لجريدة عمان:
2024-06-26@19:19:52 GMT

مناقشة مشروعات الإنارة والإسكان بالظاهرة

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

مناقشة مشروعات الإنارة والإسكان بالظاهرة

العُمانية: ناقش المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة مشروعات الإنارة المقترح تنفيذها خلال العام الجاري، إلى جانب دراسة المشروعات التي يتم دعمها من شركات القطاع الخاص في المحافظة خلال عام 2024م.

واستعرض الاجتماع الذي عُقد اليوم برئاسة سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة الردود الواردة على توصيات المجلس السابقة، بالإضافة إلى الاطلاع على العرض المرئي المقدم من المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بالمحافظة حول إنجازات المديرية للمبادرات المعتمدة بالخطة التنفيذية لعام 2023م.

كما ناقش الاجتماع تقارير الجهات المختصة حول تأثيرات الحالة المدارية "منخفض الوبل" على بعض مناطق ولايات المحافظة، إلى جانب عدد من الموضوعات المتعلقة بالمجال البلدي واتخاذ التوصيات المناسبة في شأنها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تتابع  أعمال الجرد السنوي لخزائن الكليات بالجامعة

قام عمرو ماضي أمين جامعة  الفيوم المساعد للشئون المالية وهبة موسى القائم بأعمال مدير عام المراجعة الداخلية والحوكمة بالمرور على كليات الزراعة، العلوم، الآداب، التربية للطفولة المبكرة، دار العلوم، الطب، الصيدلة، طب الأسنان، المدينة الجامعية للطالبات، وذلك لمتابعة أعمال الجرد السنوي لخزائن الجامعة للعام المالي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤م. وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف أحمد رشاد أمين عام الجامعة.

مجلس خدمة المجتمع

عقد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جلسته  فى جامعة الفيوم  رقم 198 برئاسة الدكتور  عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور أعضاء المجلس ، وذلك اليوم الثلاثاء بالمكتبة المركزية.

 صرح الدكتور  عاصم العيسوي أن المجلس أحيط علمًا بإطلاق مسابقة جديدة لطلاب السنوات الدراسية الأخيرة تحت مسمى Fayoum Sharks وذلك لاختيار أفضل مشروعات التخرج للعام الدراسي 2023/2024.

كما ناقش المجلس تفعيل اتفاق التعاون بين الجامعة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخاص بالدورات التدريبية التي يقدمها مجمع التدريب والإبداع التكنولوجي، وسوف يتم تنفيذ البرامج المتنوعة ويمنح الطلاب، شهادة إتمام التدريب علمًا بأنه مجاني بالكامل.

واستعرض المجلس أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الفترة من 15مايو  إلى 13يونيو الحالى .

وفى وقت سابق عقد مجلس شئون التعليم والطلاب فى جامعة الفيوم جلسته برئاسة الدكتور  محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور  أعضاء المجلس اليوم الأحد بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

صرح الدكتور  محمد فاروق الخبيري أن المجلس أحيط علمًا بقرار مجلس الجامعة رقم ٢٢٧ بالمصادقة على محضر مجلس شئون التعليم والطلاب الماضي.

وأشار إلى أن المجلس ناقش العديد من الموضوعات منها خطاب مدير مركز نظم المعلومات الإدارية بخصوص تصميم نظام خاص بالتحويلات الداخلية والخارجية، وخطاب عميد كلية الألسن بخصوص طلب توقيع اتفاقية بين جامعة الفيوم والمعهد الصيني للعلوم والتعاون، والتي يتم من خلالها توفير مدرسين لغة صينيه للتدريس بقسم اللغة الصينية بالكلية.

كما ناقش المجلس  قرار مجلس كلية الصيدلة بالموافقة على مذكرة تفاهم بين كلية الصيدلة بالفيوم ونظيرتها بجامعة Borneo Lestari بدولة إندونيسيا.

وأوضح أن المجلس ناقش كذلك قرار مجلسي كليتي الآثار والتربية النوعية بخصوص الموافقة على مقترح برنامج بيني بمسمى (إدارة الحرف الفنية الأثرية والتراثية) بنظام الساعات المعتمدة، وكذلك قرار مجلسي كليتي الآثار والحاسبات والذكاء الاصطناعي بخصوص الموافقة على مقترح برنامج بيني بمسمى (الذكاء الاصطناعي في علوم الآثار والتراث) بنظام الساعات المعتمدة.

3 4 5 6 7 5666

مقالات مشابهة

  • "بلدي ظفار" يناقش تطوير الجوانب الخدمية بالمحافظة
  • مجلس جامعة العريش يناقش التقارير الفنية عن العام الجامعي المنتهي
  • محافظ بني سويف يُناقش ملف مواجهة التعديات والمتغيرات المكانية بالمراكز
  • «بلدي» ظفار يبحث تطوير المشروعات الخدمية
  • "بلدي شمال الشرقية" يناقش إقامة سياج حماية من الحيوانات السائبة بالمضيبي
  • جامعة الفيوم تتابع  أعمال الجرد السنوي لخزائن الكليات بالجامعة
  • جامعة الفيوم تطلق مسابقة لاختيار أفضل مشروعات التخرج
  • رئيس سياحة النواب تطالب بتأجيل مناقشة ملف الحج للغد
  • "بلدي شمال الباطنة" يناقش مقترحات تنموية وخدمية لكبار السن وتعزيز الاستثمارات
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان