دبي (الاتحاد)
أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، بالشراكة مع مركز دبي التجاري العالمي عن إطلاق الدعوة المفتوحة للمشاركة في معرض «برج راشد» بهدف تسليط الضوء على أهمية مبنى برج راشد ومكانته الاقتصادية في دبي، ويأتي المعرض احتفاءً بمرور 45 عاماً على إنشاء برج راشد الذي يمثل علامة فارقة في تاريخ الإمارة، ويعكس رؤية المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراه، الرامية إلى تحويل دبي إلى مركز رئيس للأعمال والتواصل والتجارة في المنطقة.


ودعت «دبي للثقافة» كافة الفنانين والممارسين والمصممين والمهندسين المعماريين المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، وكل من تأثرت أعمالهم بتصميم برج راشد إلى تقديم مشاركاتهم المستلهمة من البرج الذي يؤرخ لنهضة دبي العمرانية وتطور مسيرتها التنموية الطويلة، حيث لا يزال البرج مستمراً حتى اليوم في أداء وظيفته كمركز حيوي للأعمال التجارية والاقتصادية، ما جعله شاهداً على قدرة دبي على التكيف مع التغيرات العصرية.
وتسعى «دبي للثقافة» من خلال المعرض الفني إلى تسليط الضوء على أهمية المبنى وتراثه وقدرته على إلهام أصحاب المواهب الإبداعية، وتبدأ الهيئة باستقبال طلبات المشاركة اعتباراً من يوم الاثنين (الموافق 26 فبراير الجاري) على أن يكون 5 أبريل 2024 آخر موعد للتقديم، وستتولى لجنة متخصصة تضم مجموعة من الخبراء والفنانين والممارسين مهمة تقييم الأعمال الفنية، وتحديد المؤهلة منها للمشاركة في المعرض الذي سيقام بدعم من «منصة سكة».
وتتيح «دبي للثقافة» من خلال الدعوة المفتوحة للفنانين والممارسين في مجالات الفنون البصرية والرقمية والأدبية والتصميم، سواء كانوا يعملون بشكل فردي أو ضمن جماعات، فرصة التعبير عن رؤاهم الفنية المتنوعة وتصوراتهم لبرج راشد وذلك من خلال عمل واحد أو أكثر، ويشترط على المتقدمين تقديم أفكار مميزة ومبتكرة تعبر عن مكانة البرج وأهميته وإرثه التاريخي، كما يجب أن يكون العمل أصلياً وحديثاً ولم يسبق أن تم عرضه أو إنتاجه من قبل، وألا يتعارض مع قيم وتقاليد المجتمع المحلي.
يذكر أن برج راشد يعد أول ناطحة سحاب شيدت في دبي وتم إنجازه في 1979، وصممه المعماري البريطاني جون آر. هاريس وشركاه، وشكل نواة لإنشاء مركز دبي التجاري العالمي، الوجهة البارزة لعقد الفعاليات والمعارض والمؤتمرات في الإمارة، ويصل ارتفاع البرج الذي بقي على مدار عقدين أطول مبنى في المنطقة إلى 149 متراً، ولا يزال برج راشد يزين حتى الآن الورقة المالية من فئة 100 درهم لما يمثله من رمزية لنمو دبي وطموحاتها وتطلعاتها المستقبلية.

أخبار ذات صلة «دبي للثقافة» ترفد المسرح المدرسي بمواهب إبداعية ناشئة «دبي للثقافة» تعزز تواصلها المجتمعي عبر منصة 04

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي للثقافة دبی للثقافة

إقرأ أيضاً:

15 مليون درهم من «دي بي ورلد» لمستشفى حمدان

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة دي بي ورلد الخيرية تبرعها بمبلغ 15 مليون درهم إماراتي مساهمةً في بناء وتطوير مستشفى حمدان بن راشد للسرطان، ما يبرهن على التزامها بمبادئ المسؤولية الاجتماعية للشركات، في إطار جهودها لدعم خدمات الرعاية الصحية الحيوية وتحسين إمكانية حصول مرضى السرطان على رعاية صحية عالية الجودة.

سيتم توجيه التمويلات المخصصة من خلال هذا التبرع لتطوير أول مستشفى متكامل لمرضى السرطان في دبي، من المقرر افتتاحه في عام 2026، حيث سيشتمل على منشأة رعاية صحية متطورة يتم تأسيسها بالتعاون مع مؤسسة الجليلة، وستضم 50 عيادة، و30 مساحة مخصصة للأبحاث العلمية، و60 غرفة للحقن الوريدي، و116 سريراً للمرضى، موزعة على مساحة تبلغ 56 ألف متر مربع.

وقام بتقديم هذه المساهمة ناصر عبد الله النيادي، الرئيس التنفيذي للأمن المؤسسي للمجموعة، والعلاقات الحكومية والشؤون العامة، ومؤسسة دي بي ورلد الخيرية، خلال زيارته لمؤسسة الجليلة، التي شملت أيضاً مركز محمد بن راشد للأبحاث الطبية، والتقى خلالها بكبار مسؤولي الرعاية الصحية.

وقال ناصر النيادي: «في إطار طموحنا المشترك نحو ضمان مستقبل أكثر صحة للجميع، نفخر بمساهمتنا المُقدّمة لهذه المؤسسة الرائدة في مجال رعاية مرضى السرطان والأبحاث المتعلقة بهذا المجال. ونلتزم بإحداث تغيير حقيقي في المجتمع».

ومن جانبه، أعرب الدكتور عامر الزرعوني، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة عن خالص الامتنان لمؤسسة دي بي ورلد الخيرية على تبرعها السخيّ لصالح مستشفى حمدان بن راشد للسرطان.

مقالات مشابهة

  • نجاح أدبي وجماهيري.. شعبة الدراما باتحاد الكتاب تحتفي بصناع أوبريت "قمر الغجر".. أول عرض مسرحي يكشف قسوة وبشاعة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بالأراضي المحتلة من إبادة وتطهير عرقي
  • حظك اليوم برج الأسد الجمعة 5-7-2024 مهنيا وعاطفيا
  • قبائل أبين تسمح بمرور قاطرات الوقود الخاصة بكهرباء عدن
  • باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت
  • فيكتوريا وديفيد بيكهام يحتفلان بمرور 25 سنة على زواجهما – صور
  • أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث
  • «المسرحيين الإماراتيين» تحتفي بـ«يوم المسرح»
  • 15 مليون درهم من «دي بي ورلد» لمستشفى حمدان
  • 15 يوليو الجاري الموعد النهائي للتقدُّم لـ«منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين»
  • إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت