يمانيون../ قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، اليوم الاثنين، إن إيصال المساعدات هي “مسألة حياة أو موت” بالنسبة لأطفال غزة، في ظل حرب الإبادة والتجويع الصهيونية المستمرة منذ أشهر على القطاع.
وبحسب وكالة (سما) الإخبارية، اشارت اليونيسيف في منشور عبر منصة “إكس”،الى إن ” إيصال المساعدات هي مسألة حياة أو موت للأطفال في غزة”.


وأكدت المنظمة الأممية على أن “الاحتياجات فورية هائلة من مياه وغذاء ودواء ووقود ” في القطاع.
وشددت على أن “وقف إطلاق النار الإنساني الفوري يوفّر أفضل فرصة لإنقاذ الأرواح وإنهاء المعاناة “في قطاع غزة.
ومنذ اندلاع العدوان، تعاني غزة من شح إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود جراء قيود صهيونية؛ مما تسبب في كارثة إنسانية غير مسبوقة وباتت مناطق عديدة في القطاع على شفا المجاعة، وفقا للأمم المتحدة. #أطفال غزة#منظمة اليونيسيفالأمم المتحدةالمساعدات الإنسانية

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

البرلمان اللبناني يطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين إيصال المواد الإغاثية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين إيصال المواد الإغاثية وكسر الحصار الجوي الإسرائيلي المفروض على لبنان.

وأضاف "نبيه" خلال تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الثلاثاء، أنه على الوزارات والهيئة العليا للإغاثة الاطلاع بأدوارها لتأمين المستلزمات كافة للنازحين.

وطالب رئيس مجلس النواب اللبناني، الصليب الأحمر الدولي واللبناني بأداء واجباتهما لإيصال الإمدادات الغذائية والطبية إلى اللبنانيين في الجنوب.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى أن الجيش الإسرائيلي دعا سكان بلدات حدودية بجنوب لبنان لإخلائها، و أفادت أن هناك ترجيحات بأن العملية البرية الإسرائيلية في لبنان ستتركز على إزالة مواقع أقامها حزب الله قرب الحدود مباشرة.

وكانت «سي إن إن» أوضحت أن صور الأقمار الاصطناعية أظهرت تجمع نحو 100 آلية عسكرية إسرائيلية في موقع يبعد نحو خمسة أميال عن الحدود اللبنانية.

يذكر أن حزب الله اللبناني، أكد اغتيال الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت المقر العسكري للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأمين العام للحزب حسن نصر الله، الجمعة الماضية في غارة جوية عنيفة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

واغتالت إسرائيل في الآونة الأخيرة عددًا من القادة الميدانيين لحزب الله بينهم قائد الوحدة الجوية محمد حسين سرور، والقائدان في قوة الرضوان إبراهيم عقيل وأحمد وهبي، وذلك في إطار أوسع هجوم إسرائيلي على لبنان منذ حرب العام 2006.

مقالات مشابهة

  • وزارةُ الصحة و منظمة اليونيسف تُطلقان برنامجًا لإعداد المدربين في مجال التغيير السلوكي المجتمعي
  • “قد يغير حياة ملايين البشر”.. خبراء يشيدون بدواء جديد للفصام
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • البرلمان اللبناني يطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين إيصال المواد الإغاثية
  • بري يطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي يؤمن إيصال المواد الإغاثية
  • صندوق الوقف الصحي يُطلق مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”
  • “هيومن رايتس ووتش”: هجمات إسرائيل تدمّر حياة الأطفال ذوي الإعاقة في غزة
  • لمواصلة توفير الإمدادات والخدمات للأسر اللبنانية... اليونيسف تناشد المجتمع الدولي
  • منظمة “يمن ايد” تتسلم أدوية ومستلزمات طبية لمرضى السرطان
  • منظمة البريكس ترفض مرةً أخرى انضمام “ثالث اقتصاد في العالم”