#سواليف

ثمّن الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن مبادرة الجيش العربي الأردني للإنزال الجوي للمساعدات على شواطئ قطاع غزة المحاصر في وسط قطاع غزة وجنوبه، مؤكدا أن هذا الإنزال الجوي خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح لمد يد الإغاثة العاجلة إلى أهلنا المحاصرين في قطاع غزة، وهو ما يتطلع إليه الشعب الأردني ويعبر عن إرادته.

وقال الملتقى إن مشاهد الأطفال الذين يموتون جوعاً في شمال غزة، والكبار والمسنين الذين يتناولون وجبة واحدة كل عدة أيام، تفرض على الأردن وعلى مصر وعلى الأمة العربية والإسلامية بأسرها واجب كسر مؤامرة التجويع هذه بشكلٍ فوري.

ودعا الملتقى الوطني إلى ايصال إغاثة ناجعة ومؤثرة ومستدامة إلى أهلنا المحاصرين في شمال قطاع غزة، وبكل الوسائل برأ وجواً وبحراً، قائلا إن “هذا كان عهد الأردن مع أشقائه في كل المواجهات السابقة، والذي لا بد أن يحضر اليوم أيضاً لكسر حرب التجويع الصهيونية وإفشال الرهان عليها كمدخلٍ للتهجير”.

مقالات ذات صلة هنية: وقف حرب التجويع يحظى بأعلى درجات الاهتمام ويجب ألا يربط بأي قضايا أخرى 2024/02/26

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«الدولية لدعم فلسطين» عن بيان مدريد: جاء بناءً على تحرك وزراء الخارجية العرب

قال الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إن بيان مدريد الذي طالب بإعادة سيطرة السلطة الفلسطينية على معبر رفح وبقية الحدود، غاية في الأهمية، خاصة أنه جاء في ظل هذه الظروف المعقدة التي تعيشها المنطقة والقضية الفلسطينية، بسبب حرب الإبادة الجماعية على شعب فلسطين، ومحاولة جيش الاحتلال الإسرائيلي تصفية القضية الفلسطينية، من خلال استمراره في جرائمه بقطاع غزة والضفة الغربية.

حشد الجهود الدولية أمام مخططات إسرائيل

وأوضح «عبد العاطي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، خلال برنامج «اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «دي أم سي»، أن البيان جاء بناءً على تحرك لوزراء الخارجية العرب، ومن بينهم الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، ما يؤكد على الحقوق الفلسطينية، ويأتي في إطار حشد الجهود الدولية وتشكيل حائط صد أمام مخططات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع: «ما خرج من بيان مدريد، يدل على إجماع أوروبي عربي، على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني»، مشيرا إلى أن الرؤية المصرية والعربية، لا تقبل باستمرار الاحتلال الإسرائيلي وتعميقه في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • "التحالف الوطني" يطلق مبادرات تعليمية جديدة لدعم المناطق المحرومة من المدارس (فيديو)
  • «الحرية المصري» يثمن بيان الحوار الوطني بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • قيادي حوثي: مستعدون لإرسال آلاف المقاتلين لدعم حزب الله
  • تأكيد حكومي على ضرورة تطوير قطاع النقل الجوي في العراق
  • «الدولية لدعم فلسطين» عن بيان مدريد: جاء بناءً على تحرك وزراء الخارجية العرب
  • وزير الطيران يبحث مع مسئولي شركة جيزوبا الصينية سبل التعاون بمجال الشحن الجوي
  • ماذا يعني التصعيد بين حزب الله وإسرائيل وقرار إعادة مستوطني الشمال؟
  • أبوظبي: لن ندعم خطط اليوم التالي في غزة دون دولة فلسطينية
  • الإمارات: لن ندعم خطط اليوم التالي في غزة دون دولة فلسطينية
  • احدث اطلالة لملعب الناصرية الدولي والذي يعتبر ابرز مشاريع صندوق إعمار ذي قار لدعم قطاع الشباب والرياضة