى نهاية الأسبوع