نشرت إدارة الحوار الوطني جزءا من مشاركة المتحدثين بالجلسة المتخصصة المغلقة للحوار الاقتصادي، المنعقدة لمناقشة المعوقات التي تواجه الإنتاج والتصدير ضمن لجان الصناعة - الزراعة - السياحة، بمشاركة أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والسيد محمد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وعقدت أولى جلسات الحوار الاقتصادي، اليوم الاثنين، في صورة جلسات متخصصة مغلقة بمشاركة الحكومة والخبراء والمتخصصين بشأن بحث القضايا الاقتصادية العاجلة، وإيجاد حلول سريعة وقابلة للتنفيذ.

وكانت ناقشت جلسة «غلاء الأسعار وارتفاع معدلات التضخم وفقدان السيطرة على الأسواق»، السيطرة على غلاء الأسعار وسبل التحكم في معدلات التضخم، الرقابة على الأسواق، حماية المستهلك وتشجيع المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وذلك بمشاركة عدد من ممثلي الوزارات المختلفة وذوي الخبرة والتخصص والمعنيين مع مراعاة تمثيل وجهات النظر وإحداث التوازن الاقتصادي.

وأشارت إدارة الحوار إلى أن انطلاق الجلسات يعد بداية مرحلة جديدة في مسيرة الحوار الوطني شعارها «مساحات مشتركة»، من أجل الوصول لمخرجات جدية تخدمُ الوطن والمواطن، وذلك استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني جلسات الحوار الوطني الحوار الاقتصادي القضايا الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

الغدامسي: الإدارة القادمة للمركزي لن تُحقق الانتعاش الاقتصادي

أكد المحلل الاقتصادي، “مدحت الغدامسي”، أن الإدارة القادمة للمصرف المركزي لن تُحقق الانتعاش الاقتصادي، أو الاستدامة المالية، في الأجل المتوسط.

وقال “الغدامسي” في تصريحات صحفية أن، هذه الإدارة ستخضع لعديد الاختبارات عند أول منعطف أو بادرة سوء تفاهم أو توسُّع مطامع أصحاب النفوذ أو خلافهم، على توافق المحاصصة أو سوء الإدارة.

وأضاف قائلا: لا يمكن للمصرف المركزي وحده الصمود أو إصلاح النظام، في ظل وجود معايير غير منطقية في إدارة الاقتصاد الوطني والشأن العام.

وأشار إلى أن، إدارة المركزي ستفشل في ظل عدم وجود برنامج وخطة عمل مقدمة ومعتمدة من الجهات الإشرافية والرقابية، وخضوع المسؤوليين لمنظومة محاسبة ومساءلة.

الوسومالغدامسي

مقالات مشابهة

  • حسني بي لـ«عين ليبيا»: نتمنى من مجلس إدارة المركزي كبح جماح التضخم
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: نسعى للتوافق على أفضل آلية لتطبيق الدعم
  • دينا فؤاد تنشر صورا من المسجد الحرام برفقة ابنتها.. والجمهور: اللهم تقبل
  • أسعار صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد 29-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • جمال الكشكي: جلسات الحوار الوطني غدا تركز على الأمن القومي والدعم النقدي
  • يمنع السرقة.. الحوار الوطني يعدد أهمية التحول من الدعم العيني للنقدي
  • الحوار الوطني: التحول للدعم النقدي يتيح وصول المساعدات للمواطن بشكل أوضح
  • الغدامسي: الإدارة القادمة للمصرف المركزي لن تُحقق الانتعاش الاقتصادي
  • الغدامسي: الإدارة القادمة للمركزي لن تُحقق الانتعاش الاقتصادي
  • اقرأ بالوفد غدا.. أسعار الخضروات خارج السيطرة