دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى وقف إنساني لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح جميع الرهائن، ووقف معاناة المدنيين.
وقال غوتيريش في كلمة أمام الدورة الخامسة والخمسين لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان التي افتتحت أعمالها اليوم: إن لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني.
أخبار متعلقة "الأونروا": انخفاض حاد في المساعدات الإنسانية التي تصل إلى غزةأكثر من 29 ألف شهيدًا جراء قصف الاحتلال على قطاع غزة اليوموأشار إلى أنه تم قتل عشرات الآلاف من المدنيين في غزة بما فيهم النساء والأطفال، ولا تزال المساعدات الإنسانية غير كافية على الإطلاق، مشيراً إلى أن معبر رفح هو جوهر عملية المساعدات الإنسانية، وأن وكالة الأونروا هي العمود الفقري لذلك الجهد.

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع #غزة لليوم الـ143 على التوالي، إلى 29782 شهيدًا، والجرحى إلى نحو 70043 جريحًا؛ معظمهم من النساء والأطفال.#اليوم
للمزيد: https://t.co/Cp3M6BZU3C pic.twitter.com/UxV58pgWBa— صحيفة اليوم (@alyaum) February 26, 2024معبر رفحوأضاف غوتيريش أن الهجوم الإسرائيلي الشامل على معبر رفح المكتظ بأكثر من مليون مدني فلسطيني، من شأنه أن يدق المسمار الأخير في نعش برامج المساعدات الإنسانية التي تقدمها الأمم المتحدة.
وأكد الأمين العام ان مجلس الأمن غير قادر على معالجة أهم قضايا الأمن والسلام في العصر الحالي، وإن المجلس يحتاج لإصلاح جدي لتكوينه وأساليب عمله.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف الأمم المتحدة غوتيريش غزة قطاع غزة فلسطين المساعدات الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك

دعا وزير الخارجية الأوكراني، الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر رسميا للانضمام إلى الجهود الإنسانية في منطقة كورسك، ومستعدون لتسهيل عمل الأمم المتحدة والصليب الأحمر وإثبات التزامنا بالقانون الإنساني الدولي، حسب ما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.   

مقالات مشابهة

  • دقلو تعليقا على دعوة بايدن: مستعدون لوقف إطلاق النار في السودان
  • حملة وقف الحرب بالسودان تخاطب غوتيريش ومنظمات أممية بشأن الأزمة الإنسانية
  • بلينكن يصل إلى القاهرة للدفع باتجاه اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: الأوضاع في غزة مزرية ولابد من حل سياسي مستدام لوقف المعاناة
  • غوتيريش : “لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين”
  • «القاهرة الإخبارية»: الخارجية الأمريكية تدرس مقترحا لوقف إطلاق النار في غزة
  • ولي العهد السعودي يؤكد دعمه لجهود مصر بشأن التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك