قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إن مصر تعمل على ثلاثة محاور لدعم القضية الفلسطينية بشكل متوازي، وهذا ما يميز الدور المصري ويجعل المهمة المصرية هي الأهم، لأنها تعمل على المحور السياسي الذي يتضمن الجهد الدبلوماسي بالتواصل بين القاهرة وكافة عواصم العالم، وأيضًا عمل مصر من خلال محكمة العدل الدولية لنصرة القضية الفلسطينية.

«الصحفيين الأردنيين» تدعو لوقفة تضامن مع الزملاء الفلسطينيين في غزة.. فيديو الجيش الأردني يعلن تنفيذ أكبر عملية إنزال للمساعدات في قطاع غزة

وأضاف رائف، عبر مداخلة هاتفية على فضائية "اكسترا نيوز"، أن مصر قدمت الكثير خلال المحور الإنساني، والذي يتضمن إدخال المساعدات وفتح معبر رفح على مدار الساعة، وتسهيل دخول المساعدات، وإيجاد مخازن لوجيستية داخل مطار العريش لاستيعاب المساعدات وفرزها ونقلها لمعبر رفح، وعمل المجتمع المدني من خلال الهلال الأحمر والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وأيضًا مساعدات الشعب المصري.  

 

وأوضح، أن مصر تقوم بإرسال الدواء والمؤن الطبية، واستقبال المصابين الفلسطينيين في المستشفيات المصرية، حيث استقبلت حوالي 47 مستشفى في 8 محافظات أكثر من 2200 حالة حتى الآن، ويتلقون الرعاية الطبية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية إدخال المساعدات التحالف الوطني الأردن الشعب المصري الفلسطينيين في غزة الفلسطينيين الكاتب الصحفي جمال رائف

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة توثيق 10 آلاف حالة إعاقة في غزة نصفها من الأطفال «اليونيسف»: تصعيد العنف في الضفة يهدد سلامة الأطفال

حذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» من أن مئات الآلاف من سكان قطاع غزة مازالوا محرومين من المأوى المناسب والغذاء والمياه النظيفة، مشيرةً إلى أن أهالي القطاع يعيشون حياة بائسة للغاية، ويحتاجون إلى كل شيء. وسلطت «الأونروا» الضوء في بيان على أن «القدرة على التخلص من القمامة ومعالجة مياه الصرف الصحي مقيدة بشدة، فيما تستمر القمامة في التراكم».
 وقالت: إن «مئات الآلاف من سكان القطاع مازالوا محرومين من المأوى المناسب والغذاء والدواء والمياه النظيفة».
وفي معرض تعليقها على تقييد المساعدات لغزة، قالت «الأونروا»: «عندما تصل كمية قليلة جداً من المساعدات، سيكون هناك بالطبع اندفاع كبير من السكان للحصول عليها». وأضافت أن «مئات الفلسطينيين بغزة ينتظرون وصول المساعدات».
واعتبرت أن «سكان غزة يعيشون حياة وأوقاتا بائسة للغاية، ويحتاجون إلى كل شيء». وأردفت «الحل الوحيد تقديم المزيد من المساعدات لأهالي غزة».
وفي السياق، قالت متحدثة باسم الأمم المتحدة، إن المدنيين في قطاع غزة أجبروا على العيش في مبان أو مخيمات دمرها القصف بجوار أكوام ضخمة من القمامة، ونددت بـ«ظروف لا تطاق» في القطاع.
وعرضت لويز ووتريدج من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» الظروف المعيشية القاسية للغاية في قطاع غزة. وقالت للصحافيين في جنيف عبر تقنية الاتصال المرئي من جنوب قطاع غزة «الأمر لا يطاق حقاً».
وعادت ووتردج الأربعاء بعد قضائها 4 أسابيع خارج القطاع، مشيرة إلى أن الوضع في تلك الفترة تدهور بشكل كبير.
وأضافت «لا بد أنه يكون الأسوأ على الإطلاق، ولا أشك في أن الغد سيكون الأسوأ على الإطلاق مرة أخرى».
وقالت ووتردج، إن قطاع غزة دُمر، موضحة أنها صدمت لدى عودتها إلى خان يونس جنوب قطاع غزة. وتحدثت ووتريدج عن صعوبة جلب الوقود إلى غزة وتوزيعه بأمان، الأمر الذي يؤثر على القدرة على إيصال المساعدات.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء
  • الزنداني: القضية الفلسطينية أولوية بالنسبة لمصر واليمن
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • السيسى: الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبى تشمل 6 محاور (فيديو)
  • مسيرات ووقفات حاشدة بمديريات ذمار استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • مسيرات حاشدة بالضالع لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية ومقاومته الباسله
  • «حماس»: على الأمم المتحدة وقف الإجراءات الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية
  • قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)
  • جمال رائف: «30 يونيو» أعادت الشباب إلى المشهد السياسي والاجتماعي
  • جمال رائف: ثورة 30 يونيو أعادت الشباب إلى المجال السياسي والاجتماعي