RT Arabic:
2024-06-30@02:04:45 GMT

ترامب يخطئ في اسم زوجته! (فيديو)

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

ترامب يخطئ في اسم زوجته! (فيديو)

قالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يبدو أنه نسي اسم زوجته في "علامة صارخة" على الإصابة بالخرف وسوء الإدراك المعرفي.

وأفادت بأنه وأثناء حديثه في مؤتمر العمل السياسي المحافظ، صفق ترامب البالغ من العمر 77 عاما لزوجته التي دامت 18 عاما، ثم أشار إلى ميلانيا باسم "مرسيدس".

وقال: "أوه، يحبها كل الناس.. انظروا مرسيدس جيدة جدا" في إشارة إلى زوجته ميلانيا.

ويحظى هذا الخطأ الفادح باهتمام إعلامي واسع النطاق مع تزايد المناقشات حول ذكرى كل من ترامب والرئيس جو بايدن قبل انتخابات نوفمبر.

وفي عام 2018،  خضع ترامب لاختبار الفحص المعرفي لفقدان الذاكرة أو الخرف المبكر وتفاخر بنتائجه خلال دورة الحملة الانتخابية، وقد حث منافسه بايدن على إجراء الاختبار في أسرع وقت ممكن.

وكان ترامب أول رئيس أمريكي يخضع للاختبار كجزء من فحصه الجسدي الرئاسي، وقال إن بايدن "لم يخضع للاختبار الإدراكي لأنه لن يتمكن من اجتيازه".

ويأتي هذا الخطأ الفادح في الوقت الذي يتصارع فيه العديد من الناشطين والنقاد والناخبين المخطئين مع فكرة أن أيا من المرشحين الرئاسيين الرئيسيين لعام 2024 سيكون أكبر رئيس في التاريخ بحلول نهاية فترة ولايته.

وبينما يواجه الرجلان أسئلة حول ما إذا كانا ببساطة أكبر من أن يصبحا رئيسين مرة أخرى، قال بول كويرك أستاذ العلوم السياسية في جامعة كولومبيا البريطانية في كندا، إن التدهور المعرفي لترامب "أكثر وضوحا" من تدهور بايدن.

وأضاف لمجلة "نيوزويك" أن شعر بايدن الرمادي وتجاعيده هي الأهداف المفضلة لهجمات الجمهوريين.

ومع ذلك، يقول: "من وجهة نظر الحملة، يجب أن يكون عمر بايدن أقل أهمية من التدهور المعرفي الواضح لترامب والذي يظهر في الكلام المشوش والأخطاء الفادحة والمتكررة في تجمع انتخابي تلو الآخر".

واعتبر كويرك أن بايدن سيكون على ما يرام إذا أعيد انتخابه في وقت لاحق من هذا العام وأن عمره لن "يضر بأدائه كرئيس".

المصدر: صحيفة "ميرور" البريطانية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جو بايدن دونالد ترامب ميلانيا ترامب

إقرأ أيضاً:

" لا أفهم كلامه".. ترامب يشير إلى تلعثم بايدن في مناظرتهما ونشطاء يتفاعلون (فيديو)

تفاعل نشطاء مع المناظرة التاريخية التي جمعت الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، ولا سيما تلعثم بايدن أثناء الكلام.

بايدن يواجه بعض الصعوبات في الحديث خلال مناظرته مع ترامب.. هذه أسبابه!

وتداول النشطاء مقاطع فيديو من المناظرة التلفزيونية الأولى قبل الانتخابات هذا العام، التي جمعت بايدن وترامب وركزوا في تعليقاتهم على طريقة كلام بايدن وتلعثمه خلال إجابته على عدد من الأسئلة، وردة فعل ترامب حيال ذلك.

ونشر أحدهم فيديو مرفقا بعبارة: "بعد تلعثم بايدن في حديثه ترامب: لا أعلم حقا ما الذي قاله في نهاية حديثه، ولا أعتقد أنه هو نفسه يعلم ماذا قال!. مكتفيا بعدم التعليق.

بعد تلعثم #بايدن في حديثه
????-#ترامب: لا أعلم حقاً ما الذي قاله في نهاية حديثه، ولا أعتقد أنه هو نفسه يعلم ماذا قال!#المناظرة_الرئاسية_2024pic.twitter.com/mM4XPz0VtU

— ÖZBEKLER (@Ozbeknews) June 28, 2024

وعلق ناشط: "ترامب استغل تلعثم بايدن في ملف الهجره والتضخم".

ترامب استغل تلعثم بايدن واداله القاضيه في ملف الهجره والتضخم

— ???????????? ???????????????????????? (@abosarhan777) June 28, 2024

وقال آخر: "الجمهوريين لم يفوتوا الفرصة لكشف مسخرة بايدن أثناء المناظرة الرئاسية مع ترامب وقاموا فورا بنشر فيديو يكشف بوضوح تلعثم وارتباك وتخبط بايدن بسبب معاناته من الخرف الذي يؤثر على قدراته العقلية ويمنعه من التركيز على تقديم اجابات منطقية للأسئلة الهامة".

????????????️ الجمهوريين لم يفوتوا الفرصة لكشف مسخرة بايدن أثناء المناظرة الرئاسية مع ترامب وقاموا فوراً بنشر فيديو يكشف بوضوح تلعثم وارتباك وتخبط بايدن بسبب معاناته من الخرف الذي يؤثر على قدراته العقلية ويمنعه من التركيز على تقديم اجابات منطقية للأسئلة الهامة pic.twitter.com/9D2gp5Hhn4

— أبوإبراهيم (@mjsamman) June 28, 2024

وعلق حساب: "الرئيس جو بايدن ينهي أداءه الكارثي في المناظرة تماما كما بدأه… كمية تلعثم مهولة في معظم إجاباته".

???? الرئيس جو بايدن ينهي أداءه الكارثي في المناظرة تمامًا كما بدأه … كمية تلعثم مهولة في معظم إجاباته.

pic.twitter.com/Q1ikHnEjeThttps://t.co/rwNWk2H5nK

— جهاد العبيد (@JihadAlobaid) June 28, 2024

وقال أحدهم: "كلاهما سيء وكلاهما لم يقدم خطة طريق في كل القضايا (التضخم و الهجرة أوكرانيا غزة النظام الصحي ..) فقط تراشق بالكلام والهروب من الأسئلة تفاديا للصدمات وعدم خسارتهما لأي قاعدة انتخابية فترامب تفادى الحديث عن إقامة دولة فلسطينية وبايدن تلعثم في الهجرة ولكنهما أسوأ مرشحين".

كلاهما سيء وكلاهما لم يقدم خطة طريق في كل القضايا ( التضخم و الهجرة اوكرانيا غزة النظام الصحي ....) فقط تراشق بالكلام و الهروب من الأسئلة تفاديا للصدمات و عدم خسارتهم لأي قاعدة إنتخابية فترامب تفادى الحديث عن إقامة دولة فلسطينية و بايدن تلعثم في الهجرة و لكنهما أسوء مرشحين في ترخ

— CHEMSSDIINE (@chamss_Diine) June 28, 2024

وكانت شبكة سي إن إن الأمريكية أفادت بأن الرئيس جو بايدن بدا وكأنه يعاني من صعوبة في توصيل حديثه في عدة نقاط خلال بداية المناظرة الرئاسية مع سلفه دونالد ترامب.

وقال الدكتور كيفن أوكونور، طبيب الرئيس، في مذكرة عقب فحصه الجسدي في فبراير، إن بايدن يعاني من "أعراض عرضية للارتجاع المعدي المريئي، وفي المقام الأول يضطر إلى تنظيف حلقه في كثير من الأحيان".

والتقى المرشحان الرئاسيان خلال أول مناظرة متلفزة في أتلانتا اليوم الجمعة، والتي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، واستمرت لـ90 دقيقة.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر المقبل.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بعد فشله فى مناظرة ترامب.. صحيفة أمريكية تطالب بايدن بالانسحاب من السباق الانتخابي
  • صحيفة تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة لخدمة الأمة الأمريكية
  • جو بايدن يعترف بأدائه الضعيف في المناظرة الرئاسية أمام ترامب.. فيديو
  • من هو الرئيس الحقيقي؟ تفاصيل غريبة في سلوك بايدن خلال تجمع حاشد بعد المناظرة (فيديو)
  • صحيفة أميركية تدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي
  • ‎ترامب يسحق بايدن في مناظرة بسبب الانسحاب الأمريكي من أفغانستان: يوم حرج .. فيديو
  • باحثة سياسية: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن بالمناظرة الرئاسية ليس في محله (فيديو)
  • بايدن وترامب يتجادلان حول من الأفضل بلعب الغولف (فيديو)
  • " لا أفهم كلامه".. ترامب يشير إلى تلعثم بايدن في مناظرتهما ونشطاء يتفاعلون (فيديو)
  • مقاطع فيديو تلعثم بايدن وردة فعل ترامب بمناظرة CNN تشعل تفاعلا