صنعاء – سبأ:

أقر مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، خطة ترتيبات أعمال القضاة وأعضاء النيابات المناوبين في المحاكم والنيابات العامة خلال شهر رمضان، بناءً على الكشوفات المرفوعة إلى المجلس من النائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي.

وحث المجلس أعضاء السلطة القضائية المناوبين على الالتزام بالدوام وضرورة التقيد في أعمالهم بالقضايا المستعجلة المحددة وفقاً للقانون.

واطلع المجلس على خطة إعداد المعالم الاستراتيجية للنيابة العامة للمرحلة المقبلة، المقدمة من النائب العام، والمرفق بها نتائج الاطلاع عليها من الأمانة العامة لمجلس القضاء، والتي تضمنت عددا من المحاور والمشاريع العامة للنيابة العامة للمرحلة القادمة، وأحالها للأمانة العامة للمجلس لمزيد من الدراسة بالتنسيق مع المعنيين بمكتب النائب العام.

واستعرض المجلس نتائج المرحلة الثانية عن مستوى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد للعام ١٤٤٤هـ، وما تم اتخاذه من إجراءات بشأن قضايا المال العام والفساد.

ووجه المجلس النائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي بالتواصل مع رئيس هيئة مكافحة الفساد لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وحث الهيئات القضائية المعنية بالمشاركة في تنفيذ مشاريع الاستراتيجية، على بذل المزيد من الجهود لإنجاح الاستراتيجية، بما يعزز من مبدأ النزاهة والشفافية ويكفل تطبيق القانون.

واطلع المجلس على بعض التظلمات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

وناقش المجلس عددا من المواضيع الأخرى المدرجة في جدول أعماله، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة، وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي النائب العام

إقرأ أيضاً:

“الزواج سم قاتل”.. هل تُشارك هنا الزاهد في دراما رمضان 2025؟

متابعة بتجــرد: تحدثت الفنانة المصرية هنا الزاهد عن أعمالها التي تستعد لطرحها قريباً، مشيرة إلى أن فيلمها مع الفنان تامر حسني  “ري ستارت” من المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة.

وقالت هنا الزاهد خلال لقائها ببرنامجET”  بالعربي” إنها تعتبر فيلم “ري ستارت” فيلماً خاصاً بالأسرة، موضحة أن الفيلم كوميدي ويناقش كل ما يخص الأسرة، ويناقش قصة هامة، أشارت إلى أنه سيُعرض لها قريباً فيلم “بضع ساعات في يوم ما” والذي يشاركها في بطولته الفنان هشام ماجد بعد نجاحهما سوياً في فيلم “فاصل من اللحظات اللذيذة”، وفي الدراما فمن المقرر أن يعرض لها مسلسل “إقامة جبرية” فقد انتهت من تصويره منذ 7 أشهر.

كما أوضحت أن المسلسل دراما نفسي، به العديد من الجرائم، مكملة أنها تميل لمثل هذه الأعمال، مؤكدة على أن دورها صعب في العمل.
هنا الزاهد تشارك في دراما رمضان 2025

وبعد غيابها عن السباق رمضاني لمدة 3 سنوات ستعود من جديد في الموسم الرمضاني 2025، مؤكدة على أنها كانت تكتفي خلال الفترة الأخيرة بأعمالها عبر المنصات التي من بينها “سيب وأنا أسيب”، “أنا وهي”، “حلوة الدنيا سكر”، ولكنها قررت أن تعود لرمضان خلال السباق المقبل.

وأوضحت أن المسلسل الرمضاني من إخراج ياسمين أحمد كامل، وإنتاج محمد السعدي، ومن المقرر أن يكون 30 حلقة واسمه “الزواج سم قاتل”، وأكدت على أنها لا ترى نفسها فنانة كوميدية، ولكنها تحب أن تقوم بكل الأعمال.

main 2024-07-03 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • “الزواج سم قاتل”.. هل تُشارك هنا الزاهد في دراما رمضان 2025؟
  • قنديل.. صاحب دور رئيسي في وضع الخطط الاستراتيجية الصحية
  • بعد تصريحات النائب مايك والتز.. رومانسكي: لدينا علاقات جيدة مع القضاء العراقي
  • القبض على عنصرين من جهاز المخابرات في واقعة استهداف “عبدالمجيد مليقطة”
  • 1250 ساعة تدريبية لقضاة “المظالم”
  • مجلس القضاء يقر خطة الرؤية الوطنية للسلطة القضائية للعام 1446هـ
  • “الأعلى للقضاء” يُقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • رئيس المجلس الأعلى للقضاء يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • وزير العدل يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • وزير العدل يصدر عددًا من القرارات التنظيمية لإجراءات التقاضي