نظمت وحدة الدعم والتواصل بإدارة نجع حمادى التعليمية شمالي قنا، لقاءا توعويا بمسرح مدرسة نجع حمادي الثانوية الزراعية العسكرية، حول مبادرة " التعليم الأخضر منهجية حياة " وذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، و بناء على تعليمات الدكتور محمد السيد وكيل الوزارة بقنا، والدكتور وائل سيد مدير التعليم العام، والدكتورة نجاة عبده عارف مدير وحدة الدعم و التواصل بالمديرية، وإشراف الدكتور عفت وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، وذلك بحضور رؤساء الأقسام، ومديري المراحل التعليمية بتعليم نجع حمادي، ورئيس مجلس الأمناء، و منسقى وحدة الدعم و التواصل بالمدارس.

 

  استهل الدكتور عفت محمد وزيري مدير عام الإدارة، اللقاء التوعوي بكلمة استعرض خلالها أهمية وحدة التواصل والدعم للمعلمين، وشدد على تفعيل عمل الوحدة داخل المدارس.

   وتناول المحاسب رمضان على أبو زيد مدير إدارة الشئون المالية والإدارية، مفهوم التعليم الأخضر وأهمية التكنولوجيا في العصر الحالي، ومدى توجهات المنظومة الجديدة في مواكبة الاتجاهات الحديثة لبناء المناهج.

  وأضاف أحمد محمد عزت منسق وحدة التواصل بإدارة نجع حمادى التعليمية، بأن محاور اللقاء تتضمن التعريف بوحدة الدعم والتواصل للمعلمين، و رقمنة التعليم الالكتروني.  

 وتناول منتصر محمود عبد الرحيم المسئول التكنولوجى بوحدة الدعم والتواصل بتعليم نجع حمادي، من خلال العرض التقديمي التعليم الأخضر منهجية حياة، و التعريف بالمحتوى التعليمى الالكترونى، مميزات المحتوى التعليمي الألكتروني، و كيفية الدخول على منصة التعليم الالكتروني، ومدى استفادة الطلاب منها من خلال منهج مبسط، ومواد إثرائية، و الحصص المسجلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة نجع حمادى التعليمية الإدارة المركزية نجع حمادى ندوة توعوية وزير التربية والتعليم قنا مدرسة نجع حمادي الثانوية مدير عام ادارة نجع حمادي التعليمية التعلیم الأخضر وحدة الدعم نجع حمادی

إقرأ أيضاً:

المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم ينطلق 12 نوفمبر

دبي: «الخليح»
يعود المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم (GESS) في دبي، الحدث الأبرز في المنطقة بمجال التعليم، في الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر المقبل بمركز دبي التجاري العالمي، حيث يقدم مجموعة من المتحدثين العالميين، وجلسات ديناميكية، وورش عمل متقدمة.
وتشمل قائمة المتحدثين في المعرض، غافين ماكورماك، المؤسس المشارك لموقع Up-School.co، ومعلم مُدرب على نظام مونتيسوري، ومناصر للتعلم المتمحور حول الطفل وأهمية الربط بين المدرسة والمنزل.
وتكون كلمته الرئيسية بعنوان «التعليم بنية واعية: منظور عالمي»، ستتناول طرق تهيئة أجواء تعليمية متناغمة تدعم النمو الأكاديمي والشخصي.
أما دارين كوكسون، مؤسس موقع coxon.ai، سيقدم كلمة رئيسية بعنوان «مستقبل الذكاء الاصطناعي في التعليم: ما الخطوة التالية؟» حيث سيتناول في حديثه كيف سيغير الذكاء الاصطناعي تجربة التعلم دون التأثير على التواصل البشري.
أما مات غرين، المعروف باسم «معلم العلوم بغناء الراب»، يشتهر بفيديوهاته التعليمية على وسائل التواصل الاجتماعي، ويشارك بجلسة بعنوان 'فتح مساحات التعلم في المستقبل، ويركز خلالها على الدور التحويلي للمساحات التعليمية المادية والرقمية.
وسيتمكن الحضور من التفاعل بشكل مباشر مع رواد الفكر في الصناعة من خلال جلسات حية، ما يتيح محادثات عميقة، ويقدم رؤى قيمة بعد كل عرض تقديمي.
وتناقش الفعاليات، كيفية تطوير مدارس مستدامة بشكل عملي، وبناء الجسور للمستقبل، والانتقال من التعليم الأساسي إلى التعليم العالي وما بعده.
كما يركز على التحديات المعقدة التي يواجهها قادة المدارس، مع التركيز على المهارات والصفات الأساسية المطلوبة للقيادة الناجحة والتميز في المناصب العليا.
كما سيتيح المعرض للعارضين تقديم أحدث منتجاتهم وحلولهم لجمهور دولي. وسيتمكن الحضور من استكشاف الأدوات والتقنيات المتقدمة التي تعد بإحداث تحوّل في بيئات التعلم.

مقالات مشابهة

  • ندوة توعوية للتصدى لظاهرة إلقاء الحجارة على القطارات
  • ندوة بصلالة توصي بتحقيق استدامة الموارد المائية في جبال ظفار
  • طب بشري سوهاج تنظم ندوة توعوية عن الكشف المبكر لأورام وسرطان الثدي
  • ضمن مبادرة بداية.. جمعيات الاسكندرية ينظموا ندوة توعوية حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي
  • عقد ندوات توعوية بحضور ٧٨٠٠ شاب وفتاة عن زواج القاصرات والتسرب من التعليم بالجيزة
  • "بلازما الأمل".. جامعة بنها تستضيف ندوة توعوية بمشروع قومي حيوي
  • وزارة العمل: ندوة توعوية لفريق الإسعافات الأولية
  • المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم ينطلق 12 نوفمبر
  • وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»
  • «اقتصادية قناة السويس»: شراكات مع مؤسسات دولية لإنتاج الوقود الأخضر وتصديره