أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، بأنَّ ملاكاتها في مُحافظة نينوى ضبطت ثلاثة مُتَّهمين في مُديريَّة گمرك المنطقة الشماليَّـة؛ لقيامهم بعمليَّات ابتزازٍ ورشوةٍ. وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة وفق بيان ورد لـ السومري نيوز، وفي حديثه عن عمليَّة الضبط التي نفَّذتها ملاكات مُديريَّة تحقيق نينوى في سيطرة سدّ الموصل، أنَّ "ملاكات المُديريَّة التي انتقلت إلى السيطرة التي تقع بين مُحافظتي نينوى ودهوك تمكَّنت من ضبط ثلاثةٍ من مُنتسبي مُديريَّة گمرك المنطقة الشماليَّة؛ على خلفيَّة مُمارستهم عمليَّات ابتزازٍ للتُّجَّار وسوَّاق الشاحنات الذين يمرُّون عبر السيطرة".



وأضاف، انَّ "المُتَّهمين يساومون التُّجَّار والــسُّوَّاق ويجــبرونهـم على دفع مبالغ ماليَّةٍ "رشوةٍ"؛ لقاء السماح بدخول العجلات وهي مُحمَّلةٌ بالموادّ إلى مدينة الموصل"، مُشيراً إلى أنَّ "عمليَّة الضبط تمَّت بعد إجراء التحرّيات اللازمة واستحصال قرارٍ قضائيٍّ، لافتاً إلى أنَّ عمليَّات الابتزاز تمَّت عن طريق إرسال البرقيات والمُوافقات بالهاتف".

وأوضح، أنَّه "تمَّ خلال العمليَّة ضبط خمسة هواتف بحوزة المُتَّهمين كانت تُستخدَمُ في تسيير أعمال الابتزاز والرشوة"، مُبيّناً أنَّ "قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة قرَّر توقيف المُتَّهمين؛ استناداً إلى أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: م دیری

إقرأ أيضاً:

إطلاق نظام جديد للحجز الإلكتروني على البطاقة الموحدة

16 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن إطلاق نظام جديد للحجز الإلكتروني على البطاقة الموحدة خلال الأسبوع الجاري.

وقال مدير مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة اللواء نشأت الخفاجي، إن “المديرية أوقفت نظام الحجز الإلكتروني على البطاقة الموحدة في وقت سابق تحضيراً لاستخدام نظام جديد سيتم الشروع بتنفيذه هذا الأسبوع”.

وأضاف، أن “الشروع بالعمل سبقه تجهيز المتطلبات والموافقات الخاصة ومن خلاله سيتمكن المواطن من التقديم على الحجز باليوم والساعة حيث ستوضع له خيارات والتزام المواطنين بالتوقيتات سيجنبهم حصول زخم في المراجعة ويسهم بتسريع إنجاز المعاملات”.

وبين الخفاجي، أن “النظام الجديد يسمح للمواطن التقديم له ولعائلته في الموقع الأقرب للسكن بغض النظر عن مكان النفوس، وعلى سبيل المثال كأن يكون المواطن تولد الموصل ويسكن في بابل، بإمكانه أن يقدم من بابل على نفوس الموصل”.

وأشار إلى أن “المديرية بصدد توفير مواقع التسجيل المركزي وبواقع مركز في كل محافظة بالعراق ومركزين في العاصمة بغداد لتسهيل إجراء معاملات الأحوال المدنية وهذا الأمر سيجنب المواطنين عناء السفر والتنقل للمحافظات من أجل إكمال المعاملات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • إطلاق نظام جديد للحجز الإلكتروني على البطاقة الموحدة
  • قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي يدعو لإقامة منطقة عازلة في جنوب لبنان
  • تفجير يستهدف منتسبين بإعلام الحشد الشعبي غربي نينوى
  • نينوى تخوض جولة مفاوضات مع بغداد لإطلاق مشروع استراتيجي مهم
  • الموصل تعود إلى لياليها النابضة بالحياة
  • الموصل تستعيد حياة الليل بعد ظلام داعش
  • إعلام عبري: نتنياهو قرر توسيع نطاق العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية
  • بيانٌ من الحزب.. عمليّة جوية طالت هدفاً إسرائيلياً!
  • الموصل تطلق صيانة جسر الملك غازي العتيق لمدة 6 أشهر
  • العثور على جثة راعي اغنام اختطف قبل يومين في الموصل