كرّمت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، اليوم الإثنين، الكاتب الصحفي حسين الزناتي نائب رئيس تحرير الأهرام، وكيل نقابة الصحفيين، ورئيس تحرير مجلة علاء الدين، وسلّم التكريم الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة.

جاء التكريم تقديرًا لمشوار "الزناتي" الصحفى والإعلامي، باعتباره أحد خريجي كلية الإعلام، والتي التحق بها فى عهد عميدها الدكتور مختار التهامي، ثم الدكتورة خبيرة الإعلام الراحلة الدكتورة جيهان رشتي.

وأعرب "الزناتي" عن سعادته الكبيرة بتكريمه من كليته العريقة، وسط أساتذته الكبار، الذين يمثلون أعلامًا مضيئة في تاريخ الصحافة والإعلام المصري، بما قدّموه من أجيال متواصلة، حملوا لواء هذا العلم في تقديم رسالتهم الصحفية والإعلامية.

يذكر أن "الزناتي" تخرّج من كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1990، وتلقّى علوم الصحافة والإعلام علي يد أساتذة كبار في تاريخها، مثل الأساتذة: خليل صابات، وجيهان رشتي، وفاروق أبوزيد، ومنى الحديدي، وانشراح الشال، وعلي عجوة، ومحمد العويني، وسامي عبدالعزيز، وصفوت العالم، وماجي الحلواني.

وعمل “الزناتي” في الصحافة منذ تخرّجه لمدة 3  أعوام في صحف خارج مؤسسة الأهرام التي التحق بها عام 1993، وتدرّج بها حتى أصبح نائبًا لرئيس التحرير، وأصبح رئيسًا لتحرير مجلة علاء الدين، وحصل معها على أفضل جائزة في الصحافة المتخصصة، وهي جائزة الإعلام العربي من دبي، وأحدث فيها طفرة شهد بها الجميع.

وبالإضافة إلى عمله الصحفي، عمل "الزناتي" مراسلًا صحفيًا بالقسم السياسي لعدد من الصحف العربية، مثل: الأنباء، والرأي، والنهار الكويتية، والاتحاد الإماراتية، وعمل مراسلًا إذاعيًا للعديد من المحطات الإذاعية، مثل: راديو، مصر و9090، أثناء عمله الصحفي بمطار القاهرة، وله مقال إسبوعي ينشر يوم الإثنين بجريدة الأهرام منذ سنوات، عنوانه "بضمير" يتناول فيه القضايا السياسية والاجتماعية والثقافية.

جاء تكريم "الزناتي" في حفل تخرج كلية الإعلام بجامعة القاهرة دفعة 2023، والذي تم فيه تكريم عدد من وزراء الإعلام السابقين، منهم الدكتور مفيد شهاب، والدكتورة درية شرف الدين، والدكتور سامي الشريف، وعمداء الكلية السابقين، وإعلاميين، وصحفيين من خريجي الكلية، منهم الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس ادارة الأهرام، وعلا الشافعي رئيس تحرير اليوم السابع.

IMG_4416 IMG_4414 IMG_4409 IMG_4405 IMG_4402

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حسين الزناتي کلیة الإعلام

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية: “حوار وطني مع نهاية 2025 وبداية 2026”

كشف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم عن الحوار الوطني سيكون مع نهاية 2025 وبداية 2026.

وخلال اللقاء الدوري مع ممثلي الصحافة الوطنية الذي الأوّل منذ إنتخايه لعهدة رئاسية جديدة تطرق فيه إلى عدة ملفات الوطنية والدولية.

كما أعلن الرئيس تبون في لقاءه مع ممثلي الصحافة الوطنية عن إقامة المناطق الحرة مع البلدان المجاورة ستقضي على التهريب.

وجدد رئيس الجمهورية عن عدم تخليه عن المواطن البسيط من الناحية الإجتماعية. قائلا: “سقفنا أسعار البن والخزينة ستتحمل الزيادات” وأضاف “لن نتخلى عن المواطن البسيط”.

ومن المرتقب ان يتم بث اللقاء سهرة اليوم ابتداءً من الساعة التاسعة مساءً.

مقالات مشابهة

  • هكذا رد رئيس الجمهورية حول زيارته إلى فرنسا 
  • رئيس الجمهورية يكشف سبب فرض الفيزا على الرعايا المغاربة
  • رئيس الجمهورية: تغيير ممارسات عمرها 30 سنة لا يمكن القضاء عليها في سنتين أوثلاث
  • رئيس الجمهورية: هناك لوبيات تعمل بإيعاز من جهات تحاول تحطيم البلاد
  • رئيس الجمهورية: “حوار وطني مع نهاية 2025 وبداية 2026”
  • الفنان سامح حسين "للفجر"..."لم أتغيب عن الفن ولكن الإعلام هو من تغيب عن متابعتي"
  • عاجل - أجهزة الأمن الفلسطينية تعتقل الصحفي ليث جعار مراسل الجزيرة خلال تقديمه شكوى
  • كلية الإعلام بنات جامعة الأزهر تكرم الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية
  • حفل استقبال الطلاب الجدد في إعلام عين شمس (صور)
  • كلية الإعلام بجامعة عين شمس تحتفل ببدء عام دراسي جديد وتستقبل طلابها الجدد