التقي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الاثنين، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل الثاني خلال زيارته إلى الدوحة، وهي الزيارة التي تعتبر الأولي منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأصدرت حركة حماس بيانا، أكد خلاله هنية على ضرورة وقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال والنساء والمدنين العزل في غزة.

كما شرح هنية بشكل موسع حرب التجويع الإجرامية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، وما يترتب على ذلك من كارثه إنسانية لم يسبق لها مثيل، خصوصا في مدينة غزة وشمال القطاع في سياق حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وشدد رئيس حركة حماس في بيانه، أن "الاحتلال الإسرائيلي يستخدم المعاناة لحرمان الشعب الفلسطيني من تحقيق طموحاته في الحرية والخلاص من الاحتلال والحصار، لافتا إلى أن وقف حرب التجويع يحظي بأعلى درجات الاهتمام ولا ينبغي ربط ذلك بأي قضايا أخرى، ولن تسمح الحركة للاحتلال استخدام المفاوضات غطاءً لهذه الجريمة".

وأكد على "أن حماس استجابت لجهود الوسطاء، ووافقت على مسار المفاوضات حول وقف العدوان وأبدت جدية ومرونة عالية، ولكنها ترى أن الاحتلال الإسرائيلي يماطل، وهو ما لن تقبله الحركة بأي حال من الأحوال، ولن يكون الوقت مفتوحا أمام ذلك".

وعلى جانب آخر، اصدرت قطر بيانا حلف الويارة التي قام بها هنية إلى الدوحة، وقالت إنه خلال اللقاء تم استعراض آخر التطورات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، ومناقشة جهود دولة قطر الهادفة للتوصل لاتفاق وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأكد الشيخ تمام بن حمد آل الثاني، خلال اللقاء، على دعم دولة قطر الدائم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وأهمية وحدة الصف الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

لن أغازل حماس أبدا| إيهود أولمرت يهاجم نتنياهو بشدة ننتظر رد حماس.. إسرائيل: تفاهمات باريس تراعي الخطوط الحمراء لنا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس قطر حركة حماس إسماعيل هنية غزة الاحتلال الاسرائيلي الدوحة رئيس حركة حماس قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. غارة إسرائيلية على منزل في النصيرات تقتل طفلة وعشرات الإصابات

أكدت مصادر فلسطينية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة محيط محطة توليد الكهرباء شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أسفر عنها استشهاد طفلة ومصابين، في استهداف منزل بالمخيم.

 

وأضافت المصادر أنه، تم انتشال طفلة استشهدت في الغارة، بالإضافة لعدد من الإصابات، وسط أعمال بحث عن مفقودين بعد استهداف منزل سكني بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

المتضررين من أحداث 7 أكتوبر

وفي وقت سابق، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم أن مجموعة من المتضررين من أحداث 7 أكتوبر رفعت دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد كل من إيران وسوريا وكوريا الشمالية. وتتهم الدعوى هذه الدول بتقديم الدعم المالي والعسكري لحركة حماس، التي شنت الهجوم.

 

وأوضحت الإذاعة أن المدعين يطالبون بتعويضات مالية عن الأضرار التي لحقت بهم جراء الهجوم، مؤكدين أن الدعم المزعوم الذي قدمته إيران وسوريا وكوريا الشمالية ساهم بشكل مباشر في تمكين حماس من تنفيذ عملياتها.

مقالات مشابهة

  • انقسام بالداخل الإسرائيلي بشأن خطة اليوم التالي للحرب في غزة
  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)
  • مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • عاجل.. غارة إسرائيلية على منزل في النصيرات تقتل طفلة وعشرات الإصابات
  • خبير أمني فلسطيني للجزيرة نت: إسرائيل فشلت في القضاء على حماس وستعجز عن احتلال غزة
  • رئيس الاستخبارات التركية يبحث مع إسماعيل هنية مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • اتصالات مصرية تركية مع هنية وأنباء عن تقديم الوسطاء مسودة جديدة للاتفاق
  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • اتصال هاتفي بين هنية وكامل لبحث مسار المفاوضات الجارية
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني