أستقبلت سهير مكى مدير مكتبة مصر العامة بأسوان، متطوعى وحدة التضامن الإجتماعى بأسوان، بنك التطوع المصرى.

يأتى ذلك بتوجيهات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى، وإشراف صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن للسياسات الإجتماعية، منسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية، وفريق عمل.

وفى إطار هذا تم تنفيذ زيارة ميدانية إلى مكتبة مصر العامة بأسوان، لإنها بمثابة منارة للثقافة و العلم داخل المحافظة و مشروع تنموي و ريادي من الدرجة الأولى لما تقدمه المكتبة من خدمات لكافة الفئات علي حد سواء.

وقد أهتمت الوحدة بزيارة هذا الصرح العظيم لزيادة المعارف و الخبرات لدي متطوعيها من متطوعي بنك التطوع المصري وقد بدأت الزيارة بأستقبال حافل من مسئولي المكتبة بيشوي نشأت - نائب مدير المكتبة، عاطف عابد - مسئول إدارة التسويق.

حيث تم أصطحاب المتطوعين داخل أروقة المكتبة و توضيح الخدمات التي تقدم داخلها و منها:

التعرف علي مكتبة مصر العامة و تاريخ انشائها و عدد المكتبات المنتشرة في انحاء الجمهورية، وصف عام لمبني المكتبة.

التعرف علي مكتبة الاطفال و محتوياتها.

لتعرف علي مكتبة الاعمار السنية الكبيرة و الاطلاع علي ما تحتويه من كتب و اقسام، التعرف علي الانشطة المختلفة التي تقدمها المكتبة من ندوات و ورش حكي و تدريبات و دورات تعلم و غيرها الكثير من الابداعات المختلفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار أسوان أخبار المحافظات وزارة التضامن الإجتماعى مكتبة مصر العامة بأسوان مکتبة مصر العامة

إقرأ أيضاً:

مكتبة القاهرة تصطحب ذوي الهمم في جولة تفقدية ضمن اعرف بلدك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مكتبة القاهرة الكبرى، اليوم الثلاثاء، جولة  تفقدية لجامع أحمد بن طولون، ومتحف جاير اندرسون، لأول مرة بمصاحبة ومشاركة الأطفال والشباب من ذوي الهمم، وعلى هامش الجولة أقيمت ورش فنية مختلفة عن التوعية البيئية وإعادة التدوير، وعقد ندوة  توعية عن أخلاقنا الجميلة  للأطفال والشباب من ذوي الهمم.

وجاءت الجولة الرابعة ضمن فعاليات مكتبة القاهرة الكبرى برئاسة يحيى رياض يوسف مدير عام المكتبة لبرنامج "اعرف بلدك" التي تم تدشينها  في مارس الماضى بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والسياحة والآثار.  

وأشار يحيى رياض، مدير عام المكتبة إلى أن مشاركة ذوي الهمم لأول مرة فى برنامج مبادرة "اعرف بلدك" لتعزيز حقوق ذوي الهمم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وإتاحة وتيسير زيارتهم داخل مختلف المتاحف والمواقع الأثرية في أنحاء جمهورية مصر العربية.

وأضاف رياض، أن المكتبة تحرص دائما على مشاركة أبنائنا من ذوي الهمم  فى فعاليات المكتبة.  

من جهته قال الكاتب عبد الله نور الدين مدير النشاط الثقافى ومنسق برنامج اعرف بلدك بمكتبة القاهرة الكبرى، إنه من بين الأهداف الرئيسية التي تسعى المنظومة الثقافية فى مصر لتحقيقها هي ترسيخ القيم والمعتقدات الإيجابية لدى الأطفال والنشء والشباب.

وأضاف نور، أنه من أهم القيم تاثيرًا، قيمة الانتماء وحب الوطن، مشيرا إلى أن المكتبات تعد  أحد أهم الروافد التى يستقى منها الفرد معلوماته، التى تساهم فى إكساب خبرات ومهارات وقيم جديدة عن طريق مواقف تعليمية حقيقية، التى تساعد فى التنشئة الاجتماعية الصحيحة.

وأكد نور أن المبادرة تسعى لتحقيق الأهداف الثقافية والتعليمية من خلال بث قيم الانتماء الوطنى ومكافحة التطرف الفكرى والحفاظ على الهوية المصرية عن طريق مجوعات من المعارف الثقافية والوجدانية والتعليمية الصحيحة لدى الاطفال والنشء والشباب على رأسها.    

وقد انطلق برنامج مبادرة "اعرف بلد ك" بمكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافى، بالتعاون مع اتحاد شباب تحيا مصر التابعة لوزارة الشباب والرياضة وملتقى الجمهورية للفنون البصرية وإدارة الموهوبين والمبدعين  التابعة لوزارة التربية والتعليم والسياحة والآثار والتضامن.

IMG-20240625-WA0041 IMG-20240625-WA0039 IMG-20240625-WA0040 IMG-20240625-WA0038

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل طلاب الثانوية لمساعدتهم في المراجعة النهائية
  • مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان
  • مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل استقبال طلبة الثانوية العامة بسبب انقطاع الكهرباء
  • الدخول برقم الجلوس.. مكتبة الإسكندرية تكشف تفاصيل استضافة الطلاب خلال قطع الكهرباء
  • تخفيف أحمال الكهرباء.. إقبال 1200 طالب بالثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية للمذاكرة
  • طلاب الثانوية العامة داخل مكتبة الإسكندرية بسبب إنقطاع الكهرباء
  • مكتبة مصر العامة بالدقي تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة
  • مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها مجانا لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة
  • مكتبة القاهرة تصطحب ذوي الهمم في جولة تفقدية ضمن اعرف بلدك