شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تعليق ناري للمجلس الانتقالي بشأن اغتيال المسؤول الأممي في تعز، علق المجلس الانتقالي الجنوبي، على حادثة اغتيال مدير فرق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، مؤيد حميدي، في مدينة التربة، جنوبي محافظة .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعليق ناري للمجلس الانتقالي بشأن اغتيال المسؤول الأممي في تعز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعليق ناري للمجلس الانتقالي بشأن اغتيال المسؤول...

علق المجلس الانتقالي الجنوبي، على حادثة اغتيال مدير فرق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، مؤيد حميدي، في مدينة التربة، جنوبي محافظة تعز، جنوب غربي البلاد، ظهر أمس الجمعة، من قبل مسلحين مجهولين.

ودان المجلس الانتقالي "بأشد العبارات العملية الإرهابية الجبانة التي استهدفت موظفي برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في منطقة التربة بمحافظة تعز ظهر الجمعة وأدت الى مقتل مدير البرنامج السيد مؤيد حميدي واصابة اخرين".

وقال المجلس "ان مثل هذه الاعمال الاجرامية التي تستهدف أنبل وأسمى الاعمال الانسانية وفرقها التابعة للأمم المتحدة، لا تنطلق إلا من فكر إرهابي متطرف سبق التحذير منه وبإشارة صريحة الى أوكاره وغرف إدارته والتحكم به". حسب تعبيره.

واضاف المجلس في بيانه -الذي وصفه البعض بـ"المتحامل على محافظة تعز"- أن فداحة هذه الجريمة النكراء لتستوجب على جميع الاطراف التحرك لاتخاذ اجراءات وتدابير عاجلة وسريعة تفضي الى القبض على الجناة ومن يقف وراءهم والقضاء على أوكار الايواء لهذه العناصر الارهابية وقطع شرايين تغذيتها الفكرية والمادية.

ً

وختم الانتقالي بيانه بالقول: "وإننا اذ ندين هذه الجريمة الإرهابية البشعة لنعرب عن خالص تعازينا ومواساتنا لعائلة الموظف الاممي وعائلات زملائه الذين أصيبوا في الاعتداء الإرهابي".

وكانت إدارة أمن تعز، أعلنت التعرف على هوية منفذي الجريمة، ويجري ملاحقتهم تمهيدا للقبض والإحالة للقضاء.

يُشار إلى أن مدينة عدن، الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي، شهدت سلسلة اغتيالات لم تشهد مثلها أي محافظة يمنية طوال عقود من الزمن، حيث راح ضيحتها المئات من الكوادر الأمنية والعسكرية والاجتماعية والدينية، المناهضة لمشروع الانتقالي، دون أن يتم إنصاف أي ضحية منها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المجلس الانتقالی للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من يسرا على جدل تصريحاتها بشأن لبنان

حالة جدل واسعة أثارتها تصريحات الفنانة المصرية يسرا، بشأن الحرب في لبنان، على هامش المؤتمر الصحافي الخاص بمهرجان الجونة السينمائي للإعلان عن تفاصيل دورته السابعة، التي تُقام في الفترة من 24 أكتوبر (تشرين الأول) حتى 1 نوفمبر (تشرين الثاني) 2024.

وردت يسرا، على سؤال حول عدم تأجيل المهرجان بشأن الأوضاع في لبنان، واصفةً إياها بـ"أحداث مُفاجأة غير متوقعة".

وقالت يسرا إنه من الصعب تأجيل المهرجان، مشيرة إلى أن إقامة المهرجانات قد تكون وسيلة لتسليط الضوء على حجم المعاناة التي يعيشها الشعب اللبناني أو الفلسطيني إلى العالم الغربي، ويمكن لها ولأحداث فنية أخرى أن تغير الرأي العام.

وتسببت هذه التصريحات في حالة من الرفض والغضب من قِبل الجمهور على منصات التواصل الاجتماعي لاسيما اللبناني، الذي دعا يسرا، إلى النظر لما يحدث في بلدهم على أنها "حرب إبادة ومجازر ضد المواطنين" وليس مجرد حدث غير متوقع.
وضرب أحدهم مثالاً بالفنان الأمريكي مارلون براندو، الذي اعتذر عن استلام جائزة الأوسكار وحضوره المهرجان تضامنا مع "السكان الأصليين" في أمريكا ضد سوء مُعاملتهم من هوليوود والمجتمع الأمريكي.

وقال آخرون إنه كان من الأجدر تأجيل المهرجان، تضامناً مع الشعب اللبناني، وليس الإصرار على تنظيمه.

رد يسرا

حالة الجدل هذه، دفعت يسرا، للخروج عن صمتها، من أجل توضيح ملابسات الأمر.

ونشرت يسرا مقطع فيديو عن حديثها على هامش المؤتمر الصحافي، عبر حسابها على منصة "إكس"، مُعبرةً عن مدى حبها للبنان وشعبه، واصفة لبنان بلدها الثاني، وقالت إن قلبها يعتصر حزناً على ما يحدث.

لبنان هي بلدي الثاني و قلبي يعتصر حزنا على كل شبر فيها .. في ظروف زي دي دايماً بيكون في ناس كل غرضها تحوير مضمون الكلام للايقاع بنا .. وأنا هنا بأكد إن مضمون حديثي هو أن شعب مصر قلبا و قالباً مع كل الدول العربية اللي بتمر بظروف عصيبة و إنه إقامة أي مهرجان في المقام الأول هو دعم… pic.twitter.com/l6HNBLRpgM

— Youssra (@Youssra) October 3, 2024

وذكرت يسرا، أن تصريحاتها قد تم تحويرها وإخراجها من مضمونها، مُشددة على أن شعب مصر قلباً و قالباً مع كل الدول العربية التي تمر بظروف عصيبة.
وأوضحت الفنانة المصرية أن عنصر المفاجأة لا يخدم مسألة تسليط الضوء على معاناة دولة بالأخص، معبرة عن حزنها الشديد على كل ما يحدث في الوطن العربي عامةً.

واختتمت حديثها بالقول: "حفظ الله بلادنا وأسقط أعدائنا".

مقالات مشابهة

  • تعليق ناري من مدرب إسبانيا على احتمالية فقدان تنظيم كأس العالم 2030
  • مجلس الأمن يدعم الأمين العام للامم المتحدة بعد قرار إسرائيل منعه من دخولها
  • قيادي بارز في الانتقالي يعلن استقالته ويتهم قيادته بالخيانة!
  • أول تعليق من يسرا على جدل تصريحاتها بشأن لبنان
  • سأتخذ عقوبات تاريخية.. تعليق ناري من علاء ميهوب على خسارة الأهلي لقب السوبر الإفريقي
  • العرفي: سحب المحافظ الجديد قرارات “غفار” ضربة موجعة للمجلس الرئاسي
  • فضيحة مدوية في حفل المجلس الانتقالي الجنوبي في شيكاغو
  • البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون
  • البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الخامس والأربعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون المنعقد في الدوحة
  • وديع يجتمع بممثلي منظمات البحوث التعاقدية العاملة بمصر.. ويؤكد تذليل العقبات