نفذت إدارة القوافل العلاجية بقيادة الدكتور أحمد سعد اللباد مدير الإدارة، وبرعاية الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، القافله العلاجية المجانية لوزارة الصحة فى بالوحدة الصحية بقرية السبعين التابعة لمركز طامية يومي السبت والاحد ٢٤، ٢٥ فبراير ٢٠٢٤

في التخصصات الأتية: الجراحة العامة و الباطنة والأطفال والنساء والجلدية وطب الأسنان والمسالك البولية بالإضافة إلى ندوات التثقيف الصحي.

وقد نجحت القافلة فى إجراء الكشف الطبي على عدد 1213 مواطن خلال اليومين حيث أن جميع الكشفات والفحوصات والتحاليل الطبية خلال القافلة بالمجان.

وكانت فاعليات تلك القافلة الطبية هي: عمل فحوصات طبية واشاعات لعدد 254 مواطن، كما تم تحويل 5 حالات لاستكمال العلاج بالمستشفيات وحضر 126 مواطن ندوات التثقيف الصحي.

وكانت قد أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الفيوم عن وجود قافلة طبية مجانية للكشف على المواطنين بعزبة السبعين دائرة مركز طامية يومي السبت والاحد ٢٤، ٢٥ فبراير ٢٠٢٤.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والصحية للمواطنين بالمجان لرفع العبئ عن كواهلهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة طبية بالفيوم

إقرأ أيضاً:

صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة بالمحافظة تواصل تقديم الرعاية الطبية وخدمات العلاج على نفقة الدولة، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية اللازمة للحالات الأولى بالرعاية مع إجراء فحص دقيق وشامل لبيان مدي احتياجها للتدخل السريع.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، جهود المديرية في تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة خلال الفترة من يناير حتى نهاية مايو الماضي 2024، لافتاً إلي أنه تم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لعدد 44 ألف و868 مواطنا، بتكلفة بلغت 105 ملايين و369 ألف جنيه، مشيراً إلى أن خدمات العلاج على نفقة الدولة تضمنت تقديم خدمات العمليات الجراحية والعناية المركزة والغسيل الكلوي والعلاج الخارجي لأمراض القلب والباطنة والأمراض المناعية وأمراض وعمليات الرمد، مؤكدا حرص فريق إدارة العلاج على نفقة الدولة على متابعة الحالات باستمرار والتأكد من عمل اللازم لهم.
 

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • الكشف الطبي على 1461 مواطن خلال قافلة طبية بدمياط
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف