قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالسجن المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لـ عامل بتهمة الإتجار في الهيروين بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة في محافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة فى القضية إلى محكمة الجنايات ان المتهم ويدعى " ع ر ع " 23 سنه عامل حاز واحرز مخدر الهيروين فى غير الأحوال المصرح بها قانونا بقصد الإتجار.

وفي وقت سابق وردت معلومات سرية لأجهزة الامن في القليوبية تفيد قيام عامل بالتردد على مدينة شبرا الخيمة بقصد ترويج المخدرات على المدمنين وشباب أحد المناطق بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة.

على الفور تم إخطار اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية بالواقعة، وتم تشكيل فريق بحث بقيادة اللواء محمد السيد مدير مباحث المديرية وتوصلت التحريات إلى أن المتهم من مقيم مركز أبو حماد فى محافظة الشرقية وانه يتردد على مدينة شبرا الخيمة لترويج الهيروين.

وفى أحد الأكمنة القى القبض على المتهم وبحوزته كمية من الهيروين المخدر وبمواجهته اعترف بحيازته للمخدرات بقصد الإتجار، وتحرر المحضر اللازم وأحيل للنيابة فأمرت بحبسه وتقديمه للمحاكمة فأصدرت المحكمة حكمها السابق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمن القليوبية اخبار الحوادث السجن المؤبد القليوبية ترويج الهيروين جنايات شبرا الخيمة عامل مباحث شبرا الخيمة محكمة شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة ترويج المواد المخدرة

قضت محكمة جنايات جنوب سيناء بجلستها اليوم الثلاثاء، بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، لعاطل لقيامه بترويج المواد المخدرة على المواطنين والمقاهى بمدينة أبو زنيمة بجنوب سيناء.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسن منيع رئيس محكمة الجنايات الدائرة الأولى، وعضوية المستشارين أيمن صلاح غباشي ومحمد سعيد جنيدي وبحضور أندرو ثروت وكيل النيابة وسكرتارية محمد عبد الستار سكرتير التحقيق.

كانت معلومات قد وردت إلى المقدم محمد أيمن رئيس مباحث أبو زنيمة، تفيد بقيام عاطل بالاتجار فى المواد المخدرة، وأنه على موعد لتسليم أحد عملائه كمية من الحشيش.

وعلى الفور تم إبلاغ الجهات الأمنية بالمعلومات والتى أكدتها تحريات رجال الأمن بجنوب سيناء، وتم صدور إذن من جهات التحقيق بضبط وتفتيش المتهم وما يحوزه أو يحرزه من مواد مخدرة بشخصه أو بمنزله.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم فادي.ف بالسجن المُشدد 15 سنة لإدانته بالشروع في قتل قريبته المُسنة طمعاً في المال.

وشمل الحُكم إلزام المُدان بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة. 

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وبحضور الأستاذ عبد الظاهر كامل وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم فادي.ف أنه في يوم 29 سبتمبر 2022 شرع في قتل المجني عليها نعمات زكي، عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم فوضع مُخططاً، أنفذه بالصعود لمسكنها، مُستغلاً علاقته بها (وجود صلة قرابة).

وطرق الباب، فالتقته المجني عليها مُحتالاً بحيلة انطلت عليها إذ طالبها ببعض مستلزمات الطعام، مغتنم اطمئنانها له، فاستدارت عنه آمنة له، تاركةً أياه بباب مسكنها. 

وما أن لبت مطلبه وعادت له أنقض عليها خانقاً إياها غدراً بيديه، منتهزاً عجزها عن كبح جماحه، موقعاً إياها أرضاً، فحدثت إصاباتها بالرأس التي تأيدت طبياً بالأوراق، فتمكن منها جالساً فوقها حتى أغشي عليها، فدلف إلى سكنها. 

وإبان عودته من داخله، ضغط بساقه على عنقها، للتأكد من إزهاق روحها ملتفتاً عن كبر سنها، متوارياً عن شيخوختها، مُحدثاً إصاباتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

وجاء ذلك بقصد قتلها، إلا أنه خاب اثر جريمته لسببٍ لا دخل لإرادته فيه وهو تدارك المجني عليها بالعلاج.

وارتبط ذلك بجنحة تتمثل في سرقة المبالغ المالية المبينة قدراً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه إبراهيم عايد "نجل المجني عليها".

مقالات مشابهة

  • المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة ترويج المواد المخدرة
  • دفاع طفل شبرا يطالب بتعويض 5 ملايين جنيه (فيديو)
  • الجنايات تنتداب باحثا اجتماعيا لإعداد تقرير حول المتهم بقتل طفل شبرا الخيمة
  • مفاجأة.. المتهم الأول بقتل طفل شبرا الخيمة ينفى ارتكابه الواقعة
  • في أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتله.. انهيار أسرة طفل شبرا الخيمة
  • بدء أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • السجن المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بجنوب سيناء
  • بدء أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة.. فيديو
  • وصول المتهمين بقتل طفل شبرا واستعدادات مكثفة لبدء جلسة المحاكمة.. فيديو
  • بحجة السفر.. تجديد حبس المتهمين بالنصب على المواطنين بشبرا الخيمة