الثورة نت/
أدان مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين، اليوم الاثنين نصب قوات العدو الصهيوني برجا على السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك، ووضع كاميرات مراقبة عليه.
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، قال المجلس ، في بيان له، إن هذا الانتهاك يشكل تهديدا مباشرا على الأقصى ، محذرا من النوايا المبيّتة لهذه الخطوة.

وأكد المجلس أن المسجد الأقصى المبارك – بأسواره وأبنيته، وأفنيته، وقبابه، وأروقته، ومصاطبه، وأسفله وأعلاه – وكذلك المسجد الإبراهيمي هما وقف إسلامي إلى قيام الساعة، وهما حق خالص للمسلمين، لا يشاركهم فيهما أحد، ولا يخضعان لأي قوانين معادية أو قرارات احتلالية.

وأوضح المجلس أن ما يجري في الأقصى والحرم الابراهيمي يشكل عدوانا وجريمة نكراء تحرم المصلين المسلمين من أداء شعائرهم الدينية، ورفع الأذان، وذكر الله، وإقامة الصلاة في هذين المسجدين، مقابل تركهما مستباحين أمام المستوطنين لأداء طقوسهم الدينية.
وأهاب المجلس بأحرار العالم أجمع ضرورة وضع حد فوري لما يحدث في المسجد الأقصى المبارك، والحرم الإبراهيمي، وسائر المقدسات الفلسطينية من انتهاكات، واتخاذ كل الإجراءات والسبل الممكنة للجم الاحتلال الصهيوني.
وحمّل المجلس سلطات العدو الصهيوني تبعات هذه الممارسات التي تجاوزت كل الحدود في استفزاز مشاعر المسلمين على مستوى العالم أجمع.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الكويت تؤكد رفضها أية عمليات استعمارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة

الثورة نت/
أعربت وزارة الخارجية الكويتية، عن إدانتها واستنكارها لقرار العدو الصهيوني توسيع نطاق عملياته الاستعمارية في الضفة الغربية المحتلة.
وجددت الوزارة في بيان صحفي، الليلة الماضية، التأكيد على موقف دولة الكويت الرافض لأية عمليات استعمارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.. معتبرة ذلك انتهاكاً صارخاً للمواثيق الدولية ونسفا متعمدا للجهود الدولية الرامية لإحلال السلام.

وشددت على أهمية قيام المجتمع الدولي ومجلس الأمن بمسؤولياتهم تجاه إلزام العدو الصهيوني بالانصياع التام لما أقرته الإرادة الدولية بهذا الشأن.
وكان ما يسمى بالمجلس الوزاري الصهيوني للشؤون السياسية “الكابينت”، قد صادق الجمعة الماضية، على شرعنة خمس بؤر استعمارية، والدفع بمخططات لبناء آلاف الوحدات الاستعمارية الجديدة في الضفة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • مجازر صهيونية جديدة في القطاع وتدنيس المسجد الاقصى وهدم منازل المقدسيين في الضفة
  • الكويت تؤكد رفضها أية عمليات استعمارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • الخارجية تدين قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية إلى مستوطنات ثابتة
  • وزارة الخارجية تدين قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية إلى مستوطنات ثابتة
  • العدوان الصهيوني يواصل استهداف منازل المواطنين وخيام النازحين في غزة
  • “الرئاسي اليمني” يشكل لجنة لإدارة أزمة اختطاف الحوثيين للطائرات وتقييد استخدامها
  • مجلس القيادة يشكل لجنة حكومية لإدارة أزمة احتجاز طائرات اليمنية