أعلن الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعي، استئناف عمليات القلب المفتوح بعد تجديد كبسولة الجراحة الجديدة.

ونجح فريق طبي في أول استخدام لجناح العمليات الجديد في إجراء جراحة زراعة الشرايين التاجية في قلب مريض من لستة قوائم الانتظار ضمن مبادرة رئيس الجمهورية.

أوضح مدير بنها الجامعي، في تصريحات صحفية اليوم، أن الجراحة جرت بنجاح وخرج المريض للرعاية المركزة الملحقة بجناح العمليات ومازال يتلقى علاجه لحين توفير مكان بالقسم الداخلي لنقله إليه، وذلك نظرا لأن القسم الداخلي مازال تحت التأسيس ولم يتم الانتهاء منه.

في سياق متصل وجه أعضاء مجلس قسم جراحة القلب والصدر الشكر إلى رئيس الجامعة الدكتور  ناصر الجيزاوي، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، وكل فريق إدارة المستشفيات على مجهوداتهم الكبيرة في تطوير العمليات الفترة السابقة وكل عمليات التطوير الجارية في المستشفيات، راجين استكمال توفير الغرف الخدمية الملحقة بجناح العمليات، وكذلك استكمال أعمال البنية الأساسية للقسم الداخلي حتي يتسني اجراء العمليات بانتظام الفترة القادمة والتمكن من القضاء على قوائم الانتظار بصفة دائمة وعدم الاضطرار لتأجيل أو تحويل أي حالات خارج المستشفيات لتحقيق راحة المرضى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القضاء على قوائم الانتظار جراحة القلب والصدر عمليات القلب المفتوح مستشفى بنها الجامعي

إقرأ أيضاً:

إجراء 40 عملية قلب مفتوح بمستشفى جامعة المنوفية خلال شهر

نجح أطباء مستشفى جامعة المنوفية، في تنفيذ عدة عمليات جراحية خلال شهر، في مجال جراحات القلب، لإنقاذ حياة المواطنين في دقة ومهارة عالية تحت إشراف الدكتور محمد النعماني رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

 

عمليات قلب مفتوح داخل مستشفيات جامعة المنوفية

ونجحت وحدتا جراحات القلب المفتوح، وجراحات ومناظير الصدر في إجراء أكثر من 40 جراحة، في الفترة من منتصف أغسطس إلى منتصف سبتمبر.

إجراء 18 عملية قلب مفتوح 
 

ويتفانى الفريق الجراحي في مستشفى جامعة المنوفية في تقديم مختلف خدماته للمرضى المترددين على قسم جراحة القلب من خلال الطوارئ والعيادات الخارجية، حيث أجرى الفريق الجراحي في الفترة من منتصف أغسطس لمنتصف سبتمبر ما يزيد عن 40 حالة تدخل جراحي.

وأجرى الفريق ما يقرب من 18 حالة جراحة قلب مفتوح تنوعت بين حالات زراعة شرايين تاجية واستبدال الصمامات في للقلب سواء للمرة الأولى أو للحلات الأكثر تعقيدا التي تطلب التدخل للمرة الثانية أو الثالثة.

كما أجرى الفريق الجراحي 25 حالة جراحة صدر، تنوعت بين مناظير الصدر الجراحية 18، وحالات التدخل الجراحي المفتوح 8 حالات.

وفي هذا السياق استقبل الفريق الجراحي، مريضا يدعى ر. ع 52 سنة يعاني من هبوط حاد بالدورة الدموية، وانسداد بالصمام الميترالي المعدني للمرة الثانية، وتم اجراء جراحة قلب مفتوح طارئة وعالية الخطورة لاستبدال الصمام الميترالي للمرة الثالثة بنجاح، ويتعافى المريض حاليا بالرعاية المركزة لمرضى القلب المفتوح

مقالات مشابهة

  • «المستشفيات التعليمية» تنظم قافلة طبية لمرضى القلب بقنا وسوهاج
  • المستشفيات التعليمية تنظم قافلة طبية لمرضى القلب بمحافظتي قنا وسوهاج
  • إجراء 40 عملية قلب مفتوح بمستشفى جامعة المنوفية خلال شهر
  • أطباء المنوفية ينقذون 40 حياة بعمليات قلب معقدة خلال شهر
  • مجلس جامعة بنها يحدد ضوابط العام الجامعي الجديد
  • الأورمان تجري 1120 عملية قلب مجانية لغير القادرين في قنا
  • الصحة: تطوير قسم العمليات بمستشفى المقطم للتأمين الصحي
  • «الصحة»: انتهاء أعمال تطوير ورفع كفاءة قسم العمليات بمستشفى المقطم
  • الصحة: تطوير ورفع كفاءة قسم العمليات بمستشفى المقطم التابع لـ«التأمين الصحى»
  • الصحة: تطوير ورفع كفاءة قسم العمليات بمستشفى المقطم للتأمين الصحي