أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، أن هناك انخفاضًا حادًا في نسبة المساعدات الإنسانية التي تصل لقطاع غزة، التي وصلت لأكثر من 50% مقارنة بالشهر الماضي، بسبب إغلاق الاحتلال الإسرائيلي المعابر.
وأشارت إلى أنه عوضًا عن زيادة نسبة المساعدات التي يجب أن تصل لأكثر من مليوني نازح انخفضت هذه المساعدات، مما فاقم من الوضع الإنساني والمنظمومة المجتمعية والاقتصادية المنهارة في غزة، مؤكدة أن غزة تعيش حالة انعدام في الأمن الغذائي.

مؤسسات الإغاثة في غزةوأكدت مؤسسات حقوقية حدوث وفيات في صفوف الأطفال والنساء بسبب حالة الجوع والمرض في مدينة غزة وشمالها، في ظل مواصلة الاحتلال الإسرائيلي حصار تلك المناطق، وعرقلة وصول مؤسسات الإغاثة للمناطق المحاصرة منذ عدة أشهر.
أخبار متعلقة "عقاب جماعي".. أمين الأمم المتحدة يدعو لوقف إطلاق النار في غزةأكثر من 29 ألف شهيدًا جراء قصف الاحتلال على قطاع غزة اليوم

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع #غزة لليوم الـ143 على التوالي، إلى 29782 شهيدًا، والجرحى إلى نحو 70043 جريحًا؛ معظمهم من النساء والأطفال.#اليوم
للمزيد: https://t.co/Cp3M6BZU3C pic.twitter.com/UxV58pgWBa— صحيفة اليوم (@alyaum) February 26, 2024
من ناحية أخرى، وثّقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية في تقرير لها، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 7255 فلسطينيًا في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 30 فلسطينيًا خلال عمليات اقتحام لعدة مناطق في الضفة الغربية خلال الساعات الماضية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القدس المحتلة الأونروا غزة قطاع غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

باكستان: قصف الاحتلال خيام النازحين في خان يونس عمل غير إنساني

أدان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، إثر استهداف خيام النازحين في خان يونس جنوبي قطاع غزة، رغم تصنيفها في وقت سابق بأنها ضمن المناطق الآمنة.
وذكر في بيان صادر اليوم الثلاثاء عن مكتبه في إسلام آباد، أن تصرف قوات الاحتلال الإسرائيلي يعد عملًا غير إنساني خاصة بعد إجلاء اللاجئين، مضيفًا أنه أصبح من الواضح أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتبع أجندة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين.
وجدد تضامن باكستان مع الفلسطينيين، داعيًا المجتمع الدولي إلى الوفاء بمسؤولياته تجاه قضية فلسطين.39090 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 39090 شهيدًا، ونحو 90147 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

ارتفاع عدد شهداء #خان_يونس جنوب غزة إلى 89 #اليوم #غزة #فلسطين https://t.co/GvmN59KDaK— صحيفة اليوم (@alyaum) July 23, 2024

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 84 فلسطينيًا وإصابة 329 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب 8 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

أخبار متعلقة البرلمان العربي يستنكر تصنيف "كنيست الاحتلال" الأونروا منظمة إرهابيةالسودان.. دعوات دولية لتقديم المزيد من الدعم للاجئين في تشاد

وأكدت الوزارة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتمكنوا من انتشالهم لعدم توافر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة إلى 89 شهيدًا، وإصابة 263 بجروح مختلفة، وصفت جروح بعضهم بالخطيرة.

مقالات مشابهة

  • بوريل يصف اعتبار الاحتلال الأونروا منظمة إرهابية بـالهراء
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان على قطاع غزة إلى 39.175 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة لـ 39175
  • قوات الاحتلال تتوغل في «بني سهيلا» و «القرارة» بـ خان يونس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم 4 منازل في الضفة الغربية
  • باكستان: قصف الاحتلال خيام النازحين في خان يونس عمل غير إنساني
  • الأونروا لـعربي21: قرار الكنيست جزء من حملة أوسع لتفكيك الوكالة
  • في ثاني أيامه.. عدوان الاحتلال الإسرائيلي على “خان يونس” يُسقط 352 شهيدًا ومصابًا
  • طيران الجيش السوداني قتل بالخطأ عشرات من «المقاومة الشعبية» الحليفة له
  • انخفاض أسعار خامي البصرة لأكثر من دولار للبرميل