نظمت وحدة الدعم والتواصل بإدارة نجع حمادى التعليمية شمالي قنا، لقاء توعويا بمسرح مدرسة نجع حمادي الثانوية الزراعية العسكرية، حول مبادرة " التعليم الأخضر منهجية حياة" وذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، وبناء على تعليمات الدكتور محمد السيد وكيل الوزارة بقنا، والدكتور وائل سيد مدير التعليم العام، والدكتورة نجاة عبده عارف مدير وحدة الدعم والتواصل بالمديرية، وإشراف الدكتور عفت وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، وذلك بحضور رؤساء الأقسام، ومديري المراحل التعليمية بتعليم نجع حمادي، ورئيس مجلس الأمناء، ومنسقى وحدة الدعم والتواصل بالمدارس.

استهل الدكتور  عفت محمد وزيري مدير عام الإدارة، اللقاء التوعوي بكلمة استعرض خلالها أهمية وحدة التواصل والدعم للمعلمين، وشدد على تفعيل عمل الوحدة داخل المدارس.


وتطرق المحاسب رمضان على أبو زيد مدير إدارة الشئون المالية والإدارية، إلى أهمية مفهوم التعليم الأخضر وأهمية التكنولوجيا في العصر الحالي، ومدى توجهات المنظومة الجديدة في مواكبة الاتجاهات الحديثة لبناء المناهج.


وأضاف أحمد محمد عزت منسق وحدة التواصل بإدارة نجع حمادى التعليمية،  بأن محاور اللقاء تتضمن التعريف بوحدة الدعم والتواصل للمعلمين، ورقمنة  التعليم الإلكتروني.


بينما تناول منتصر محمود عبد الرحيم المسئول التكنولوجى بوحدة الدعم والتواصل بتعليم نجع حمادي، من خلال العرض التقديمي التعليم الأخضر منهجية حياة، والتعريف بالمحتوى التعليمى الإلكترونى، مميزات المحتوى التعليمي الإلكتروني، وكيفية الدخول على منصة التعليم الإلكتروني، ومدى استفادة الطلاب منها من خلال منهج مبسط، ومواد إثرائية، والحصص المسجلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قنا وزير التربية والتعليم المسجلة بناء مجلس الأمن التربية والتعليم مدرسة الدكتور رضا حجازي مدير عام نجع حمادي رئيس مجلس المال معلمين طرق مدرس مجلس محمد رئيس درسة رؤساء الأقسام الجديدة التقديم الوحدة منهجية مدارس التعليم العام مدار مراحل التعليم عليمات إدارة نجع حمادي التعليمية محمود عبد الرحيم مدير وحدة المحتوى التعليمي

إقرأ أيضاً:

لقاء مدبولي بالمفكرين.. أستاذ علوم سياسية: قضية التعليم تتطلب حوارًا مجتمعيًا

كتب- محمد أبو بكر:

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعدد من القامات الفكرية لمناقشة القضايا الحيوية التي تشغل الساحة السياسية والاجتماعية في مصر.

وخلال اللقاء، أكدت الدكتورة نيفين مسعد، أستاذة العلوم السياسية، وجود قائمة تُعرف بالحوار الوطني، والتي يمكن أن تُستخدم كمنبر مناسب لمناقشة القضايا المجتمعية.

وأوضحت "مسعد" أن قضية التعليم، التي تم اتخاذ مجموعة من القرارات الأساسية بشأنها مؤخرًا، تتطلب حوارًا مجتمعيًا نظرًا لأنها تمس جميع البيوت، مشيرة إلى أن قضية الدعم النقدي لم تحظَ بعد بحوار مجتمعي فاعل.

كما لفتت الدكتورة نيفين مسعد إلى أن بناء الإنسان يجب أن يركز على الجانب الثقافي، مؤكدة على ضرورة أن يكون هذا المحور من اهتمامات الحكومة الحالية.

وأشارت إلى أهمية إعطاء قضية التعليم الأولوية اللازمة، مشددة على أن الثقافة بحاجة إلى دفعة كبيرة لتعزيز مكانتها في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • ضمن فعاليات مبادرة «بداية».. منظمة خريجي الأزهر بمطروح تنظم لقاء بعنوان «أمانة الكلمة وخطورة الشائعات»
  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج تنظم لقاء تعريفيا عن الاكتتاب النوعي في أسهمها بمحافظة جنوب الباطنة
  • لقاء مدبولي بالمفكرين.. أسامة الغزالي حرب: توجد طبقية في نظام التعليم
  • لقاء مدبولي بالمفكرين.. أستاذ علوم سياسية: قضية التعليم تتطلب حوارًا مجتمعيًا
  • بالتعاون مع مديرية الصحة بمطروح.. منظمة خريجي الأزهر تنظم لقاء تثقيفيا للذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • الطفولة والأمومة ينفذ ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي لبحث التعاون المشترك
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي
  • ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف ضد الأطفال