نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي اليوم الاثنين،بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، أربعة إنزالات جوية تحمل مساعدات لأهل غزة.

و أفادت إذاعة القوات المسلحة الأردنية_ الجسش العربي بأن الإنزالات تضمنت أربع طائرات من نوع C130 احداها تابعة للقوات المسلحة الفرنسية تحمل على متنها مساعدات إغاثية.

وأضافت الإذاعة أن المساعدات تحتوي على مواد إغاثية وغذائية من ضمنها وجبات جاهزة عالية القيمة الغذائية، تخفيفاً عن معاناة أهالي القطاع جراء ما يتعرضون له من أوضاع صعبة نتيجة الحرب.

وأشارت الإذاعة إلى أن هذه الإنزالات الجوية استهدفت بشكل رئيسي إيصال المساعدات للسكان بشكل مباشر واسقاطها على طول ساحل قطاع غزة من الشمال إلى الجنوب.
 

وقالت الإذاعة : إن مشاركة طائرة فرنسية تأكيداً على دعم الجهود الأردنية الإنسانية لمساندة الأهل والأشقاء في غزة وعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، إضافةً إلى الدور المهم الذي تقوم به المملكة في توحيد الجهود الدولية وايصال المساعدات للأشقاء في القطاع.

وأكدت القوات المسلحة أنها مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: غزة الأردن فلسطين

إقرأ أيضاً:

استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي شمال ووسط قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد ثلاثة فلسطينيين اليوم /الأحد/، في قصف طائرات الاحتلال شمال ووسط قطاع غزة.


وقالت المصادر - في تصريح وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - إن استشهاد الفلسطينيين جاء في قصف طائرات الاحتلال محيط مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا، كما استشهد شاب جراء استهدافه من طائرة مسيرة للاحتلال وسط مخيم النصيرات.
وأضافت أن زوارق حربية إسرائيلية أطلقت قذائف صوب منازل المواطنين في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.
وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، إلى 41،586، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 96،210، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ149 على التوالي
  • بيان من الجيش الأردني بشأن التطورات في المنطقة
  • بسبب صواريخ إيران.. الجيش الأردني يطالب المواطنين بالبقاء في بيوتهم
  • الجيش الأردني يغلق المجال الجوي ويقول إن مئات الصواريخ الإيرانية تتجه إلى إسرائيل عبر الأردن
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ148 على التوالي
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • 3 شهداء في قصف الاحتلال شمال ووسط قطاع غزة
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي شمال ووسط قطاع غزة