أدعية شهر رمضان الفضيل هي الأدعية التي يتقرب بها المسلم من ربه في رمضان، هناك أدعية رمضانية تتعلق بقدوم رمضان وأخرى تتعلق بعبادة الدعاء والتقرب إلى الله وطلب الأمنيات بيقين في الاستجابة من الله، نقدم لكم مجموعة من أدعية رمضان 2024.

أدعية شهر رمضان 2024أدعية مستجابة شهر رمضان 2024

 

ازدادت عمليات البحث من قبل الكثير من المسلمين عن أدعية مستجابه شهر رمضان 2024 حيث يجتهد جميع المسلمين في العبادة والدعاء والصلاة والقيام خلال شهر رمضان المبارك، وقد وردت الكثير من الادعية المستجابة في الكتاب والسنة النبوية الشريفة، ويحب الكثير من المسلمين التوجه إلى الله سبحانه وتعالى بهذه الادعية خلال شهر رمضان.

رمضان 2024: توقيت الإمساك ومواعيد الصيام في شهر البركة دار الإفتاء تُعلن عن موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2024 في مصر مع دعاء الله ببلوغه "ادعي بيقين".. دعاء اليوم السادس عشر من شهر شعبان وموعد رؤية هلال شهر رمضان 2024 أدعية شهر رمضان 2024

 

تستعرض اليكم بوابة الفجر الالكترونيه أفضل دعاء مستجاب فى شهر رمضان 2024..اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنَا عذاب النار.اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهَرَمِ والبخل، وأعُوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات.اللَهم إني أسأَلك الهدى والتقى والعفاف والغنى.اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل.اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.اللهم تقبل منا الصيام والقيام.اللهم تقبل منا شهر رمضان.اللهم انا نسألك رضاك والجنه.اللهم انا نسألك الجنه ونعوذ بك من النار.اللهم اجعلني في شهر رمضان من المقبولين ومن المستغفريناللهم توفنا وانت راض عنا.اللهم اجعلنا ممن يصوم رمضان ايمانًا واحتسابًا.اللهم اغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النار.اللهم تجاوز عنا سيئاتنا.اللهم انصر اهلنا في غزة، اللهم انصرهم على عدوهم.اللهم عليك باليهود ومن عاونهم. أدعية شهر رمضان فضل صيام شهر رمضان 2024

 

هناك الكثير من فضائل شهر رمضان وصيامه، لهذا يُستحب الاهتمام بهذا الشهر الكريم والإكثار من عمل الطاعات والأعمال الصالحة من صيام والصلاة في وقتها وقراءة القرآن وقيام الليل وذكر الله تعالى والاستغفار وبر الوالدين وإخراج الصدقات وصلة الرحم وغيرها، تعرف على فضل صيام شهر رمضان 

1-تفتح فيه أبواب الجنة

2-تغلق أبواب النار وتصفد الشياطين

3-صيام رمضان يكفر الذنوب

4-ثواب العمرة في رمضان مضاعف

5-نزول القرآن الكريم في رمضان

6- ليلة القدر خير من ألف شهر

7-صلاة التراويح

8-اعتكاف العشر الأواخر

9- شهر الجود ومدارسة القرآن

دعاء شهر رمضان أفضل أدعية شهر رمضان المبارك

 

_“ربَنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.

_“رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ.

_“لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.

_“رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

_“رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

_“ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ادعية شهر رمضان أفضل دعاء شهر رمضان أدعية رمضان 2024 رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

حكم استئذان المرأة زوجها في قضاء ما أفطرته من رمضان؟.. «الإفتاء» تٌوضح

من المعروف أن السيدات لا يُتممن صيام شهر رمضان في حينه، بسبب تعرضهن للعذر الشرعي الشهري، الأمر الذي يضطرهن إلى إفطار عدد من الأيام خلال الشهر الكريم، وقضاء تلك الأيام، إلا أنّ هناك سؤالًا يتردد حول هل يشترط استئذان المرأة زوجَها الحاضر في قضاء ما فاتها من صيام رمضان.

صيام قضاء رمضان واستئذان الزوج

وحول الجواب عن السؤال، قالت «الإفتاء»، عبر موقعها الرسمي، إنه ليس للزوج أن يُجبر زوجته على تأخير قضاء ما عليها من صيام إلى أن يَتَضَيَّق عليها وقت القضاء، وينبغي على المرأة أن تُوائم بين وجوه البر في الحقوق المُختلفة حتى تحوز الثواب الأكمل.

ولفتت الدار إلى أنّ الصوم الواجب، ومنه القضاء، لا يُلزم الزوجة استئذان زوجها الحاضر في صومه، مُوسَّعًا كان وقته أو مضيَّقًا؛ لأن الذمة مشغولة به، وهو ما ذهب إليه الحنفية والمالكية، وهو المختار للفتوى، بل نَصَّ فقهاء المالكية على أنه ليس للزوج أن يُجبر الزوجة على تأخير ما عليها من رمضان إلى شهر شعبان.

لا يجوز تأخير قضاء أيام الصيام

وتابعت: «من المقرر شرعًا أنَّ قضاء رمضان لِمَنْ أفطر بعذرٍ كحيضٍ أو سفرٍ يُعدُّ من الواجبات الموسعة، أي يكون قضاؤه على التراخي، فلا تشترط المٌبادرة به في أول وقت الإمكان، وهذا مُقيد بما لم يَفُتْ وقت قضائه، بأن يَهِلَّ رمضان آخر، ولا يجوز تأخير فعله بلا عذر عن شهر شعبان الذي يأتي في العام المقبل»، وقد ورد عن أمِّ المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها قالت: «كَانَ يَكُونُ عَلَيَّ الصَّوْمُ مِنْ رَمَضَانَ، فَمَا أَسْتَطِيعُ أَنْ أَقْضِيَهُ إِلَّا فِي شَعْبَانَ»، أخرجه الشيخان.

مقالات مشابهة

  • دعاء الامتحانات للطلاب.. «اللهم إني أسألك فهم النبيين»
  • حكم استئذان المرأة زوجها في قضاء ما أفطرته من رمضان؟.. «الإفتاء» تٌوضح
  • 10 أدعية مستجابة لتحقيق الخير والبركة في العام الهجري الجديد 1446
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد.. تعرف عليها
  • دعاء قضاء الحاجة للشيخ الشعراوي.. ردده باستمرار
  • دعاء سداد الدين من السنة النبوية.. «اللهم اكفني بحلالك عن حرامك»
  • أدعية رأس السنة الهجرية.. يجعلها بداية الفرح ونهاية لكل همومك
  • دعاء أول شهر محرم.. احرص على 4 كلمات مع بداية السنة الهجرية الجديدة 1446
  • أقوال مأثورة.. أشهر أدعية الحظ والتوفيق
  • أفضل دعاء للنفس.. «اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع»